المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يـوم الجمعه 23 مارس 2012


ولد الطآئف
03-23-2012, 08:02 AM
تعادُل إيجابي بين بيتيس وإسبانيول

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/22//2012322213120425734_20.jpg


خَيَّمَ التعادل الإيجابي على لقاء ريال بيتيس وضيفه إسبانيول (1-1)، في المباراة التي جرت بينهما على ستاد بينتو فيامارين الخميس ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.


سجَّل بيتيس أولاً عبر روبن كاسترو (79)، وعادل لإسبانيول الأورغوياني والتر باندياني (90+ 3)، ورفع بيتيس رصيده إلى (31) نقطة في المركز الخامس عشر، مقابل (40) نقطة لإسبانيول في المركز السادس.


وسعى الفريقان للعب مباراة مفتوحة منذ البداية، فكانت الهجمات مُناصفة على المرمايين، لكن دون فعالية تُذكر، بسبب قلة تركيز المُهاجمين من جهة، والتنظيم الدفاعي الجيِّد لدى الجانبين من جهة أخرى، لينتهي الشوط الأول بلا أهداف.


ولم يتغيَّر الحال كثيراً في الشوط الثاني، مع أفضلية نسبية للفريق القادم من مدينة برشلونة، إلا أن المُتعة ابتعدت تماماً عن أداء الفريقين.


ومع انتصاف الشوط الثاني، اقترب إسبانيول من التسجيل في مناسبتين، حين سدّد الإيفواري كوفي روماريك، أحسن الحارس فابريسيو راميريز في التعامل معها، وفي المرة الثانية أرسل البرازيلي الشاب فيليب كوتينيو كرة قوية على مرمى بيتيس لكنها عَلَت العارضة (68).


وبعكس المجريات، قام بيتيس بهجمة مرتدَّة تميَّزت بحسن التنظيم، انتهت بكرة مرفوعة من جوناثان بيريرا على رأس الهدّاف روبن كاسترو، الذي يعرف طريق الشباك جيداً فوضع فريقه في المقدمة في أول فرصة خطيرة يحصل عليها(79).


وقبل النهاية بثوانٍ قليلة استغل الأورغوياني خطأً فادحاً من دفاع بيتيس وسدَّد كرة قوية في مرمى منافسه محقِقاً هدف التعادل والتر باندياني.


فوز عريض لإشبيلية


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/22//201232221415297734_2.jpg


وعلى ملعب "إل ساردينيرو"، نجح إشبيلية بتحقيق فوز عريض (3-0) على مستضيفه راسينغ سانتاندير.


وأحرز الأهداف خيسوس نافاس (34)، مانو ديل مورال (52 و90+ 3).



وقادَ الفريق الأندلسي حملة هجومية مكثفة على مرمى منافسه، بل سيطر كلياً على مجريات اللعب، مما أثمر هدفاً مُستحقَّاً، سجَّله الجناح المتألِّق خيسوس نافاس إثر متابعته كرة مرتدَّة من حارس راسينغ، كان قد سدَّدها لاعب إشبيلية ألفارو نيغريدو (34).


وفي الشوط الثاني عزَّز مانو ديل مورال من تقدُّم فريقه عندما سدَّد كرة جانبية قوية سكنت شباك راسينغ (52).


عاد مانو نفسهُ وقبل صافرة النهاية ليسجل هدفه الشخصي الثاني، والثالث لفريقه، عندما تعامل بشكل جيد مع تمريرة نافاس العرضية المتقنة ووضعها في المرمى.


وعاد إشبيلية إلى الانتصارات بعد خسارتين وتعادل في المراحل الثلاث الماضية، ورفع رصيده إلى (36) نقطة في المركز الحادي عشر، فيما توقَّف رصيد راسينغ عند النقطة (24) في المركز الثامن عشر، ومني بالخسارة الرابعة على التوالي، دون أن يحقِّق الفوز في المباريات العشر الأخيرة، بما فيها لقاء إشبيلية.




