المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاركة الطلاب بالانتخابات


لجين 2011
05-12-2011, 02:30 AM
نائب رئيس تحرير جريدة " الرياض " زار المركز الانتخابي التثقيفي للطلاب بخيمة الأمانة بالملز

د. الداود: المشاركات الطلابية تعويد للطالب على المشاركة وإبداء رأيه بكل ثقة وتقديم رؤيته الحقيقية

http://s.alriyadh.com/2011/05/12/img/618219292952.jpg
د. الداود اثناء جولته في المركز الانتخابي الطلابي وشرح مفصل من المهندس عبدالرحمن الزنيدي
تغطية – علي الحضان عدسة – حاتم عمر
أثنى نائب رئيس تحرير جريدة "الرياض" الدكتور عبدالمحسن بن سعد الداود على الجهود المبذولة لتثقيف الطلاب بالعملية الانتخابية مبدياً إعجابه بما شاهده من تنظيم وتفاعل بين الطلاب منوها بهذه التجربة الفريدة التي بدأتها حكومتنا الرشيدة في اعطاء كل مواطن الحق بأن يتحدث عن رأيه وعن ما يريد من العاملين في خدمته ولمصلحته.
جاء ذلك خلال زيارته صباح أمس الاول للمركز الانتخابي التثقيفي الذي أعدته اللجنة المحلية للانتخابات في الرياض والذي خصص لاستقبال طلاب المدارس للتعريف بالعملية الانتخابية, حيث كان في استقباله المهندس عبدالرحمن بن سليمان الزنيدي مساعد أمين منطقة الرياض للشؤون المالية والإدارية رئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات وبحضور المهندس أحمد بن عبدالرحمن البسام المشرف العام على الدائرة الثانية للانتخابات في الرياض المشرف على مركز الانتخابات ورؤساء الدوائر الانتخابية.
وخاطب الدكتور الداود الطلاب قائلا: أنتم في هذه التجربة تتناولون تجربة المجالس البلدية التي ستنطلق دورتها الثانية في ال 24 من الشهر العاشر لعام 1432 للهجرة وهذه التجربة التي عشتموها اليوم أثناء تواجدكم في المركز الانتخابي التثقيفي للطلاب هي تجربة حقيقية حيث تجدون في مدارسكم لجان تسجيل ولجان انتخاب.




م. الزنيدي: نحن شركاء مع وسائل الإعلام لخدمة الوطن والمواطن



واضاف أن هذه التجربة المصغرة التي عشتموها اليوم أتمنى أن تعيشوها واقعا بعد سنوات حينما يحق لكم الانتخاب والمشاركة.
وتحدث عن حماس الطلاب بقوله: رأيت حماسا كبيرا من الطلاب الحضور ومن الطلاب المرشحين وما قاموا به من تقديم برامج انتخابية فيها قدرة على إبداء الرأي وقدرة على الحديث عن مكنون أنفسهم ومثل هذه المشاركات الطلابية فيها تعويد للطالب على المشاركة وإبداء رأيه بكل ثقة وتقديم رؤيته الحقيقية لما يريد أن يكون عليه مجتمعه.



http://s.alriyadh.com/2011/05/12/img/428935275956.jpg
الدكتور الداود ينتخب احد الطلاب





وحث د. الداود الطلاب على المطالبة بحقوقهم من خلال الرؤية الواضحة والفكرة الهادفة وأن يعرفوا حقيقة واحدة أن المجالس البلدية تتحدد صلاحياتها بصلاحيات الأمانات والبلديات فقط.
وقد تجول نائب رئيس تحرير جريدة "الرياض" في المركز الانتخابي التثقيفي للطلاب بخيمة الأمانة بالملز واستمع لشرح واف عن المركز وما يشتمل عليه من صور ومراحل العملية الانتخابية في دورتها الاولى وسر بما شاهده، وتابع الطلاب وهم يجرون عملية انتخابية مصغرة اشتملت على كافة المراحل الانتخابية من التسجيل حتى إعلان الفائز، وشارك في انتخاب احد الطلاب الذين قدموا رؤيتهم الانتخابية حيث حصل الفائز الاول على 28 صوتا تلاه الثاني والثالث ب 19 صوتا لكل واحد منهما أما الرابع فقد حصل على صوت واحد .



http://s.alriyadh.com/2011/05/12/img/691102516347.jpg
تهنئة المرشحين الفائزين من الطلاب




من جانبه، ثمن المهندس عبدالرحمن بن سليمان الزنيدي مساعد أمين منطقة الرياض للشؤون المالية والإدارية رئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات في الرياض زيارة الدكتور عبدالمحسن الداود نائب رئيس تحرير جريدة "الرياض" وقال إنني أقدر الوقت الذي اقتطعه لنا الدكتور عبدالمحسن الداود لمشاركتنا ومشاركة الطلاب في هذه العملية الانتخابية المصغرة للطلاب فله كل الشكر والتقدير. وقال الزنيدي: "نحن شركاء مع وسائل الإعلام لهدف واحد ومصلحة واحدة لخدمة الوطن والمواطن من خلال العملية الانتخابية التي تعتبر من المؤشرات المهمة على تطور المجتمع.





يشار إلى أن اللجنة المحلية للانتخابات في الرياض تهدف من خلال المركز التثقيفي للانتخابات ليصبح أحد وسائل التوعية وتثقيف المجتمع بالانتخابات، لبث ثقافة الانتخاب في نفوس الطلاب الذين لا تتاح لهم الآن الفرصة للتسجيل كناخبين، وبالتالي فإن المركز الانتخابي التثقيفي للطلاب يقدم التجربة الانتخابية على حقيقتها. ويؤمن المركز للطلاب حافلات من قبل اللجنة المحلية للانتخابات في الرياض، تنقل الطلاب من المدارس إلى المركز والعكس، زينت بألوان خضراء وتحمل عبارة "انتخب" لتشجيع الطلاب على العملية الانتخابية.
من جانبه، أوضح المهندس أحمد بن عبدالرحمن البسام المشرف العام على الدائرة الثانية للانتخابات في الرياض المشرف على مركز الانتخابات التثقيفي أن المركز يأتي ضمن توجيهات ودعم اللجنة المحلية للانتخابات في الرياض في إيجاد برامج ومبادرات تخصص لتوعية وتثقيف المجتمع بالانتخابات في مدينة الرياض، والتي من ضمنها مركز الانتخابات التثقيفي لطلاب المدارس.




http://s.alriyadh.com/2011/05/12/img/735737254768.jpg
الطلاب المرشحون للتصويت وترقب بالفوز

نجم الطائف
05-12-2011, 07:59 AM
يعطيك الف الف عا فيه













علا النقل









وننتضر جديدك ومفيدك














بكل شوق
















ولك كل التحاياء

وعد
05-12-2011, 09:39 AM
يعطيك العافيه

ماننحرم منك يارب

ام جورى
05-14-2011, 05:28 AM
يسلموووا على الطرح
ربى يوفقكك

لجين 2011
05-16-2011, 02:33 PM
http://rafat0004.net/vb/uploaded/4_1279455540.gif (http://rafat0004.net/vb/showthread.php?t=875)