مركز الخليج نصوص اعلانيه : دردشة عراقنا ، شات الشلة ، شات تعب قلبي ، شات الشلة للجوال ، مطور ، معهد مطور ،
العنايه ببشرتك في سن الأربعين

طرق الإعتناء بالبشرة بعد الاربعين أمرٌ ضروريّ جداً لكلِّ سيِّدة وفتاة سواء كانت في مقتبل العمر ، أم في ريعان الشّباب ، فالإعتناء المبكِّر للبشرة يحميها من ظهور خطوط علامات و دلائل تقدُّم السِّن ، ومن تأثيرات العوامل الخارجيّة كالشّمس والبرد والجّفاف ، إنَّ إتِّباع الطرق وخطوات المناسبة للعناية بالبشرة وجعلها جزءٌ من روتين حياتكِ اليوميّ من سبل الوقاية للبشرة وحمايتها من أيِّ ضرر ومن علامات و دلائل تقدُّم السِّن السبّعة .

تشعر المرأة في الأغلب بحلول سن الأربعين ببداية ظهور بعض التّجاعيد حول العينين أو الفم أو الجّبين ، وقد يكون هذا الشعور وهميّاً فليس بالضّرورة الدّخول في سن الأربعين يؤدي لظهور بعض من علامات و دلائل تقدُّم السِّن ، فكثيرٌ من السيِّدات دخلنَّ بسنِّ الأربعين ويتمتعنَّ ببشرةٍ نضرة خالية من التّجاعيد وكأنّهنّ في إنطلاقة العشرين ، يعود هذا السبب للإهتمام المُتابع بالبشرة وسأقدِّم لكِ سيدتي عدداً من أسرار العناية بالبشرة لتحافظي على تألُّقكِ بشكلٍ دائم وتبقين في جمالٍ دائم دون الحاجة لعملياّت التّجميل وغيره من هذه التّقنيات .

أسرار العناية بالبشرة

  • بدايةً عليكِ الإهتمام بنظام صحِّي متوازن يعتمد على الخضار والفواكه والسّلطات ، والعصائر الطّبيعيّة ، وشرب كميّات كبيرة من الماء وأنصحكِ بوضع قارورة صغير من الماء في حقيبتكِ والشّرب منها وملؤُها كلَّما فرغت لتحافظي على بشرتكِ نضرة ورطبة من الدّاخل .
  • إحرصي على تناول الخضراوات الغنيّة بالألياف الطّبيعيّة التي تنشِّط عمليّة الأيض وتساعد في عمليّة التّمثيل الغذائي حتّى تبقين في راحةٍ تامّة ، ويمكنكِ تعويض الألياف بإضافة ملعقة من قشرة الأسباغول أو الشّوفان إلى السّلطة أو الشّوربة ، كما يمكنكِ تناول خبز البرّ أو النّخالة بشكلٍ معتدل حتّى تكسبي مزيداً من الألياف .
  • قومي بإجراء فحصٍ دوريّ كل ستة شهور على الأقل لتزويد جسمكِ بالفيتامينات التي تنقصكِ ، ويفضَّل أنّ تأخذي حبوب الفيتامين في الصّباح الباكر أو قبل النّوم مباشرة ، ويمكنكِ أخذ كبسولات فيتامنين e فهو مفيدٌ جداً لترطيب االبشرة ومنع ظهور التّجاعيد ووقاية بشرتك من عوامل الجوِّ الخارجيّة الضّارة كالأشعة الفوق بنفسجيّة ، والتّدخين والغبار .
  • إحرصي على تناول اللّبن بإستمرار وخاصة اللّبن المخيض ففيه سرٌ من أسرار إبقاء البشرة شابّة ، كما أنّ المداومة عليه يُؤخِّر ظهور الشّيب المبكِّر .
  • إحرصي على إكساب جسمكِ بالدّهون المفيدة للجّسم بأخذ حفنة بقبضة اليد كل يوم من المكسَّرات المحمّصة والغير مملّحة ، ويمكنكِ أخذها من تناول الأسماك مرّة أو مرّتين في الأسبوع كالتّونا والسّردين والسّلمون ، فتمُد دهون الأوميغا 3 بشرتكِ بالتّرطيب والزّيوت المفيدة ، وإستخدمي زيت الزّيتون في طعامكِ بديلاً للزّيوت الأخرى بكميّات قليلة على أنّ لا يتعرّض للغلي أو الإحتراق فهو من الزّيوت المفيدة للبشرة ويحافظ على نضارتها وشبابها ويحميها من الهرم وعلامات و دلائل تقدُّم السّن .
  • إختاري نوعيّة صابون تلائم بشرتكِ وإذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة أنصحك بإستخدام صابون أطفال حيثُ أنّه مناسب جداً وخفيف ولا يؤثِّر على بشرتكِ ولا يفقدها الزّيوت الطّبيعيّة التي تحميها .
  • إلجأي إلى التّقشير مرّة في الأسبوع ويمكنكِ إتّباع هذه الخطوة بالمنزل دون اللجوء لصالونات التّجميل وبإستخدام مواد بسيطة وغير مكلفة ، وإذا كنتِ من النّساء اللواتي لا يمتلكن الكثير من الوقت يمكنكِ شراء مقشّر ذو نوعية جيّدة وإستخدامه أسبوعيّاً للتّخلص من خلايا الجّلد الميّت وتجديد البشرة وتنظيف المسام .
  • إعتمدي نوعٌ من أنواع الكريمات المرطِّبة ذو النّوعيّة الجيِّدة وإستخدميه بإنتظام صباحاً وليلاً مع تدليل البشرة بحركات دائريّة لتنشيط الدّورة الدّمويّة .
  • حافظي على محيط عينيكِ بلبس النّظارات الشمسية أو الطّبية أمام التّلفاز أو الكمبيوتر وإذا كنتِ من اللواتي يقضين وقتاً طويلاً أمام شاشة الكمبيوتر إستخدمي قطرة مرطّبة كل خمسة ساعات ، وإذا أردتي تدليل عينيكِ بالإسترخاء قليلاً يمكنكِ وضع قطنتين مبلَّلتين بماء الورد على عينيكِ لمدّة ربع ساعة قبل النّوم ، يمكنكِ شراء نوعٌ من أنواع كريمات المحافظة على العينين على أنّ يكون من الأنواع الجيِّدة والمعروفة ، كما يمكنكِ الإستغناء عنه وإستبداله بزيت السّمسم فهو من أروع الزّيوت التي تؤخِّر ظهور التّجاعيد ويمد البشرة بالتّرطيب فهو غنيّ بمواد الأكسدة المفيدة للبشرة ، كما أكّدت بعض الدّراسات بأنَّ مفعوله أقوى من إبر الكولاجين للبشرة .
  • يمكنك إعتماد ماء الورد كتونيك للبشرة في أيّام الصّيف الحار وقبل النّوم فيمدُّه بالتّوريد ويُفتِّح البشرة ويشُدَّها .
  • التّنفس بعمق وإستنشاق الهواء النّقي والإسترخاء والتّفاؤل جميعها أموراً تحفظ بشرتكِ من الإرهاق والتوتر .
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net