مواجهات صعبة لرُباعي القمة في الدوري الألماني

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/22//201232284739475734_20.jpg

يريد بايرن ميونيخ مواصلة الحرب على ثلاث جبهات، عندما يستضيف هانوفر السابع، في مباراة قوية بعد غدٍ السبت، في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويحتلّ بايرن، الذي يتألَّق في صفوفه الثلاثي الهولندي أرين روبن، والفرنسي فرانك ريبيري، والهدّاف ماريو غوميز، المركز الثاني في ترتيب الدوري برصيد 54 نقطة، وبفارق خمس نقاط عن بوروسيا دورتموند المتصدِّر، وتأهَّل الأربعاء إلى نهائي مسابقة الكأس، بعد فوزه على أرض بوروسيا مونشنغلادباخ بركلات الترجيح (4-2)، بعد تعادلهما (0-0) في الوقتين الأصلي والإضافي، في مباراة تصدَّى فيها حارسه الدولي مانويل نوير لركلتين ترجيحيتين، ليضرب موعداً مع دورتموند بالذات، في النهائي المقرَّر في العاصمة برلين في 12 أيار/ مايو المقبل.

كما يواصل الفريق البافاري مشواره بنجاح في دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه مرسيليا الفرنسي في رُبع النهائي.

ويمرّ بايرن حالياً بفترة رائعة؛ إذ تمكَّن من تسجيل 20 هدفاً في مبارياته الثلاث السابقة لمواجهة مونشنغلادباخ، بدأها بسحقه هوفنهايم (7-1) في الدوري، ثم بازل السويسري (7-0) في دوري أبطال أوروبا، وهرتا برلين (6-0) في الدوري.

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/22//20123228464583734_2.jpg

وستكون الفرصة متاحة لبايرن أن بقلِّص الفارق إلى نقطتين مع دورتموند حامل اللقب، الذي يختتم المرحلة بمواجهة لا تخلو من صعوبة أيضاً على أرض كولن الأحد المقبل، وذلك بعد خوضه 20 مباراة في الدوري دون خسارة، علماً بأن الرقم القياسي بحوزة هامبورغ تحت إشراف المدرِّب الأسطوري أرنست هابل عندما بقي 36 مباراة بدون خسارة في مطلع ثمانينيات القرن الماضي.

ويخوض دورتموند مواجهته بعدما استبعد مدرِّبه يورغن كلوب نفسه من تدريب نادي تشلسي الإنكليزي، إذ كانت الصحف البريطانية قد تداولت اسمه لتدريب "البلوز" ابتداءً من الموسم القادم.

ويخوض بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث (51 نقطة)، مواجهة سهلة مع ضيفه هوفنهايم الجريح على ملعب "بوروسيا بارك"، في حين يستقبل شالكه الرابع (50 نقطة)، الذي يمر بفترة مميَّزة مؤخراً، باير ليفركوزن الخامس معتمداً على هدَّافه الهولندي كلاس يان هونتيلار، الذي ينافس مهاجم بايرن ماريو غوميز على صدارة ترتيب الهدافين.

وفي باقي المباريات يلعب الجمعة فولسبورغ مع هامبورغ، والسبت فيردر بريمن مع أوغسبورغ، وفرايبورغ مع كايزرسلاوترن، وماينتس مع هرتا برلين، والأحد شتوتغارت مع نورمبرغ.





أبيدال يخضع لعملية زراعة كبد الأسبوع المُقبل

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/22//201232220195222360_20.jpg

ذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية امس الخميس، أن الفرنسي إيريك أبيدال مدافع نادي برشلونة حامل لقب الدوري الأسباني لكرة القدم، سيجري عملية زرع كبد الأسبوع المقبل.

