نصوص اعلانيه : ، شات الشلة ، ،
ما هي أنواع الكلاب الصغيرة

معلومات عن الكلاب الصغيرة تعتبر الكلاب من الحيوانات التي تنتمي لفصيلة الثدييات، ويطلق عليها علميا اسم (Canis lupus familiaris)، وهي من الحيوانات اللواحم، تم استيناسها قبل (14000) عام تقريبا، وتتميز الكلاب بقوة وفايها واخلاصها، كما تعد من افضل اصدقاء الانسان من الحيوانات؛ حيث يمكنه الكلب ان يتذكر صاحبه والمكان الذي عاش فيه حتى لو انقطع عنه مرحلة طويلة.

هناك الكثير من الاعراق الكلبية من حيث مهماتها وطباعها فمنها ما تستخدم للرعي، ومنها ما تستخدم للصيد، او للحقول، او للحراسة، او لجر سيارات التزلق على الثلج، ومنها البوليسية، وغيرها الكثير، كما تبقى منها انواع عظيمة الحجم، وكذلك هناك ضييلة الحجم، ولكن في ذلك المقال سوف نتناول افضل انواع الكلاب الصغيرة.

افضل انواع الكلاب ضييلة الحجم

  • كلب المالطي: نشا ذلك النوع من الكلاب في انحاء وسط البحر الابيض المتوسط، وسبب تسميتها بذلك الاسم نسبة الى جزيرة مالطا التي نشات فيها، ويتميز الكلب المالطي بشكله الجميل واللطيف، الامر الذي يجعله محببا لدى العديد من الناس الذين يقتنوه في منازلهم، كما يمتاز بذكايه وقدرته على التاقلم مع الانسان بسرعة، ويزن ذلك النوع من الكلاب ما بين (3-5) كيلوغرامات، ويحتاج للعناية باظافره وشعره باستمرار.
  • كلب بوسطن : نشا ذلك النوع من الكلاب اثناء مرحلة السبعينيات من القرن التاسع عشر، وهو عبارة عن خليط بين كلاب الصيد وكلاب البولدج الفرنسية والانجليزية، وما يميز ذلك النوع انها اليفة وكوميدية، وتحبذ مضغ الاحذية والاثاث وما شابهها، وسمي بذلك الاسم نسبة للفرد الذي استنسخ ذلك النوع وهو” روبرت هوبر” من بوسطن بامريكا.
  • كلب pugs : يمتاز ذلك النوع من الكلاب بارجله القصيرة ووجهه المجعد، وكذلك صوته العالي اثناء نومه؛ لهذا لا ينصح بان ينام بالقرب من حجرة النوم.
  • كلب البوميرينيان : يمتاز ذلك النوع بصوته العالي، وحنانه، ونشاطه، واخلاصه لصاحبه، وقدرته على التعلم بسرعة، بالاضافة الى انه جريء وعصبي؛ حيث لا يتردد في الانقضاض على الكلاب الاخرى حتى لو قد كانت اكبر منه من حيث الحجم، كما يمتاز بكثرة نباحه، خاصة عندما ترى شخصا غريبا.
  • كلب تشيهواهوا : يمتاز ذلك النوع بوجهه الوديع، وتصرفاته غير المتوقعة، وكثرة نباحه وشراسته على الاشخاص الغرباء، ومما يميزه كذلك صغر حجمه؛ فيعتبر اصغر انواع الكلاب الصغيرة؛ حيث لا يتخطى حجمه كمية كف اليد، وفي ذلك الحين تمت تسميته بذلك الاسم نسبة لولاية شيواوا المتواجدة في المكسيك.
  • كلب تشيهتزو : يمتاز بانه لطيف للغاية ولا يوذي، كما انه هادي جدا، له يدان صغيرتان ولا ينبح كثيرا، وله عينان سوداء، وفرو طويل وناعم كالحرير، كما يمتاز بانه ذكي وحنون.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net