المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم السبت 3 مارس 2012


ولد الطآئف
03-03-2012, 09:46 AM
دربي مُثير يجمع لاتسيو وروما

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/2//201232123045129734_20.jpg

سيكون الملعب الأولمبي في العاصمة روما، مسرحاً للدربي الساخن بين روما السادس ولاتسيو الرابع في المرحلة السادسة والعشرين من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وتكتسب المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين الساعيين إلى حجز مقعد في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وإن كان لاتسيو الأقرب إليها بحكم احتلاله للمركز الثالث مشاركةً مع أودينيزي برصيد 45 نقطة بفارق 7 نقاط أمام روما السادس.
ويحلُّ ميلان المتصدِّر وحامل اللقب، ضيفاً على باليرمو غداً السبت في اختبار صعب يسعى من خلاله إلى استعادة نغمة الانتصارات التي توقفت بتعادله مع ضيفه يوفنتوس 1-1 في قمّة المرحلة الخامسة والعشرين.
ويخوض ميلان المباراة في غياب نجمه البرازيلي ألكسندر باتو، المُصاب بتمزق في فخذه الأيمن، حيث سيغيب عن الملاعب لمدة أسبوعين، بيد أن المتصدِّر سيستعيد خدمات نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بعد انتهاء فترة إيقافه لمدة 3 مباريات.
ويأمل ميلان في تحقيق الفوز قبل سفره إلى لندن لمواجهة أرسنال الإنكليزي الثلاثاء المقبل، في إياب ثُمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا (4-صفر ذهاباً).
ويخوض فريق السيدة العجوز، الثاني بفارق نقطة واحدة خلف ميلان مع مباراة مؤجلة أمام تشيزينا صاحب المركز الأخير، اختباراً سهلاً نسبياً على أرضه عندما يستضيف كييفو العاشر.
وفي باقي المباريات، يلعب بارما مع نابولي، وبولونيا مع نوفارا، وفيورنتينا مع تشيزينا، وليتشي مع جنوى، وسيينا مع كالياري، وأودينيزي مع أتالانتا، وإنتر ميلان مع كاتانيا.






قمتان ساخنتان في لندن وليفربول

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/2//20123211272573580_20.jpg

تتَّجه الأنظار إلى العاصمة لندن وليفربول، حيث مباراتي القمة في المرحلة السابعة والعشرين، الأولى بين توتنهام الثالث ومانشستر يونايتد الثاني وحامل اللقب الأحد، والثانية بين ليفربول السابع وآرسنال الرابع غداً السبت.
ويسعى "الشياطين الحمر" إلى استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي فريق العاصمة عقب الخسارة المُذلّة أمام أرسنال 2-5 الأحد الماضي لمواصلة مطاردة جاره مانشستر سيتي المتصدِّر الذي يخوض اختباراً سهلاً أمام ضيفه بولتون، شريك ويغان في المركز الأخير.
ويُدرك مانشستر يونايتد جيداً أهمية مواجهته لتوتنهام خصوصاً أنه قد يدخلها متخلفاً بفارق 5 نقاط، إذا فاز مانشستر سيتي الذي سيلعب قبله بـ24 ساعة، وبالتالي ستكون الضغوطات كبيرة على حامل اللقب، الذي يعوّل على خبرة عناصره، في مقدمتهم النجم واين روني والجناح البرتغالي لويس ناني لتحقيق فوزه السادس في مبارياته السبع الأخيرة والمحافظة على فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن مانشستر سيتي على الأقل.


آرسنال لتقليص الفارق


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/2//201232112621744734_2.jpg


يمنِّي آرسنال النفس بالتغلب على مضيِّفه ليفربول وخسارة توتنهام لتقليص الفارق بينه وبين الأخير إلى 4 نقاط، وتعزيز حظوظه في انتزاع المركز الثالث المؤهِّل مباشرةً إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المُقبل، بيد أن مهمة "المدفعجية" لن تكون سهلة أمام ليفربول المُنتشي بإحرازه لقب كأس رابطة الأندية المحترفة الأسبوع الماضي على حساب كارديف سيتي، الطامح بدوره إلى كسب النقاط الثلاث في سعيه إلى المُنافسة على المركز الرابع المؤهِّل إلى الدور التمهيدي للمسابقة الأوروبية العريقة.
كما يأمل آرسنال في فك الشراكة مع جاره تشلسي في المركز الرابع، خصوصاً أن الأخير ينتظره اختبار لا يخلو من صعوبة أمام وست بروميتش الثالث عشر.