وأعلن برشلونة الأسبوع الماضي، أن أبيدال (32 عاماً) سيجري عملية جديدة في الكبد، ولكن لم يتم بعد تحديد اليوم الذي ستجرى فيه العملية.

وتعافى أبيدال تماماً من العملية الأولى التي أجراها عام 2011، لإزالة ورم من الكبد، قبل أن يعود في الوقت المُحدَّد ويشارك في المباراة أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا، أيار/مايو الماضي، ولكن التقارير الطبية أكَّدت حاجة اللاعب إلى زراعة كبد.

يُذكر أن فترة الانتظار لزراعة الكبد تصل إلى أربعة أشهر في المعتاد، ولكن أبيدال لن يحتاج إلى وضع اسمه في قوائم الانتظار كل هذه المدة، حيث إن صديق طفولته، الذي يتطابق معه في فصيلة الدم، سيتبرَّع له بجزء من كبده.





الاتحاد الإيطالي يغرِّم يوفنتوس بسبب أغانٍ عنصرية

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/22//2012322162824802734_20.jpg

فرض الاتحاد (http://www.al-raqi.net/showthread.php?t=359950) الإيطالي لكرة القدم امس الخميس، غرامة مقدارها 20 ألف يورو بسبب ترديد جمهوره أغاني عنصرية خلال مباراة فريق "السيدة العجوز" مع ميلان (2-2) الثلاثاء في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا.

وردَّد جمهور يوفنتوس أغاني عنصرية للمرة الثالثة هذا الموسم، وكانت موجهة إلى الغاني سولي مونتاري والهولندي أوربي إيمانويلسون، فكانت العقوبة مضاعفة هذه المرَّة.

وتعرَّض يوفنتوس لغرامتين سابقتين بسبب قيام جمهوره بمخالفات مماثلة في تشرين الأول/أكتوبر، وكانون الثاني/يناير ضد ماريو بالوتيلي، مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي حالياً، عندما كان لاعباً في صفوف إنتر ميلان.





مورينيو يمنع اللاعبين من الحديث للصحافة

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/22//2012322183430343580_20.jpg

أوصى البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي ريال مدريد (http://www.al-raqi.net/showthread.php?t=327146) متصدِّر جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، جميع الأطراف داخل النادي الملكي (http://www.al-raqi.net/showthread.php?t=359746) بالتزام الصمت، وعدم الإدلاء بأي حديث لوسائل الإعلام، في أعقاب المباراة المثيرة للجدل التي تعادل فيها فريقه مع فياريال 1-1 مساء أمس الأربعاء، ووافق النادي على قرار المدرِّب "دون قيد أو شرط".

ورفض نادي ريال مدريد المشاركة في المؤتمر الصحفي، الذي أعقب مباراة فياريال كما أمر لاعبيه بعدم التحدُّث إلى الصحفيين احتجاجاً على القرارات التحكيمية "المثيرة للجدل".

وأنهى ريال مدريد المباراة أمام فياريال بتسعة لاعبين، بعد أن طرد الحكم باراداس روميرو لاعب الوسط الألماني مسعود أوزيل والمدافع سيرجيو راموس وطرد مورينيو قبل نهاية المباراة بسبع دقائق، وكذلك مساعد المدرِّب روي فاريا، ثم طرد الحكم المدافع البرتغالي بيبي عقب نهاية المباراة.

وانتقد الجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو حكم المباراة قائلاً: "السرقة، السرقة، فقط السرقة".

وذكرت مصادر مقرَّبة من مجلس إدارة ريال مدريد لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن: "مورينيو منع أي حديث للصحافة من قبل كبار المسؤولين في النادي، والجهاز الفني، واللاعبين حتى إشعار آخر".

وأوضحت المصادر ذاتها أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد "أعرب عن مساندة غير مشروطة لقرارات مدرِّبه".







