نصوص اعلانيه : ، شات الشلة ، ،
خطوات لحدوث حمل

تعرف على افضل الطرق لحدوث الحمل الكثير من الناس عندما يريدون التخطيط للحمل يتعجبون من أن بعض العوامل مثل معرفة وقت الإباضة وطريقة الجماع الجنسي وأوقات الجماع لها علاقة في حدوث الحمل ، في هذا المقال سوف نوضح لكم هذه العوامل وعلاقتها بحدوث الحمل .

الطرق وخطوات الافضل لحدوث الحمل

عند التخطيط للحمل قد تسأل المرأة نفسها ، تعرف على ما هى فرصة حدوث الحمل خلال شهر ؟ إن فرصة حدوث حمل تكون من 15. 20 % خلال الشهر الواحد ، ولكن هناك بعض القيود أو العوامل قد تؤثر على فرصة الاحتمالات بشكل سلبي منها:

1. عامل العمر : حيث أنه بعد بلوغ سن الثلاثين تقل فرص حدوث الحمل وكلما زاد العمر يقل حدوث الحمل بشكل متزايد وخاصة بعد سن الأربعين .

2. الدورة الشهريّة إذاكانت غير منتظمة : مما يؤدي إلى إلتباس في معرفة أيام الإباضة عند المرأة ، والذي بدور يصعب تحديد احسن وأفضل أيام ممارسة الجنس لحدوث الحمل ل، فيجب على المراة فهم الدورة الشهرية حتى تعلم وقت الاباضة .

3. فترات ممارسة الجنس : حيث أنّه كلما قلت ممارسة الجنس بين الزوجين قلت فرص حدوث الحمل ، من ذلك حتى يحصل حمل لا بد من الإكثار من ممارسة الجنس بحيث تكون لا تقل عن ثلاث مرات بالأسبوع حتى تضمن حدوث ممارسة جنسية خلال فترة الاباضة وهي تقريباً خمسة أيام ، وعند معرفة الزوجين بتحديد هذه الأيام لزيادة فرصة الحمل يجب الإكثار من ممارسة الجنس خلال هذه الأيام الخمس ، وأيضاً على المرأة بعد ممارسة الجنس يجب أن لا تقوم بغسل المناطق التناسلية مباشرة ، يجب ترك فترة نصف ساعة على الاقل قبل الغسيل وذلك من أجل أن تبقي على أكبر قدر من الحيوانات المنوية داخل المهبل أو خارجه ليستطيع الدخول للتخصيب ، وهناك دراسة تقول بأن من الاشياء التي تساعد على دخول الحيوانات المنوية إلى المهبل والرّحم ، من خلال قيام المرأة برفع قدميها إلى الأعلى وظهرها على الأرض بعد ممارسة الجنس .

4. الفترة الزمنية التي تحاولون بها الحمل : فإذا كانت طويلة ولم تنجح بحدوث الحمل خلالها وخاصة في السنة الأولى من الزواج ، فلا بد من الذهاب إلى الطبيب لعمل الفحوصات اللازمة .

5.بعض الأمراض : يمكن لتلك الامراض أن تؤخر حدوث الحمل فيجب مراجعة الطبيب لعلاج و دواء تلك الأمراض مبكراً .

6. تشير الدراسات إلى انه ما دام لدى الرجل عدد سليم من الحيوانات المنوية، فان ممارسة الجنس كل يوم تزيد من فرص حدوث الحمل لديك. الحمل ووسائل منع الحمل

الأشخاص الذين يحاولون الحمل كثيراً ما يتساءلون كم من الوقت يستغرق تأثير ونتائج وسائل منع الحمل منذ لحظة التوقّف عن استخدامها. في الواقع، هناك حالات يمكن للحمل فيها أن يحدث فوراً مع التوقّف عن تناول حبوب منع الحمل، في اللّحظة التي تخرج فيها الهرمونات المرافقة لحبوب منع الحمل من الجسم. ولكن في معظم الحالات فان هذه الفترة تمتد لبضعة أشهر بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل وإلى أن تبدأ عملية التبويض بالحدوث مرة اخرى بانتظام.

يجب أن نعرف أنّه من الآمن محاولة الحمل بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل فوراً. فالنساء اللاتي يحملن مباشرة بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل لديهن نفس الفرصة لإنجاب طفل سليم تماماً مثل النساء اللاتي انتظرن عدّة أشهر بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل وبين الحمل.

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net