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/2//20123211383738734_2.jpg

وأعرب جناح ليفربول ستيوارت داونينغ عن ثقته في قدرة فريقه على الفوز أمام آرسنال، مشيراً إلى أن الفوز بكأس الرابطة أعطى دفعاً قوياً للاعبين؛ كونه وضع حداً لصيامٍ عن الألقاب دام 6 أعوام.
وقال: "أعتقد أن الفوز أعطانا ثقة كبيرة لتحقيق المزيد من الانتصارات، والتطلّع إلى خوض مباريات نهائية أخرى. ما تزال حظوظنا قائمة لحجز بطاقتنا إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، كما أن أمامنا العديد من المباريات، ونتمنى أن ننجح في مسعانا".


ستي يقابل بولتون الجريح


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/2//20123211385866734_2.jpg


ولن يجد مانشستر سيتي صعوبة لمواصلة صحوته وتحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يستضيف بولتون الجريح، الذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة، بينها 3 هزائم متتالية آخرها 0-3 أمام تشلسي الساعي إلى تجاوز العثرات المتعددة التي تعرَّض لها في الآونة الأخيرة وأدَّت إلى إهداره العديد من النقاط، وهو الذي كان يتطلع إلى المنافسة على اللقب بقيادة مدربه الجديد البرتغالي آندري فيلاش- بواش الذي بات مصيره مهدداً بالفعل.

باقي المباريات

وفي باقي المباريات، يلعب السبت بلاكبيرن روفرز مع أستون فيلا، وكوينز باريك رينجرز مع أيفرتون، وستوك سيتي مع نوريتش سيتي، وويغان مع سوانسي سيتي، والأحد نيوكاسل مع سندرلاند، وفولهام مع ولفرهامبتون.







ريال يستقبل ممثِّل كاتالونيا الثاني وبرشلونة بلا ميسي

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/2//201232112756339734_20.jpg

يسعى ريال مدريد المتصدِّر، إلى استغلال عامليّ الأرض والجمهور عندما يستضيف اسبانيول الثامن الأحد في المرحلة السادسة والعشرين، فيما يخوض غريمه التقليدي ومطارِده المباشر برشلونة اختبارا سهلا أمام ضيفه سبورتينغ خيخون التاسع عشر قبل الأخير.
وتبدو كفة ريال مدريد راجحة للإطاحة بإسبانيول، وتحقيق فوزه العاشر على التوالي، والإبقاء على فارق النقاط العشر، التي تفصله عن برشلونة وتعزِّز حظوظه في استعادة اللقب من الأخير.
ويضرب ريال مدريد بقوة، منذ خسارته أمام برشلونة بالذات 1-3 في مدريد في العاشر من كانون الأول/ديسمبر الماضي، بفضل ترسانته القوية في خط الهجوم في مقدمتها الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو متصدِّر لائحة الهدافين برصيد 29 هدفا.
وما يزيد حظوظ ريال مدريد في الفوز، فترة انعدام التوازن التي يمر بها الفريق الثاني لكاتالونيا، حيث لم يذق طعم الفوز في مبارياته الأربع الاخيرة (تعادلان وخسارتان).
ويسعى برشلونة بدوره إلى استغلال عامليّ الأرض والجمهور؛ لتحقيق الفوز على سبورتينغ خيخون لرفع معنويات لاعبيه قبل استضافة باير ليفركوزن الالماني الأربعاء المقبل، في إياب الدور ثُمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا (3-1 ذهابا).

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/2//201232112645369734_2.jpg

ويملك برشلونة أيضا الأسلحة اللازمة لكسب النقاط الثلاث، سواء من الأساسيين أو البدلاء الواعدين، لكنّه سيفتقد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لتراكم الإنذارات الصفراء، وكذلك الفرنسي اريك ابيدال والمحلي ثياغو الكانتارا.
وسبق لخيخون أن لعب على أرض برشلونة 40 مرة، انتهت 35 منها لصالح الفريق الكاتالوني مقابل فوز وحيد للضيف، الذي لم يهزم برشلونة منذ العام 1994.
وفي باقي المباريات، يلعب مايوركا مع اوساسونا، وخيتافي مع ملقة، ورايو فايكانو مع راسينغ سانتاندر، واشبيلية مع اتلتيكو مدريد، وسرقسطة مع فياريال، واتلتيك بلباو مع ريال سوسييداد، وغرناطة مع فالنسيا، وليفانتي مع بيتيس اشبيلية.