اليويفا يوقع مذكرة تفاهم مع رابطة الأندية

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/22//2012322154238497734_20.jpg

وقّع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) مذكرة تفاهم مع رابطة الأندية الأوروبية (إيكا) لينهي أعواماً من الخلافات بشأن التعويضات والنزاع حول مواعيد المباريات للاعبين الدوليين.

وقال كارل هاينز رومينيغه رئيس رابطة الأندية الأوروبية خلال اجتماع اليويفا في اسطنبول التركية: "اليوم، يوم تاريخي لأندية كرة القدم الأوروبية".

وتابع: "بهذا الاتفاق، فإن اليويفا يعترف بوضوح بأهمية الأندية والتعاون المؤثر الذي تقوم به من أجل نجاح كرة القدم على مستوى المنتخبات".

والاتفاق يقضي بأن يقدم اليويفا، تأمينا للاعبين المصابين أثناء فترة لعبهم مع منتخبات بلادهم.

وتحصل الأندية على مبلغ أكبر كثيراً من التعويضات خلال كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2012) ، حيث ضاعف اليويفا مدفوعاته للأندية من 55 مليون يورو ( 72 مليون دولار) إلى مئة مليون دولار.








تحسُّن طفيف في حالة هافيلانج الصحية

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/22//2012322181622870621_20.jpg

أكًّد مستشفى ساماريتانو في ريو دو جانيرو البرازيلية امس الخميس، أن جواو هافيلانج، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يتنفَّس بدون مساعدة الأجهزة الطبية بعدما "طرأ تحسُّن بسيط على حالته الصحية".

وأدخل هافيلانج (95 عاماً) المستشفى في وقت متأخِّر من يوم الأحد الماضي، وتمَّ تشخيص حالته على أنها التهاب المفصل الانتاني (وهو ناجم عن غزو المفصل من قبل أحد أنواع الجراثيم المقيّحة، وتدعى الحالة التهاب المفصل القيحي، إذا ما تشكل قيح في جوف المفصل) والتهاب النسيج الخلوي في كاحله الأيمن.

وشغل هلافيلانج منصب رئيس الفيفا في الفترة من عام 1974 وحتى عام 1998، وهو الآن رئيس فخري للاتحاد.

ولم يصدر المستشفى كثيرا من معلومات حول صحة هافيلانج في الفترة السابقة، قبل أن يصدر بياناً اليوم يؤكِّد فيه أن الرئيس السابق للفيفا يتنفَّس بشكل طبيعي وبدون مساعدة الأجهزة الطبية.

وللمرة الأولى يصدر المستشفى بياناً لا يستخدم فيه كلمة "خطيرة" في إشارة إلى الحالة الصحية لهافيلانج.

ولد هافيلانج في الثامن من أيار/ مايو 1916، وعلى مدار تسعة عقود، حقق هافيلانج نجاحاً تلو الآخر، حيث بدأت علاقته بالرياضة في سن الصبا عندما لعب في فرق الناشئين بنادي فلومينينسي البرازيلي لكرة القدم قبل الانتقال للسباحة وكرة الماء.

كان هافيلانج أحد أفراد البعثة البرازيلية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية عام 1936 بالعاصمة الألمانية برلين.

وعندما اعتزل الرياضة على المستوى الرسمي، شغل هافيلانج رئاسة الاتحاد البرازيلي للرياضات قبل تولِّيه منصب رئيس الفيفا في عام 1974، ليبدأ "ثورة" حقيقية في مسيرة الفيفا، حيث أصبح أول رئيس غير أوروبي للفيفا.

ونجح هافيلانج في تحويل كرة القدم إلى مجال مُربح اليوم، حيث أكد أنه تولَّى رئاسة الفيفا وتمتلك خزينته 20 دولاراً، وترك منصبه وخزائن الاتحاد الدولي تحوي أربعة مليارات دولار.

