نصوص اعلانيه : ، شات الشلة ، ،
حياة اينشتاين

معلومات عن اينشتاين  هو عالم الماني الجنسية، ولد في العام 1879م في هذا النهار الرابع عشر من شهر اذار في مدينة اولم الالمانية، وهو حاصل على العديد من جنسيات منها الامريكية، والسويسرية، وديانته هي الديانة اليهودية، وتوفي في العام 1955م في هذا النهار الثامن عشر من شهر ابريل في الولايات المتحدة الامريكية في مدينة نيو جيرسي، ودفن في مدينة برينستون.

من العضويات التي انتسب اليها اينشتاين: الاكاديمية الالمانية للعلوم ليوبولدينا، والجمعية الملكية، والجمعية الامريكية للفلسفة، والاكاديمية البروسية للعلوم، والاكاديمية الملكية السويدية للعلوم، واكاديمية العلوم في الاتحاد السوفياتي، والاكاديمية الملكية الهولندية للفنون والعلوم، والاكاديمية الفرنسية للعلوم.

عمل اينشتاين في العديد من مهن فعمل فيلسوف علوم، وتربوي، واستاذ جامعي، وفيزيايي، وفيزيايي نظري، وكاتب غير روايي، ومخترع، وعالم فلك، وكاتب علم، ومن الجوايز التي حصل عليها جايزة نوبل في الفيزياء في العام 1921م، ووسام كوبلاي في العام 1925م، وجايزة ماكس بلانك في العام 1929م.

نبذة عن حياة اينشتاين

ابويه من اصول يهودية، ووالده هو هيرمان اينشتاين وكان يعمل في بيع الريش الذي يستخدم في تصنيع الوسايد، ووالدته هي ني بولين كوخ وقد كانت تعمل مع والده في ادارة ورشة ضييلة لصناعة الادوات الكهربايية بعد ان ترك وظيفة بيع الريش، وفي ذلك الحين تاخر اينشتاين في النطق حتى عامه الثالث، وتعلم وحدة الهندسة الاقليدية، ودخل في مدرسة اعدادية كاثوليكية بالرغم من انه يهودي وتعلم فيها العزف على ماكينة الكمان، وفي عامه الخامس اعطاه والده بوصلة، وادرك حينها ان هناك قوة في الفضاء تعمل بالتاثير على ابرة البوصلة وتحركها.

في العام 1906م ترقى اينشتاين في الوظيفة فاستلم مرتبة فاحص فني من الدرجة الثانية في المختبر بدلا من مرتبة فاحص فني مختبر اول، وفي العام 1908م بدا بالقاء المحاضرات والدروس في بيرن السويسرية.

نظريات واعمال اينشتاين

من اهم اعماله ونظرياته: النظرية النسبية العامة، والمفعول الكهرضويي، ومعادلات اينشتين للمجال، والنظرية النسبية الخاصة، واحصاء بوز- اينشتاين، وتكافو المادة والطاقة، ونظرية التوحيد الكبير، والحركة البراونية.

معلومات عامة

  • من اقواله: (الخيال اهم من المعرفة؛ لان المعرفة والمعلومات يمكن لاي احد ان يبلغ اليها بل الخيال يوظف تلك المعرفة للوصول الى الحقيقة).
  • يعد من اهم مية رجل في تاريخ البشرية وخاصة في القرن العشرين الميلادي.
  • من اعظم اكتشافاته هو كتشاف موجات الجاذبية التي لا يمكن رويتها.
  • تنازل اينشتاين عن جنسيته الالمانية في العام 1896م وهذا حتى لا يودي الخدمة العسكرية، وفي العام 1901م حصل على الجنسية السويسرية.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net