مهمة سهلة لدورتموند وبايرن ميونيخ يخشى ليفركوزن

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/2//20123211509877734_20.jpg

يبدو بوروسيا دورتموند، المتصدِّر وحامل اللقب، مرشحاً وبسهولة للاحتفاظ بفارق النقاط الأربع، التي تفصله عن مطارده المباشر بايرن ميونيخ مع إمكانية توسيعها، عندما يستضيف ماينز الحادي عشر في المرحلة الرابعة والعشرين، بينما سيلتقي الفريق البافاري قمة نارية أمام مضيفه باير ليفركوزن الخامس.
ويسير دورتموند في خطٍ تصاعدي منذ 7 مراحل حصد فيها النقاط الكاملة، مما مكّنه من انتزاع الصدارة من بايرن ميونيخ والابتعاد بفارق 4 نقاط، وبالتالي فهو قد لا يجد صعوبة في تخطي عقبة ماينز، الذي يقود خط هجومه مهاجم الدورتموند السابق المصري محمد زيدان.
ويعوّل بوروسيا على نجمه الياباني شينغي كاغاوا، وهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي لتحقيق فوزه الثامن على التوالي، ولتجنب الخسارة بعد أن لعب سبع عشرة مباراة متتالية في الدوري دون هزيمة.




بايرن ميونيخ والتحدي الصعب


في المقابل، يعاني بايرن ميونيخ الآمرّين في الآونة الأخيرة بعد أن أهدر عدة نقاط كلفته التخلي عن الصدارة، قبل أن يعود وبقوة عندما تغلَّب على شالكه بهدفين للفرنسي ريبيري، وبالتالي فهو يدرك جيداً أهمية مواجهته لباير ليفركوزن الساعي بدوره إلى نتيجة إيجابية تعزِّز موقعه في المركز الخامس، وترفع معنويات لاعبيه قبل المواجهة المرتقبة أمام برشلونة الاسباني الأربعاء المقبل في إياب الدور ثُمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/2//20123212445452734_2.jpg

وتحوم الشكوك حول مشاركة عدد من نجوم البايرن أهمهم فرانك ريبيري، الذي تعرَّض للإصابة أول أمس الأربعاء في المباراة الدولية الودية أمام ألمانيا (2-1)، لكن الفريق البافاري يعوّل على المعنويات العالية لجناحه الهولندي الطائر آريين روبن، صاحب الثنائية الرائعة لمنتخب بلاده في مرمى الإنكليز (3-2) الأربعاء أيضاً، إضافةً لتألُّق خط دفاعه وحارسه للحفاظ على شباكه نظيفة للمباراة الرابعة على التوالي في الدوري.
كما عاد لاعب الوسط الدولي باستيان شفاينشتايغر إلى التدريبات بعد غياب لثلاثة أسابيع من خضوعه لعملية جراحية في كاحل قدمه اليمنى.
وفي باقي المباريات، يلعب هرتا برلين مع فيردر بريمن، وهامبورغ مع شتوتغارت، وكايزرسلوترن مع فولفسبورغ، وهانوفر مع أوغسبورغ، وفرايبورغ مع شالكه، ونورمبرغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وهوفنهايم مع كولن.






مونبلييه يواجه ديجون من أجل مواصلة الصدارة

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/2//201232123638650734_20.jpg

يحلُّ مونبلييه المتصدر، ضيفاً على ديجون الخامس عشر السبت في المرحلة السادسة والعشرين، فيما يخوض باريس سان جيرمان المطارد المباشر اختباراً سهلاً أمام ضيفه أجاكسيو السادس عشر.
ويأمل مونبلييه في مواصلة نتائجه الرائعة في الآونة الأخيرة، التي حصد من خلالها 5 انتصارات وتعادلاً واحداً ما مكنه من انتزاع الصدارة، وهو يعوِّل على هداف الدوري حتى الآن الدولي أوليفييه جيرو صاحب الهدف الأول في مرمى ألمانيا (2-1) الأربعاء في مباراة دولية ودية، والدولي المغربي يونس بلهندة.
في المقابل، يسعى باريس سان جيرمان إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الأخيرة لمواصلة تشديد الخناق على مونبلييه في إطار سعيه إلى إحراز اللقب.
ويستضيف ليل الثالث وحامل اللقب، أوكسير الجريح وصاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير.
وفي باقي المباريات، يلعب مرسيليا مع تولوز، ونانسي مع ليون، وسانت إتيان مع إيفيان، وسوشو مع فالنسيان، وبوردو مع نيس، وكاين مع بريست، ولوريان مع رين.