وحتى العام الماضي كان هافيلانج عضواً في اللجنة الأولمبية الدولية لكنَّه استقال لأسباب صحية في كانون أول/ديسمبر الماضي، وجاء تنحيه عن منصبه ليسقط عنه إجراءات اللجنة الأولمبية الدولية بشأن إدعاءات بالفساد ضده.

وكان من المقرَّر أن يمثُل هافيلانج أمام لجنة القيم باللجنة الأولمبية الدولية للاستماع إلى أقواله في الادعاءات بشأن حصوله على رِشى من مؤسسة "آي. إس.إل" للتسويق الرياضي عندما كان رئيساً للفيفا.

وخلال رئاسته للاتحاد الدولي، وسَّعَ هافيلانج عضوية الاتحاد التي تبلغ حاليا 208 من الدول الأعضاء، أي ما يفوق عدد الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة.

كما ارتفع، في عهده، عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات بطولات كأس العالم من 16 إلى 32 منتخباً.

وكان لهافيلانج تأثير بارز أيضاً في اللجنة الأولمبية الدولية ونجح في استغلال قوته وتأثيره لجلب حق استضافة دورة الألعاب الأولمبية المقررة عام 2016 إلى بلاده، حيث تنظمها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.






توسك يؤكِّد استعداد بولندا وأوكرانيا لتنظيم اليورو

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/22//2012322163251389734_20.jpg

قال رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك امس الخميس، إن الأزمة المالية أثّرت على بولندا وأوكرانيا خلال الاستعدادات لاستضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012)، بالتنظيم المشترك بينهما، لكنه أكَّد في الوقت نفسه تصميم البلدين على تنظيم البطولة واستعدادهما لها.

وقال توسك عِقب اجتماع مع نظيره الأوكراني مايكولا أزاروف: "لم يتم تحقيق كل الخطط الطموحة، خاصة الخطط المتعلِّقة بالتوسُّع والبنية التحيتة، ولكن لا ينبغي أن يؤثِّر هذا على مسار البطولة الأوروبية".

وأضاف توسك أن "العزيمة الشديدة" لدى أوكرانيا وبولندا تجعلهما على استعداد جيد للبطولة التي تنطلق منافساتها في الثامن من حزيران/ يونيو المقبل في العاصمة البولندية وارسو.

وترأس أزاروف وتوسك اجتماعاً اليوم الخميس للجنة البولندية الأوكرانية المعنية بالاستعدادات لاستضافة البطولة، وذلك بعد أن اجتمع أزاروف مع الرئيس البولندي برونيسلاف كوموروفسكي أمس الأربعاء.





بلاتر: "التلاعب بنتائج المباريات كارثة"

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/22//201232215459821734_20.jpg

دعا السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) امس الخميس إلى أن تبقى كرة القدم في حالة تأهب فيما يتعلق بـ"كارثة" التلاعب بنتائج المباريات.

وخاطب بلاتر اجتماع الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" اليوم الخميس في اسطنبول قائلاً "هناك شيء ما يتعلق بهذه المنطقة، وهي المراهنات غير المشروعة"، وتابع "نعمل جاهدين لمحاربة كارثة التلاعب بنتائج المباريات، والتي تقوّض رياضتنا".

وكان الاتحاد التركي لكرة القدم أقصى فريق فنربهتشه من بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي، وسط تحقيقات بشأن التلاعب بنتائج المباريات.

وقال بلاتر إن نظام الإنذار المُبكر الذي تم إعداده من قبل الفيفا لمراقبة أنماط المراهنات المشبوهة، يعمل، ولكن من المُهم أن نبقى في حالة تأهب.






أردوغان يطلب استضافة أمم أوروبا 2020

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/22//2012322103251230734_20.jpg

طالب رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بمنح تركيا حق تنظيم كأس أوروبا 2020، وذلك في افتتاح أعمال الجمعية العمومية السادسة والثلاثين للاتحاد القاري امس الخميس في اسطنبول.

