">
مركز الخليج
السياحه في طرابزون

معلومات سياحيه عن طرابزون إحدى المُدُن التركيّة الخلّابة، وتقع في شمال البلاد، وتنقسم إلى ثماني عشر مقاطعةً، بالإضافةِ إلى مُقاطعة وسطِ المدينة، وتبلغ مساحتها أربع آلافٍ وستمئةٍ وخمسةٍ وثمانين متراً مربّعاً، تنقسم إلى 22.4% منها عبارةٌ عن هِضاب، و77.6% عبارةٌ عن تِلال، وتمرُّ من خلالها جبال البونتيك.

من مميّزات مدينة طرابزون أنّها تَقع على ساحل البحر الأسود، الأمر الذي جعلها من أهم المدن التّجاريّة قديماً، وتُعتبر مدينة طرابزون من أشهر المُدن السيّاحيّة في العالم؛ فيقصدها كلُّ شخصٍ يَعشق الحياة الطّبيعيّة بين الجبال والبحار، وفيما يلي نذكر أهم الأماكن السيّاحيّة في هذه المدينة.

أهم الأماكن السيّاحيّة في طرابزون

  • مُتحف طرابزون: يقع في وسط المدينة، وتوجد فيه الكثير من المعارض المثيرةِ للاهتمام، والتي تُبيّن التّاريخ الثّقافي والتّاريخي الحافل لهذه المدينة، ومنها مجموعةٌ من التّحف التي يَرجع تاريخها للعهد البيزنطي. كان هذا المُتحف عبارةً عن قصرٍ لأحدٍ من رجال الأعمال الإيطاليين، وقد بَنى هذا القصر في عام ألفٍ وتسعمئة، وعندما أفلس قامت الدّولة بمصادرة أملاكه، وكان من ضِمنها هذا القصر، ولقد تَحوّل خلال حرب الاستقلال في تركيّا ما بين عام ألف وتسعمئةٍ وتسعة عشر حتى عام ألفٍ وتسعمئةٍ وثلاثٍة وعشرين إلى مركزٍ رئيسيٍ للجيش في تلك المنطقة، ثمّ في العام الفين وواحد فُتِح رسمياً كمُتحفٍ للسيّاح.
  • مُتحف آيا صوفيا Hagia Sophia: إنّ هذا المُتحف عبارةٌ عن كنيسةٍ بيزنطيّة، وهي من أكثر الأماكن التي تَجذب السيّاح في مدينة طرابزون، ويعود تاريخُ بنائها إلى القرن الثّالث عشر، عندما كانت المدينة عاصمة إمبراطوريّة طريبيزون.
  • دير سوميلا Sümela Monastery: إنّ هذه الدّير من أكثر الأماكن التّي تَجذبُ السيّاح، وقد بُنيت في سفح جبلٍ مُطلٍ على الغابات الكثيفة الخضراء.
  • مسجد الإسكندر باشا: بُنيَ هذا المسجد في القرن السّادس عشر في طرابزون، ويوجد قبر الإسكندر باشا في الحديقة الخلفيّة لهذا المسجد، لذلك سميُ بهذا الاسم، وتوجد الكثير من المساجد الجميلة في طرابزون والتي يُنصح بزيارتها كمسجد الخطيب ومسجد جولبهار.
  • زُقاق أوزون Uzun Sokak: يُعتبر هذا الزُّقاق أو الشّارع من أكثر الشّوارع اكتظاظاً بالمتسوّقين في المدينة؛ لأنّه مليء بالمحال التّجاريّة الكثيرة، والتي يُمكن أن يَجد فيها السّائح أيّ شيءٍ يُريده من التُحفٍ، والألبسة، وحتّى المطاعم.
  • المطاعم: يوجد تنوّعٌ كبير في المطبخ التّركي الطّرابزوني؛ فيّمكن أنْ تجد المطاعم التي تملأ المدينة والتي تقدّم الأكلات الشّعبيّة، وتكثر المطاعم التي تقدّم المشاوي الطّازجة والخضار لزوّارها، وتقدّم هذه المطاعم أيضاً الحلويّات التقليديّة التركيّة كالبقلاوة.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net