بورتو يعتلي القمة في ملعب بنفيكا

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/2//2012322267800734_20.jpg

حَسَم بورتو قمّة الدوري البرتغالي لكرة القدم التي جمعته بمضيفه بنفيكا، بالفوز عليه (3-2) في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة على ملعب النور في لشبونة.
وافتتح بورتو التسجيل مبكراً عن طريقه مهاجمه البرازيلي غيفانيلدو فييرا هالك (7)، وعادل الأرقام مهاجم باراغواي أوسكار كاردوزو قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق، ثم عاد ليمنح التقدم لأصحاب الأرض بهدفٍ ثانٍ في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني، ولم يتأخر رد الضيوف بهدف التعادل الذي أحرزه لاعب وسط أوروغواي كريستيان رودريغيز (64)، ونجح بورتو في خطف هدف الفوز الثمين في الدقيقة (87) برأسية من المدافع البرازيلي مايكون بيريرا.

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/2//20123222431111734_2.jpg

وشهدت المباراة العديد من البطاقات الملونة نظراً لحساسيتها، فرفعت البطاقة الصفراء تسع مرات، وخرج مدافع بنفيكا البرازيلي إيمرسون بالبطاقة الحمراء بعد إنذارين، ليكمل فريقه المباراة منذ الدقيقة 77 بعشرة لاعبين.
وبهذا الفوز وهو الثالث على التوالي لبورتو، انفرد بالصدارة بفارق ثلاث نقاط رافعاً رصيده إلى 52 نقطة، بينما تعرض بنفيكا لهزيمته الثانية هذا الموسم، وكلاهما في المراحل الثلاث الأخيرة.







الوكرة بطلاً لكأس نجوم قطر للمرة الأولى في تاريخه

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/2//201232184652475734_20.png

أحرز فريق "الوكرة" لقب النسخة الثالثة من بطولة كأس نجوم قطر لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه إثر تغلبه على فريق "الخريطيات " بالضربات الترجيحية (10-9) بعد أن انتهى الوقت الأصلي والحصتين الإضاقيتين بالتعادل السلبي (0-0) في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء الجمعة على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر.
وقام سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الإتحاد القطري بتسليم كأس البطولة والميداليات الذهبية للفريق الفائز.

ويحصل بطل كأس نجوم قطر على جائزة مالية قدرها 800 ألف ريال، في حين يحصل صاحب المركز الثاني على 500 ألف ريال، وتعتبر كأس نجوم قطر إحدى البطولات التنشيطية التي تقيمها مؤسسة دوري نجوم قطر أثناء فترات توقف بطولة الدوري القطري.
وقد ساهم حارس الوكرة أحمد سفيان بشكل فاعل في تحقيق اللقب لفريقه بعد أن تصدى للتسديدة العاشرة للخريطيات التي سددها تركي آمان بينما نجح مدافع فريقه علي حسين رحيمه في تسجيل ركلة التتويج.
وشاركت في البطولة فرق الدرجة الأولى لدوري نجوم قطر وتم توزيعها على مجموعتين حيث ضمت المجموعة الأولى فرق السد ولخويا والريان والخريطيات والأهلي وقطر، في حين ضمت المجموعة الثانية فرق أم صلال والعربي والغرافة والوكرة والخور والجيش.
وقد وصل الفريقان طرفا النهائي لمباراة الختام بعد تأهلهما من المجموعتين الأولى والثانية، حيث حل الخريطيات ثانياً في المجموعة الأولى التي تصدرها لخويا، وضمت بجانبهما الريان والسد وقطر والأهلي، وفي مرحلة نصف النهائي تقابل الخريطيات مع أم صلال أول المجموعة الثانية، ونجح في تحقيق الفوز في تلك المباراة بنتيجة (3-2) ليتأهل للمباراة النهائية.
أما الوكرة فحل وصيفاً في المجموعة الثانية التي تصدرها أم صلال وضمت بجانبهما فرق العربي والجيش والغرافة والخور، وفي نصف النهائي واجه الوكرة لخويا متصدر المجموعة الأولى ونجح في تحقيق الفوز عليه بنتيجة (3-2) ليتأهل للمباراة النهائية.







