مركز الخليج نصوص اعلانيه : دردشة عراقنا ، شات الشلة ، شات تعب قلبي ، شات الشلة للجوال ، مطور ، معهد مطور ،
اهمية البروكلي للحامل

تعرف على فائدة البروكلي للحوامل يعرف البروكلي بالقرنبيط الأخضر أو الأسود، وهو يعد من النباتات الصلوكوليبية، كما أنه ينتمي لعائلة الكرنب والقرنبيط والملفوف، ويتميز بإحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية خلايا الجسم من السرطان، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسم الإنسان، وينتشر البروكلي في العديد من دول العالم مثل مصر والأردن وبريطانيا وإيطاليا والصين، ويمكن تناوله مطبوخاً أو نيئاً، وللبروكلي الكثير من الفوائد الضرورية لجسم المرأة الحامل وجنينها، وسنتعرف على أهم فوائد البروكلي للحامل في هذا المقال.

فوائد البروكلي للحامل

  • يحتوي البروكلي على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يحمي المرأة الحامل من تشنجات العضلات التي تنتج عن انخفاض نسبة الكالسيوم الموجودة في الدم، مما يؤدي إلى حدوث حركة عشوائية وغير منتظمة للعضلات، كما أنه يحمي عظام الحامل من الإصابة بالكسور، ويسهل إلتئام هذه الكسور، إضافة إلى ذلك فإنه يحمي الجنين من مشاكل وعيوب تأخر التسنين، ولين العظام وتقوصها، وكذلك تشنج الأعصاب والعضلات.
  • إن تناول المرأة الحامل البروكلي يؤدي إلى حمايتها من تقلص الحبل السري والمشيمة الذي قد يؤدي إلى حدوث ولادة مبكرة، ويثبت الحمل في الشهور الأولى، بالإضافة إلى أنه يحمي الحامل من ارتفاع ضغط الدم، كما أنه يقلل من خطر إصابة الجنين بالتشوهات الخلقية.
  • يعزز البروكلي أداء الجهاز المناعي لدى المرأة الحامل، فيقلل من خطر الإصابة بالعدوى البكتيرية والفيروسية، كما أنه يمنع الإصابة بالتهاب الجهاز التنفسي، ويعالج التهاب الأذن ونزلات البرد، وإضافة إلى ذلك له دور كبير في منع حدوث الإجهاض وخاصةً في الشهور الأولى من الحمل، ويعود السبب في ذلك إلى إحتواء البروكلي على نسبة عالية من الزنك.
  • يحتوي البروكلي على البوتاسيوم الذي يعد مادة أساسية في تنظيم السوائل الموجودة في جسم المرأة الحامل، كما أنه ينظم دقات القلب، ويخفف من الإصابة بتشنجات العظام.
  • يعد البروكلي غذاءاً مهماً وأساسياً في تكوين كريات الدم الحمراء والهيموغلوبين الذي يكمن دوره في عملية نقل الأكسجين إلى كافة أجزاء وخلايا الجسم، وكذلك له دور في حماية خلايا جسم الحامل.
  • يلعب البروكلي دوراً هاماً وأساسياً بالنسبة لصحة المرأة الحامل وجنينها، بسبب إحتوائه على فيتامين B الذي يحمي الجنين من الإصابة بالعيوب الخلقية، ويقلل من فرصة حدوث الإجهاض، كما أنه يحمي الجنين من الإصابة بالأمراض العصبية، إضافة إلى ذلك فإنه مهم في إنتاج الحمض النووي وكريات الدم الحمراء.
  • تعتبر إصابة المرأة الحامل بالإمساك الشديد من الأعراض الشائعة التي تعاني منها أثناء فترة الحمل، لذلك يمكنها تناول البروكلي الذي يحتوي على كمية كبيرة من الألياف لعلاج و دواء هذه المشكلة المزعجة جداً.

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net