نصوص اعلانيه : ، شات الشلة ، ،
ما هي أنواع الحمام

معلومات عن الحمام يعتبر الحمام نوعا من انواع الطيور، ويوجد العديد من الانواع المغيرة والمنتشرة بشان العالم منه، فمنه ما هو للزينة، واخر يستعمل للاكل، حيث تتغاير انواع الحمام وسلالاته حسب تكوينه الجيني والسلالة التي ينحدر منها، بالاضافة لمقر تواجده والمنطقة التي يقطن فيها، لهذا سوف نقدم لكم اشهر بعض انواع الحمام الذايعة في العالم.

انواع الحمام

هناك العديد من انواع الحمام المغيرة الذايعة بشان العالم نذكر منها ما يلي:

حمام ريحاني

يطلق عليه علميا اسم ” ايجيبشان سويفت”، لونه اسود، ورقبته حتى الصدر باللون الذهبي، وتوجد منه انواع فاخرة باللون الفضي والاصفر وله على رقبته خط اسود كالحلقة تفصل رقبته عن راسه، وراسه مستدير، وانفه صغير، وعيونه واسعة لونها ياقوتي فاتح، وجفنه ابيض، واظافره ضييلة وارجله قصيرة، كما يمتاز بان جناحه اطول من ذيله.

حمام العقعق

يتميز بجسده النحيل والمسطح، له منقار مدبب وطويل باللون الاحمر، ومنه العديد من الوان، الازرق، والاسود، والفضي، والاصفر، ويطلق عليه في انجلترا ” ملك الحمام”.

حمام بخاري

يتميز بجاذبيته وجماله، ويصنف من حمام الزينة، يرجع اصل ذلك النوع لمدينة بخارى المتواجدة في قارة اسيا الوسطى، وما يميزه جسمه الطويل وحجمه العظيم وقصر رقبته المنحنية للاسفل.

القلاب التركي

يتميز بلياقته، حيث يمكنه التحليق لمسافات عالية ومرتفعة قد تبلغ لقرابة (1500) متر في السماء لمدة طويله ومتواصلة تقدر بـ (5) ساعات، ويستطيع القيام ببعض الحركات البهلوانية مثل: الشقلبة الخلفية في الهواء، ومن اشهر انواعه المتواجدة في الوطن العربي: التركي الحرمي، والاحمر، والطحيني، والتركي الليموني، كما يمتاز بمنقاره الطويل والوان عينيه منها الاصفر والابيض والاسود.

الباكستاني

يعرف بلونه الابيض المرقط باللون البني او اللون الازرق، ويستطيع التحليق في الرياح لفترة (10) ساعات متواصلة، ولون عيونه اما برتقالي، او ابيض، او احمر، ومن اشهر انواعه: الزارد النيلي، والبانكا، والدوباز، والرامبوري.

الهندي

موطنه الاصلي بالهند، يمتاز بصدره المرفوع، وجسمه القوي، له عرف اعلى راسه، وارجله مكسوة بالريش، وذيله على نحو المروحة، له العديد من الوان منها: الاسود والابيض.

الكينج

يرجع اصله الى امريكا، وهو عبارة عن سلالة تم تهجينها على مدار العديد من سنين واجيال، وهو مزيج من الحمام الرنت والحمام المالطي، تم انتاجه على اساس انه نوع لاحم اي للاكل، ولكن هو في الحقيقة من انواع الزينة، ويتميز بجمال ريشه ومشيته الثابتة وقوة جسمه، ايضا يمتاز باستدارة جسده القصير وراسه الغليظ وبروز جبهته ومنقاره الغليظ الاسود، وعينيه الواسعتين واللامعتين باللون الاصفر، وسيقانه الطويلة، وليس عليه ريش.

كما تبقى انواع اخرى مثل: الفرنسي، والنمساوي، والالماني، والروماني، والهنغاري، والهمر، والاوكراني، والزاجل، والمغربي، وغيرها الكثير.

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net