الوصل إلى نصف نهائي كأس الإمارات

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/2/23//2012223184541861360_20.jpg

تأهل فريق الوصل إلى الدور قبل النهائي من كأس الإمارات لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه الجزيرة (4-3) الجمعة في ختام مباريات المجموعة الأولى.
وارتفع رصيد الوصل إلى 18 نقطة ليحرز المركز الثاني خلف الجزيرة المتصدر ويلتقي في الدور قبل النهائي مع الأهلي متصدر المجموعة الثانية في 11 آذار/ مارس الجاري، أما الجزيرة فيلتقي مع فريق الشباب صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية.
وأحرز الأهداف الأربعة للوصل، الأرجنتيني خوان مارسيير في الدقيقة 36، والأوروغوياني خوان مانويل أوليفييرا في الدقيقة 43 من ضربة جزاء، وطارق حسن في الدقيقة 72، والإيراني محمد رضا خلعتبري في الدقيقة 77، بينما أحرز الأهداف الثلاثة للجزيرة، البرازيليان ريكاردو أوليفيرا في الدقيقة 19، وجادير باري في الدقيقة 30، وإبراهيما دياكيه في الدقيقة 58.
وتغلّب العين على مضيفه الوحدة (4-1)، ليرفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث، كما تغلّب دبي على الإمارات (2-0) في المباراة الثالثة بالمجموعة.









هونتلار يغيب عن شالكه في مباراة فرايبورغ

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/2//201232163246119580_20.jpg

أعلن نادي شالكه الألماني لكرة القدم الجمعة أنه سيفتقد جهود مهاجمه الهولندي كلاس يان هونتلار في المباراة التي يخوضها أمام مضيفه فرايبورغ السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني.
وقرّر الهولندي هوب ستيفنز المدير الفني لفريق شالكه، استبعاد هونتلار من مباراة الغد بعدما تعرض للإصابة خلال مشاركته مع المنتخب الهولندي، في المباراة الودية التي فاز فيها على مضيفه الإنكليزي (3-2) على ملعب "ويمبلي" أمس الأول الأربعاء.
ونُقل هونتلار إلى المستشفى للاشتباه في تعرضه لارتجاج في المخ، ولكن الفحوص أكدت عدم تعرضه لارتجاج أو أي كسور.
ومع ذلك، قال ستيفنز إنه قرر استبعاد اللاعب الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الألماني، على سبيل الوقاية وذلك بعد أن تحدّث معه.
ولم يعلق المتحدث باسم النادي على ما ذكره تقرير إعلامي حول أن المهاجم البيروفي جيفرسون فارفان سيغيب عن قائمة الفريق في مباراة اليوم.
ويحتل شالكه المركز الرابع في الدوري الألماني، بينما يقبع فرايبورغ في المركز الثامن عشر الأخير.




أوديموينجي أفضل لاعب لشهر فبراير في البريميرليج

http://u.goal.com/170800/170898hp2.jpg

منحت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز جائزة أفضل لاعب عن شهر فبراير الماضي لمهاجم ويست بروميتش ألبيون بيتر أوديموينجي بعد مردوده الرائع الباجيز خلال الشهر.

وتعتبر هذه هي المرة الثالثة التي يفوز فيها المهاجم النيجيري بالجائزة، حيث فرض نفسه نجمًا لهذا الشهر بتسجيله ثلاثة أهداف هاتريك في فوز فريقه 5-1 خارج ارضه على ولفرهامبتون، بالاضافة لتسجيله هدفين في المباراة التي فاز فيها فريقه 4/0 على سندرلاند.

يُذكر أن مدرب آرسنال آرسين فينجر قد توج بجائزة مدرب الشهر للمرة الـ12 في تاريخه بعد أن نجح في الدخول في المربع الذهبي ولم يتعرض لأي هزيمة خلال هذا الشهر.








مانشيني: تيفيز يحتاج لأسبوعين قبل اللعب للسيتي

http://u.goal.com/170200/170280hp2.jpg

كشف روبرتو مانشيني مدرب مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز أن المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز لن يتمكن من المشاركة مع الفريق الأول إلا في غضون أسبوعين بعد حل كافة المشاكل بينه وبين النادي.

وعاد تيفيز لإنجلترا الشهر الماضي بعد أن بأت محاولاته بالرحيل عن صفوف النادي في يناير الماضي بعد أن الأزمة التي حدثت بينهم على خلفية رفضه الانصياع لأوامر مانشيني في مباراة بايرن ميونخ العام الماضي.

