pale moon مركز الخليج نصوص اعلانيه : دردشة عراقنا ، شات الشلة ، شات تعب قلبي ، شات الشلة للجوال ، مطور ، معهد مطور ،
حياة الرسام ألبرت كويب

معلومات عن الرسام ألبرت كويب ألبرت كويب ، هو رسام رائع قد اشتهر برسم المناظر الطبيعية في هولندا ، ولد ألبرت كويب في 20 أكتوبر عام 1620م ، في دوردريخت بهولندا ، و عاش حياة طويلة في الفن و الابداع حتى مات في 15 نوفمبر عام 1691م ، و قد كان عمره وقتها هو 71 عام ، و هذه نبذة عن حياته و نشاته .

البرت كويب 
كان ألبرت كويب من أبرز الرسامين الهولنديين ، و الذين ينتمون و يحبون المناظر الطبيعية ، و ينتمي أيضا الى أشهر عائلة من الرسامين في العصر الذهبي الهولندي في القرن السابع عشر ، و قد كانت لوحاته الأولى تحتوي على مناظر طبيعية ، كالماشية مثلا و قد قام برسم بعض الأشخاص من حين الى اخر ، و لكن اعماله الأخيرة كانت تحتوي على كثير من الاماكن ، مثل الضفاف و الجدران المقدسة ، و الكثير من المناظر الطبيعية الاخرى .

و قد كانت له بعض اللوحات لحيوانات او لقطع تاريخية ، و كانت تحمل كل لوحاته على وهج خفيف من الضوء ، و قد كان يعتمد على التأثير البصري ، فأسلوب رسمه كان يدمج تقنية الفرشاة مع الإضاءة الإيطالية في جميع لوحاته ، فكيف بدأت رحلته مع الرسم و ما هي رحلة طفولته التي جعلت منه رسام رائع من اشهر الرسامين في عصره .

طفولته وحياته المبكرة
ولد ألبرت كويب في 20 أكتوبر عام 1620م ، في دوردريخت في هولندا ، و هو ينتمي الى عائلة كبيرة من الفنانين ، فقد كان عمه هو بنيامين و جده جيريت من أشهر مصممي الرسوم الزجاجية الملونة ، و قد تدرب ألبرت كويب على الرسم من والده ، و الذي تم ملاحظة انعكاس تعاليم و اسلوبه و توجيهات والده له من خلال لوحاته الفنية ، و بعد وفاة والده في عام 1651م ، و أيضا لحقته والدته و ماتت في عام 1654م ، ورث ألبرت كويب ارث كبيرا و أصبح واحد من اغنى المواطنين في مقاطعة دوردريخت .

بداية حياته الفنية
في أوائل عام 1640م ، تأثر ألبرت كويب كثيرا بأسلوب الرسم للفنان جان فان ، و قد تم ملاحظة ذلك من خلال استعماله للنغمات الصفراء و البني الفاتح ، كما انه استخدم تقنية الفرشاة في اثنين من لوحاته الشهيرة ، River Scene ، Two Men Conversing ، و التي تم الانتهاء منها في عام 1641م ، و في عام 1655م قام بانتج ، Cuyp “Young Herdsmen with Cows ، و هو عبارة عن منظر طبيعي يوضح استخدامه للمنظور الجوي و الاوهام ذات العمق الواسع .

و قد قام بتطوير أسلوبه للمرة الثانية تحت رعاية جان كلاين ، و الذي عاد الى اوتريخت في منتصف عام 1640م ، و قد كان متأثر كثيرا بأسلوب الرسم و اللوحات المضاءة في روما ، و قد قام ألبرت كويب بنفس الأسلوب في لوحاته ، فرسم المناظر الطبيعية للنهر مع الفرسان و الفلاحين ، و لكن في اخر عشرون عام من حياته قد كانت رسوماته قليلة جدا .

اعماله الكبرى
واحدة من اشهر اعمال البرت كويب كانت تسمى ، The Mass at Dordrecht ، و قد تم الانتهاء منها في أوائل عام 1650م ، و قد كان معظم لوحات البرت كويب عن جمال دوردريخت الخلاب ، فقد رسم الكثير من اللوحات مرارا و تكرارا عن القرية و جمالها و المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة بها .

حياته الشخصية
تزوج ألبرت كويب من كورنيليا ، و قد كانت ارملة لها ثلاث اطفال ، و في العام التالي من زواجهم أصبح لديهم طفلة رائعة ، بعد الزواج انخفض عدد لوحات ألبرت كثيرا ، و يقول البعض ان الامر يرجع الى رفض زوجته ، لأنها كانت مسيحية متدينة ، و في عام 1659م باع منزل والده و انتقل الى مكان اخر حتى وفاته ، و هو توفى في 15 نوفمبر عام 1691م في دوردريشت .

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net