=شات همس الغلا =ا =شات الرياض
اهمية زيت جوز الهند للشعر

معلومات عن فوائد زيت جوز الهند للشعر تحاول السيدات ما أمكن المحافظة على شعرهن جميلا ومسدلاً على ظهورهن، ومن أجل ذلك تبدأ رحلة المعاناة في البحث على المواد الأفضل للشعر، سواء الطبيعية أو الصناعية، ولا شك أن المواد الطبيعية تعتبر الأفضل للشعر، فهي تكسبه بريق ولمعان جميلين بعيداً عن المركبات الكيميائية التي تضر بالرأس والفروة بشكل أو بآخر، ولا شك أن هنالك الكثير من المواد الطبيعية والزيوت التي تلبي هذا الغرض ومنها جوز الهند، وفي هذا المقال سنتحدث بشكل أكبر عن فوائد زيت جوز الهند للشعر وأهميته.

فوائد زيت جوز الهند للشعر

  • يعتبر الزيت المستخرج من جوز الهند الزيت الأفضل والأكثر فائدة لجذور الشعر من بين الزيوت وذلك لأنه يعمل كمرطب طبيعي للشعر يكسب الفروة الحيوية والليونة ويجدد خلاياها  بشكل مستمر، دون الحاجة إلى الشامبوهات الغنية بالمركبات المصنعة.
  • يحتوي جوز الهند على الكثير من المواد المغذية للشعر والتي تعمل على تفتيح مسامات الشعر وجذر الشعرة الواحدة مما يسمح للدورة الدموية بالانتعاش والسماح للبصيلة بالحصول على حاجتها من التغذية مما يزيد من كثافة الشعر وطوله ويكسبه النمو والصحة المطلوبين.
  • تعاني الكثير من السيدات من مشكلة تساقط الشعر وتقصف أطرافه بسبب الماء الذي يحتوي على الكلور والهالوجينات الضارة التي يتعرض لها الشعر، وكذلك بسبب الظروف الجوية المتقلبة كالشمس والمطر وغيرها، ويبرز دور جوز الهند هنا بالقضاء على كل أنواع الأنشطة البكتيرية التي قد تسبب للشعر التجرثم، فهو يعمل على محاربة البكتيريا المتركمة بفعل الأحماض الدهنية التي يحتوي عليها، وكذلك على فيتامين (إي) الذي يعطي الشهر الصحة والمظهر الناعم الملمس.
  • يساعد جوز الهند على القضاء على الكثير من المشاكل والأمراض التي تصيب فروة الرأس والتي تحول دون إطالة الشعر وصحته ولمعانه؛ مثل الأكزيما والطفح الجلدي والصدفية والجفاف الحاد، ولهذا عند القيام بتدليك فروة بالرأس بالقليل من زيت جوز الهند قبل الاستحمام ستحصلين على فوائد جمة.
  • يمكن استخدام مكونات جوز الهند كزيته كمادة لتصفيف الشعر وكبديل عن الجل المستخدم لتثبيت الشعر وذلك لأن الزيت يتصلب ويأخذ شكل الشعر عند تعرضه للهواء البارد، وطريقة استخدامه سهلة، اذا يمكن غمس أطراف أصابعك بالزيت ثم العمل على مسح اطراف الشعر به.
  • عند استخدام مكونات جوز الهند يجب وضع القليل منها على فروة الرأس، كونه زيت فعال وقد تتحسس بعض أنواع فروة الرأس لدى استخدامه، مما يستوجب استشارة الطبيب
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net