ولعب تيفيز 45 دقيقة للفريق الاحتياطي للسيتي ضد بريستون هذا الأسبوع، إلا أن المدرب الإيطالي كشف أن مازال أمام اللاعب أسبوعين ليظهر مرة أخرى مع الفريق الأول.

وقال مانشيني "أعتقد أنه يحتاج أسبوعين آخرين، وفي هذا الأسبوعين سيلعب مباراتين أو ثلاث مع الفريق الاحتياطي لأنه يحتاج للعب".

أضاف المانشيو "بالنسبة له فالوضع يُشبه الوضع قبل الموسم، بعد شهرين ليس من السهل أن تقوم بالأمر، في هذه اللحظة هو ليس جاهز لكن بعد أسبوعين سيكون متاحًا".




حارس السد يعلن اعتزاله اللعب دولياً

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/2//2012321642293734_20.png

أعلن حارس مرمى السد والمنتخب القطري لكرة القدم محمد صقر الجمعة اعتزاله اللعب دولياً.

وقال صقر في تصريحات لموقع ناديه الرسمي إنه وصل إلى نهاية طريقه الدولي وحان الوقت للابتعاد الآن واعتزال اللعب مع المنتخب.

وأشار إلى أن على اللاعب اختيار الوقت المناسب للتوقف, وأنه حريص على استقرار المنتخب فى ظل المجموعة الجيدة الموجودة حالياً من الحراس الشباب.

وقال صقر: "أعطيت كل شيء لمنتخب بلادي طوال 10 سنوات, وضحيت بعائلتي من أجل المنتخب خاصة في المباراة ضد أستراليا في ملبورن, والتي تركت خلالها زوجتي بمفردها وهي في حالة ولادة صعبة, ولم تجد من يساعدها".

وكان محمد صقر ساهم في فوز السد بدورى أبطال آسيا, والمركز الثالث في بطولة العالم للأندية العام الماضي.








تلميحات بتولي ريدناب تدريب إنكلترا في نهاية الموسم

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/2//20123217126225734_20.jpg

صرح الأمين العام للإتحاد الإنكليزي لكرة القدم أليكس هورن الجمعة أنه لن يتم تعيين مدرب جديد للمنتخب قبل نهاية الموسم الحالي.

وأوضح هورن "لدينا قائمة من الأسماء. القرار باختيار واحد منها سيكون مع نهاية الموسم. عدد من المدربين ضمن هذه القائمة هم على رأس عملهم ولا نريد أن نخرب موسم أي كان".

وكان الإيطالي فابيو كابيلو استقال من منصبه الشهر الماضي احتجاجاً على نزع شارة قائد المنتخب الإنكليزي من جون تيري مدافع تشلسي المتهم بالعنصرية فاسندت المهمة بشكل موقت إلى ستيوارت بيرس الذي خسر المباراة الأولى ودياً أمام هولندا 2-3 على ملعب ويمبلي في لندن الأربعاء.

ويبدو أن مدرب توتنهام هاري ريدناب هو الأوفر حظاً لخلافة كابيلو، لكنه لا يريد التخلي عن فريقه قبل نهاية الموسم, ولا يريد في الوقت ذاته ارتداء قبعتين في آن معاً (توتنهام والمنتخب).

وأكد هورن أن تسمية المدرب في وقت متأخر لا تضع أي مشكلة، وقال "هذا شيء واقعي جداً".




بلاتر يدعو إلى استخدام التكنولوجيا على خط المرمى

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/1/23//201212312229216734_20.jpg

دعا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر، إلى استخدام التكنولوجيا على خط المرمى، الجمعة عشية اجتماع المجلس الدولي لكرة القدم السبت في باغشوت بالقرب من لندن.
وقال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الجمعة "إنه يفضل الموت على رؤية خطأ تحكيمي فادح مثل ما حصل عند إلغاء هدف فرانك لامبارد في مباراة منتخب بلاده أنكلترا أمام ألمانيا في كأس العالم 2010.
وأضاف بلاتر: "حان الوقت للمضي قدماً والاستعانة بتقنية مراقبة خط المرمى".
وسيدرس المجلس المكون من أربعة ممثلين للفيفا وأربعة من الاتحادات البريطانية تقريراً بشأن أحدث اختبارات لتقنية مراقبة خط المرمى ومن المتوقع اتخاذ قرار نهائي بعد كأس أوروبا في كييف في الثاني من يوليو تموز المقبل.
وقال بلاتر إنه يريد تطبيق تلك التقنية في كأس العالم 2014 في البرازيل رغم معارضة ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وفرانز بكنباور رئيس مجموعة العمل "فوتبول 2014" الخاصة بالفكرة.
وأضاف: "أعتقد أنني أستطيع أن أقنع المجلس الدولي لكرة القدم بضرورة المضي قدماً في استخدام التقنية لا يمكن انتظار ما سيحدث فيما بعد".
وعن رفض الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروربي لادخال التكنولوجيا في كرة القدم، صرح السويسري "بلاتيني لا يريد ذلك، لكني لا أريد أن أشارك في مونديال تحدث فيه مشكلة من هذا النوع. هذا الأمر يقتلني".
ومن ضمن الأمور التي سيدرسها المجلس زيادة عدد التبديلات خلال المباريات إلى أربعة وذلك أثناء الوقت الإضافي وكذلك إمكانية إلغاء منع لاعبات كرة قدم مسلمات من ارتداء غطاء الرأس.