كانت تركيا ترشَّحت لاستضافة كأس أوروبا 2016، التي راحت لمصلحة الملف الفرنسي.

وعدَّد أردوغان في خطابه ميزات تركيا، معلناً عن بناء "18 ملعباً جديداً" في المستقبل القريب.

وقال أردوغان: "نعوِّض تأخرنا في موضوع البنى التحتية، الشعب التركي شاب، فنصفه يبلغ أقل من 30 سنة، كما تملك البلاد قدرة كبيرة على الصعيدين الاقتصادي والرياضي".

وتابع أردوغان، الذي مارس (http://www.al-raqi.net/showthread.php?t=362120)كرة القدم لمدة 15 سنة: "تركيا تعشق كرة القدم"، وروى مغامراته الشخصية عندما كان يخبِّئ حذاء اللعبة أو يخفي إصابته أمام والديه".

وتابع: "والدي كان على حق، ولقد امتهنت وظيفة أخرى، لكن كرة القدم علمتني كثيراً، من حيث التنسيق، التضامن، التبادل، تمرير الكرة، خلق اتصال بصري، التواصل والتحدُّث بصراحة".

وأعلن أمين عام الاتحاد القاري الإيطالي جاني انفانتينو أن الدول الراغبة في تقديم ملفاتها ستدعى رسمياً من الاثنين المقبل لغاية 15 أيار/مايو، وسيعلَن عن الدولة المضيفة في نهاية 2013 أو مطلع 2014.




ستيوا يُغرّم مهاجمه كوستيا بسبب عدم الالتزام

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/22//2012322152257262580_20.jpg

أعلن نادي ستيوا بوخارست الذي يُنافس في الدوري الروماني لكرة القدم أنه عاقب مهاجمه ميهاي كوستيا بغرامة 30 ألف يورو (39160 دولاراً) بسبب انتهاك قواعد السلوك.

وتم استبعاد كوستيا من تشكيلة ستيوا لمباراة امس الخميس أمام تارغو المُهدّد بالهبوط، بعد أن خالف قواعد عدم السهر ليلاً.

وقال جيجي بيكالي مالك ستيوا لوسائل إعلام محلية "إنه أمرٌ مؤسف لأنه لاعبٌ موهوبٌ جداً".

وأضاف "أدفع الملايين مقابل التعاقد مع هؤلاء اللاعبين، لكن ربما يتعيّن عليَّ إجراء اختبارات قياس ذكاء اللاعبين الجدد".

وانضم كوستيا البالغ من العمر 23 عاماً إلى ستيوا من يونيفرسيتاتيا كرايوفا في عام 2011، وذكرت تقارير صحفية أن ستيوا دَفَعَ 1.4مليون يورو (1.83 مليون دولار) مقابل شراء 60 في المئة من حقوق اللاعب.

ويحتل ستيوا -الذي له مباراة مؤجلة- المركز الرابع في ترتيب الدوري الروماني، برصيد 41 نقطة، متأخراً بست نقاط عن كلوج المتصدر وأربع نقاط عن دينامو غريمه اللدود.





أنشيلوتي يعدُ بالتعويض في الدوري

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/22//20123228346653580_20.jpg

عبّر المُدرِّب الإيطالي كارلو أنشيلوتي عن خيبة أمله بعد خسارة فريقه باريس سان جيرمان أمام ليون 1-3، التي أدَّت لخروجه من دور رُبع نهائي كأس فرنسا أول أمس الأربعاء.

قال المُدرِّب، الذي يتصدَّر فريقه الدوري الفرنسي: "إنها خيبة أمل كبيرة، لم نكن نستحق الخسارة في هذه المباراة، لأن أداءنا في الشوط الثاني كان جيداً جداً، وكان لدينا العديد من فرص التسجيل".

