مركز الخليج نصوص اعلانيه : دردشة عراقنا ، شات الشلة ، شات تعب قلبي ، شات الشلة للجوال ، مطور ، معهد مطور ،
دواء قمل الشعر

طرق القضاء على قمل الشعر يعتبر القمل من المشكلات التي تعاني منها فروة الرأس ، حيث أن القمل يتعايش على دم الإنسان و يسبب الحكة الشديدة للمصاب بمثل هذه المرض ، تعد الإصابة بالقمل عن طريق العدوى من شعر مصاب إلى شعر نظيف غير مصاب ، ينتقل بالطيران و إستعمال الأدوات الخاصة بالمصاب مثل المشط خصوصاً ، و المناشف أيضاً.

أين تكثر الإصابة بهذه العدوى

تكثر الإصابة بهذه العدوى بين طلاب المدارس ، لكثرة الإختلاط الذي يحصل بينهم ، و اقتراب مقاعدهم من بعض ، بهذه الطريقة تنقل العدوى لباقي أفراد المنزل و هكذا ، إذا لم يتم حصر المصاب و علاجه جذرياً من البداية .

طرق ووسائل علاج و دواء قمل الشعر

يعتبر العلاج و دواء من القمل الموجود بالشعر ليست مشكلة صعبة و لكنها تحتاج للمتابعة و الصبر ، حيث أن القملة الواحدة تبيض ما يقارب العشرين بيضة بوقت واحد ، و أن البويضات لا ترى بالعين المجردة و لا تستجيب للعلاجات بسرعة لذلك يلزم الصبر و المتابعة .

  • يوجد بالصيدليات شامبو خاص لعلاج و دواء القمل ، إستخدميه حسب التعليمات المتواجدة على الزجاجة بحذر و تجنب ملامسة الوجه و العينين .
  • إستخدمي المشط الخاص بالقمل و هو مشط صغير الأسنان للتمكني من سحب القمل من فروة الرأس .
  • نظفي المشط بعد كل مرة من تمشيط الشعر بالخل و الماء .
  • قومي بوضع منشفة بيضاء على ظهر المصاب و اجعليها مخصصة له عند كل تمشيط ، و يفضل وضعها وحدها و غسلها بالء و الخل و الديتول ، و عند تنظيف الشعر تماماً تخلصي من جميع المواد التي أستخدمتيها لأن البويضات لا تموت بسهولة و لا يمكن رؤيتها إللاٌ بعد أن تفقس و تملئ الشعر مرة أخرى .
  • ضعي الخل على شعر المصاب و مشطيه بعد استعمال شامبو القمل و أتركيه لمدة ساعة ، بعد ذلك إغسلي الشعر بالماء و الشامبو العادي .
  • بعد تنظيف الشعر تماماً ، ضعي على الشعر كمية من زيت الزيتون و الديتول لتعقيم فروة الرأس و ترطيبها بعد ذلك بزيت الزيتون .
  • للوقاية الدائمة ، قومي برش الشعر كل ثلاث أيام مرة واحدة قبل الذهاب للمدرسة أو المكان الموجودة فيها العدوى ، لأنه يحتمل معاودة العدوى ، و لا تنسي تمشيط الشعر يومياً بالخل حتى تتأكدي من النظافة التامة .
  • للمحافظة على عائلتك من أي عدوى يفضل عدم إستخدام الأدوات نفسها من كل الأفراد .
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net