الفيفا ينتقد استعدادات البرازيل لمونديال 2014

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/1/19//2012119161619167580_20.jpg

شن غيروم فالكه الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الجمعة هجوماً شديداً على استعدادات البرازيل لاستضافة كأس العالم 2014 قائلاً إنه: "لا يحدث الكثير من التقدم" وأن المنظمين هناك "يجب عليهم الإسراع في العمل".

وأكد فالكه الذي يثير دائماً مخاوف بشأن البطولة أن الوقت ينفد ولا توجد "خطة بديلة", وقال فالكه الموجود في إنكلترا لحضور الاجتماع السنوي للمجلس الدولي لكرة القدم للصحفيين: "لا أفهم لماذا لا يحدث تقدم لم يعد العمل في الاستادات يتفق مع الجدول الزمني, لماذا هناك تأخير في إنجاز الكثير".

وأضاف: "هناك مخاوف من عدم إنشاء أي شيء معد لاستقبال الكثير من الناس, يؤسفني أن أقول ذلك لكن الامور لا تسير بصورة جيدة في البرازيل".

وتابع قائلاً: "يتوقع المرء الحصول على المزيد من الدعم يجب الإسراع في العمل وإنجاز مهمة استضافة هذه النهائيات", وأكد فالك أن النهائيات ستقام لكنه حذر من أن المشجعين قد يعانون من متاعب.

وقال الأمين العام للفيفا: "لا يوجد عدد كاف من الفنادق هناك ما يكفي منها في ساو باولو وريو دي جانيرو, لكن إذا نظرنا إلى ماناوس فهناك حاجة لها".

وأضاف: "على سبيل المثال مباراة إنكلترا مع هولندا, سوف تقام على استاد سعته 60 ألف متفرج, وسيتم تخصيص 12 في المئة من التذاكر لمشجعي إنكلترا و12 في المئة لمشجعي هولندا أي 24 في المئة من 60 ألف متفرج. أين سيقيمون؟".

وتابع قائلاً: "المدينة جيدة لكن طريقة الوصول إلى الاستاد وتنظيم وسائل المواصلات يجب أن يتم تحسينها".

وأكد فالكه أن البرازيل مهتمة بالفوز بكأس العالم أكثر من تنظيم نهائيات جيدة, وقال: "نخشى إنه لم يتم القيام بشيء أو الاستعداد لاستقبال الكثيرين لأن الناس تريد السفر إلى البرازيل".

وأضاف: "هذا هو الفارق الكبير بين نهائيات جنوب إفريقيا عام 2010 والبرازيل. الناس لا تهتم بالأمن ولا الطقس. إنه شيء غريب".

وتابع قائلاً: "كانت أولوية جنوب إفريقيا هي تنظيم كأس العالم, وليس الفوز به. يبدو أن كل ما تريده البرازيل هو الفوز بالبطولة ويجب أن يتغير هذا".




دجوكوفيتش يفقد لقب دورة دبي

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/2//201232155514256734_20.jpg