وأكملَ أنشيلوتي: "الخسارة على أرضنا ليست أمراً سهلاً، ولكن سنقوم بردِّ فعلٍ جيد بدءاً من الأحد القادم أمام بوردو، الهدف الآن تقديم 100% من الأداء في الدوري، سنعمل الآن على تقديم نوعيَّة جيّدة من الأداء في المباريات العشر المتبقِّية".






بالاكوف رسمياً مدرِّباً لكايزرسلاوترن

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/22//201232285311545734_20.jpg

أكّد المُدرِّب البلغاري كراسيمير بالاكوف اليوم الخميس، رحيله عن نادي هايدوك سبليت الكرواتي، وتولِّيه لمنصب المدير الفني لفريق كايزرسلاوترن، الذي يحتلّ المركز الثامن عشر بالدوري الألماني "بوندسليغا".

وقال بالاكوف: "ليس هناك شيء مضمون في كرة القدم، قبلت عرض كايزرسلاوترن لأنني أعتقد أنه يمكن أن يكون جيداً وأننا يمكن أن ننجح في تفادي الهبوط، أهم شيء أن أبدأ ممارسة مهام عملي قبل المباراة أمام فرايبورغ".

وأعلن بالاكوف عن تعاقده مع النادي الألماني في مؤتمر صحفي عُقد في الساعات الأولى من صباح اليوم في كرواتيا، وسينتقل بالاكوف لتدريب كايزرسلاوترن برفقة مساعديه إيليا جرويف ويونتشو أرسوف.

ورفض المُدرِّب البلغاري الكشف عن تفاصيل إنهاء التعاقد مع هايدوك والاتفاق مع كايزرسلاوترن، وقال بالاكوف: "لم يأت فسخ العقد بقرار من طرف واحد، وإنما جاء بالاتفاق".

وسيحلّ لاعب خط الوسط السابق بالاكوف 45 عاماً، مكان ماركو كورتز، الذي أُقيل من تدريب كايزرسلاوترن يوم الثلاثاء.




غونزاليس ينهي مسيرته في الملاعب

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2012/3/22//20123229441861734_20.jpg

كشف لاعب التنس التشيلي المخضرم فيرناندو غونزاليس مساء الأربعاء، أنه قرَّر الاعتزال وإنهاء مشواره مع اللعبة.

وجاء إعلان غونزاليس الاعتزال بعد خسارته أمام الفرنسي نيكولا ماهو 7-5 و4-6 و7-6 (7-3) وخروجه من الدور الأول لبطولة ميامي لتنس الأساتذة.

وقال غونزاليس عقب مباراة أمس: "نيكولا (ماهو) لعب بشكل أفضل في اللحظات المهمة، وكنت مجهداً شيئاً ما في النهاية.

وقال غونزاليس الذي لم يلعب سوى ثماني مباريات خلال عام 2011: "آخر عام ونصف العام كانت فترة عصيبة في مسيرتي. فلم تكن لديَّ الطاقة للاستيقاظ في الصباح والتدرُّب بالشكل المطلوب وكذلك السفر بالشكل اللازم".

وكان غونزاليس قد أعلن في مؤتمر صحفي عقده بداية شهر شباط/ فبراير الماضي نيته اعتزال اللعبة وقال: "قررت أن أنهي مسيرتي كلاعب محترف في دورة ميامي الأميركية، التي تنطلق في 21 آذار/ مارس، وسأخوض قبلها دورتيّ ساو باولو وبوينوس آيرس".

وأحرز غونزاليس (31 عاماً) 11 لقباً، منها تسعة ألقاب على الملاعب الرملية، وكان وصل إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات "غراند شلام" الأربع الكبرى في عام 2007 .

وكان آخر لقب توِّج به اللاعب على مستوى البطولات التابعة لرابطة لاعبي التنس المحترفين، في بطولة فينا دل مار عام 2009 .

ورغم الإصابة، وصل غونزاليس إلى دور الثمانية ببطولة بوينس آيرس في شباط/فبراير الماضي لكنه خسر أمام الإسباني ديفيد فيرير