مركز الخليج نصوص اعلانيه : دردشة عراقنا ، شات الشلة ، شات تعب قلبي ، شات الشلة للجوال ، مطور ، معهد مطور ،
سبب الولادة المبكرة

معلومات مفيده عن  الولادة المبكرة  تكمن خطورة الولادة المبكرة في عدم نمو الجنين نمو كامل ونقص في الوزن وعدم إكتمال الجهاز التنفّسي لديه ومن هذه الما هى اسباب هي :

1- نزول السائل المحيط بالجنين ويسمى (الأمينوسي ) قبل ظهور أعراض الحمل ، ويبدأ هذا السائل منذ الشهر الأول ويكبر تدرجياً أثناء فترة الحمل ويعتبر هذا السائل مهم جداً للجنين .

2- إنفجار بالكيس المحيط بالجنين بأن يحدث له ثقب ، مما يؤدّي إنفجاره إلى نزول السّائل لدى المرأة وتشعر المرأة بنزوله وهذا يؤدّي إلى الولادة المبكرة ، ويمكن فحص هذا السائل بواسطة جهاز السونار عند الطبيب .

3- التغذية إذ أنّ التغذية الجيّدة للمرأة يقيها من الولادة المبكرة أمّا النساء ذات التغذية السيئة هن ما يحصل لديهن ولادة مبكرة ويعود ذلك بسبب ضعف عام في الجسم ويحدث ذلك غالباً في العائلات التي تشكي من الفقر .

4- عمر المرأة إذ يؤثّر ذلك عند النّساء صغار العمر (تحت سن 18) فهن ما يصابن بالولادة المبكرة وأيضاً عند النساء المتقدّمات بالسّن (فوق الاربعين).

5- إصابة بعض النّساء ببعض الأمراض التي تنتقل إلى الجنين مثل الفيروسات أو ملامسة بعض الحيوانات الأليفة مثل القطط المسببة للجرثومة .

6- التّدخين إذ أنّ التدخين يؤثّر على المرأة الحامل بنقص حجم الجنين وبالتالي يؤدّي إلى الولادة المبكرة ، إذ يجب على الأم الحامل التوقّف عن التدخين طوال فترة الحمل .

7- الحوادث إذ يؤدّي تعرّض المرأة الحامل لحادث أو ضربة قويّة أو القيام بمجهود كبير لحدوث نزيف ممكن أن يؤدّي إلى ولادة مبكرة .

ويجب على المرأة الحامل إتّباع نصائح الطبيب المختص وتناول الأدوية اللازمة لنمو الجنين بشكل صحي والتي تساعده على النمو والتي تحفظه من الإصابة بالأمراض ، ومراجعة الطبيب عند حصول أي مضاعفات أو ألم لأن هذا يساعدها على الحفاظ على الجنين .

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net