فقد الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أوّل اللقب الذي أحرزه في السنوات الثلاث الماضية في دورة دبي الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 1،7 مليون دولار بخسارته أمام البريطاني آندي موراي الرابع 2-6 و5-7 في نصف النهائي الجمعة.
وهي الخسارة الأولى في 2012 لدجوكوفيتش الذي بدا، عازماً على تكرار السيناريو الناجح والرائع للموسم الماضي الذي خوله انتزاع المركز الأول في التصنيف العالمي، خاصة بعد تتويجه ببطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى، في كانون الثالني/يناير الماضي.
والفوز هو الخامس لموراي على ديوكوفيتش مقابل 7 هزائم في المواجهات المباشرة بين اللاعبين التي بدأت في تشرين الأول/أكتوبر 2006 في دورة مدريد للماسترز حيث فاز الصربي 1-6 و7-5 و6-3.
ويلتقي موراي الذي خسر مريتن في نهائي البطولة في المباراة النهائية مع السويسري روجيه فيدرر الثاني وحامل اللقب 4 مرات (2003 و2004 و2005 و2007) أو الأرجنتيني خوان مارتن دل روترو الثامن.
وكان دجوكوفيتش حقق الموسم الماضي 41 انتصاراً متتالياً وصار على بعد فوز من انجاز الأميركي جون ماكنرو عام 1984، قبل أن يتعرض لأول خسارة في نصف نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الكبرى، في حزيران/يونيو على يد فيدرر.
وتوقف عدد انتصارات ديوكوفيتش (24 عاماً) المتتالية مع هذا التعثر عند 10 هذا الموسم، وسيخسر أكثر من 300 نقطة، لكن مطارده المباشر الإسباني رافاييل نادال لن يستفيد كثيراً بسبب غيابه عن دورة دبي.
فوز موراي يعني أن دجوكوفيتش قابل للهزيمة خصوصاً بعد أن أظهر في بطولة أستراليا بعض علامات الضعف فاضطر إلى لعب 4 ساعات و50 دقيقة في نصف النهائي ضد البريطاني نفسه وما يقارب 6 ساعات ضد نادال في أطول مباراة نهائية في تاريخ اللعبة.
وثأر موراي لهزيمته الأخيرة في ملبورن وفي نهائي البطولة نفسها عام 2011، وبلغ المباراة النهائية لدورة دبي في أول مشاركة له فيها محققاً فوزه الخامس على دجوكوفيتش في آخر 8 مباريات بينهما بعد أن استفاد من الأخطاء غير المعتادة لمنافسه الصربي الذي خسر إرساله في الشوط الرابع من المجموعة الأولى وتخلف 2-4 ثم في الشوط الخامس وخسرها 2-6.
وفي المجموعة الثانية، تخلّف دجوكوفيتش 3-صفر وكاد يخسرها عندما أرسل البريطاني والنتيجة 5-3 لمصلحته، لكن الأول عاد من بعيد وأدرك التعادل 5-5 فظن الجميع أن بإمكانه قلب المعادلة بيد أنه لم ينجح وخسر إرساله مرة جديدة في الشوط الثاني عشر (5-7).
وقال دجوكوفيتش "أشعر أني في حال جيدة بدنياً وذهنياً، لا نزال في بداية الموسم وهناك عدة دورات كبرى للماسترز قريباً مثل أنديان ويلز وميامي الأميركيتين يمكن التعويض فيها".
من جانبه، رأى موراي الذي حقق تقدماً كبيراً منذ بداية الموسم بإشراف مدربه الجديد والنجم السابق الأميركي من أصل تشيكي إيفان ليندل، أن "الفوز على المصنف أول عالمياً أمر رائع".


فيدرير يسعى لاحراز اللقب الخامس



http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/2//201232201055366734_2.jpg


ويلتقي موراي الذي خسر مرتين في نهائي بطولة استراليا (2011 و2012) في المباراة النهائية مع السويسري فيدرر المصنف ثانياً الذي اقترب من اللقب الخامس بعد تتويجه 4 مرات (2003 و2004 و2005 و2007) بعد تغلبه بصعوبة في نصف النهائي الثاني على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الثامن 7-6 (7-5) و7-6 (8-6).
ويتفوق موراي على فيدرر في المواجهات المباشرة (8 انتصارات مقابل 6 هزائم)، وكان تغلب عليه في آخر مواجهتين في نهائي دورتي تورونتو الكندية وشنغهاي الصينية عام 2010، لكن السويسري بدا صلباً أمام دل بوترو حيث تخلف في الشوط الفاصل من المجموعة الثانية صفر-5 و2-6 قبل أن يتمكن من الفوز به 8-6.
يذكر أن فيدرر لم يحرز إلا لقباً واحداً هذا الموسم في دورة روتردام الهولندية وعلى حساب دل بوترو بالذات بعد أن قدم أداءً قوياً في نهاية الموسم الماضي حيث فاز بدورتي بال السويسرية وباريس بيرسي قبل أن يتوج ببطولة الماسترز التي تضم أفضل ثمانية لاعبين في العالم.