نصوص اعلانيه : ، شات الشلة ، ،
تقوية الأظافر في يومين

ما هي اسرع وصفه لتقوية الاظافر تعاني الكثير من النساء من اشكالية الاظافر الهشة الضعيفة وسريعة التكسر، والتي تبدو حصيلة للعديد من عوامل ابرزها عدم المراعاة بالنظام الغذايي، وعدم المراعاة بصحة ونظافة الاظافر، لهذا تلجا الكثير منهن الى استعمال مستحضرات الاعتناء بالاظافر الكيميايية، الا انها مكلفة وتحتاج الى مرحلة من الوقت، وفي ذلك الحين تسبب بعض النتايج الجانبية غير المرغوبة، لهذا حرصنا من اثناء ذلك الموضوع على تقديم اساليب طبيعية لصعود قوة الاظافر بسرعة، وخلال يومين، وباستخدام مواد متاحة في المنزل.

طرق تقوية الاظافر في يومين

زيت الزيتون

وضع اعداد ضييلة من زيت الزيتون في مقلاة ذات قاعدة سميكة، ووضع المقلاة على نار هادية لتسخين الزيت، ثم تركه حتى يبرد، وتدليك الاظافر فيه، وتركه لفترة اربع دقايق، وبعد هذا مسحه باستعمال القطن الطبي، ومسح الاظافر بماء الورد.

صفار البيض والعسل

خلط صفار البيض باستعمال المشبك اليدوي للحصول على مزيج كريمي القوام، ثم اضافة ملعقتين من العسل والملح اليه، ومزج العناصر سويا على نحو متجانس، وتطبيق المزيج على الاظافر مع الفرك، وتركه لفترة نصف ساعة الى حد ما قبل شطف اليدين بالماء والملح.

زيت اللافندر وزيت الافوكادو

مزج ثلاث نقاط من زيت اللافندر مع ملعقة من زيت الافوكادو على نحو متجانس، وتطبيق المزيج على الاظافر.

زيت الزيتون وخل التفاح

مزج ثلاث ملاعق من زيت الزيتون مع اعداد مساوية من خل التفاح وصفار بيضة على نحو متجانس، وتطبيق المزيج على الاظافر، وتركه لنصف ساعة قبل شطفه.

العسل وماء الورد

تسخين ملعقة ونصف من العسل، واضافة عشر ملاعق من ماء الورد، واربع ملاعق من الجلسرين ونصف ملعقة من خل التفاح اليها، ومزج العناصر على نحو متجانس، وصب المزيج في علبة مناكير فارغة، وحفظه في الثلاجة، واستخدامه على نحو متكرر كل يوم على الاظافر.

الطماطم والثوم والملح

مزج العناصر سويا على نحو متجانس، ونقع الاظافر في المزيج لفترة ربع ساعة الى حد ما ثم شطفها بالماء.

نصايح لتقوية الاظافر

  • ترطيب الاظافر وحمايتها من الجفاف عن سبيل تدليكها بزيت الخروع او او زيت جوز الهند او احد الزيوت الطبيعية.
  • ارتداء القفازات المطاطية نحو القيام بالواجبات المنزلية، والحرص على دهن الاظافر بالمرطب قبل ارتداء القفازات.
  • تجنب الطقوس السيية التي تسبب تدهور وتكسر الاظافر، مثل: خدش بطاقات الشحن او حك البقع على الاطباق او فتح علب العصاير.
  • تجفيف اليدين على نحو جيد بعد غسلهما.
  • اتباع نمط غذايي صحي ومتكامل غني بالزنك.
  • تجنب استعمال المبرد بعد الاستحمام مباشرة.
  • تدليك الاظافر باستعمال الزيوت الطبيعية الغنية بفيتامين هـ، لتفعيل الدورة الدموية فيها، وبذلك تحفيزها على النمو، ونموها على نحو قوي وصحي ولامع

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net