المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدراسة في الجامعات التركية | المنح التركية | الدراسة في تركيا | تعلم اللغة التركية


fimaturk
11-18-2017, 07:49 PM
الدراسة في الجامعات التركية ازداد إقبال الأجانب عليها في السنوات الأخيرة، إذ أصبحت تركيا من البلدان المتقدمة في مجال التعليم وخاصة بعد تطوير أساليبه لينافس التعليم في الجامعات الأوروبية، فضلاً عن انخفاض تكاليفه وتكاليف المعيشة في تركيا بشكل عام.

ففي دراسات حديثة تبين أن الطالب الأجنبي ينفق وسطياً خلال الهشر الواحد في تركيا ما يقارب400 إلى 600 دولار أمريكي موزعة على المسكن والطعام والرفاهية، إضافة إلى تكاليف التنقل والاتصالات.

كما أن قيمة الرسوم الإدارية وشراء الكتب لاتتجاوز 300 دولار أمريكي في أغلب الأحيان خلال السنة الدراسية الواحدة.

ملاحظة: تتفاوت قيمة الإنفاق حسب أماكن الإقامة والمدينة التي يدرس فيها الطالب ونوع المؤسسة التعليمية التي يلتحق بها طالب الدراسة.
كما يستطيع الطالب الحصول بسهولة على بطاقة المواصلات المخفّضة الخاصة بالطلاب.

وتختلف تكاليف الدراسة في تركيا بين جامعة وأخرى، وكذلك تختلف بين الجامعات الخاصة والحكومية، والسنوات الدراسية المختارة، إضافة إلى موقع الجامعة والولاية التي تتبع لها الجامعة.

تتفاوت الرسوم للطلاب الأجانب حسب طبيعة البرامج الخاصة بالجامعات، وكذلك نوع اللغة المعتمدة للدراسة (تركية أو انكليزية).

المنح الدراسية في الجامعات التركية:
في إطار الاسهام في تعميق العلاقات بين تركيا وبلدان العالم، وتعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات

وفي مقدمتها العلاقات العلمية والثقافية، تطلق الحكومة التركية سنوياً برنامج المنح التركية والذي يلقى اهتماماً من قبل مختلف بلدان العالم،

ويشمل البرنامج دراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

حيث يتم اختيار الطلاب بناء على شروط محدّدة، ومعايير معيّنة وتتميز المنح بتوفير الخدمات المجانية للطالب ونذكر منها..... للمزيدمن المعلومات يمكنكم زيارة الرابط التالي:
http://fimaturk.com/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A9/