المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المحاكمات عن بعد التطبيق متاح


مدام ششريهان
09-06-2020, 12:03 PM
السلام عليكم و رحمة الله

المحامي ايمن حمد من مكتب عداله للإستشاره القانونيه
السادة المحترمين
لا يخفى عليكم حجم الازدحام اليومي في اروقة المحاكم وغرف التقاضي فلقد أصبحت المحاكم اكثر األماكن ازدحاما بل وأكثر من المتاجر و المولات والمقاهي، وبخاصة محاكم شرق وشمال وغرب وجنوب فرانكفورت التي توجد في مبان مستأجرة خصصت للسكن بممرات ضيقة وغرف محاكمة ضيقة إزاء تواجد عدد هائل من المراجعين والمحامين الذين تعبق سجائر غالبيتهم في الأجواء المغلقة وعدم توفر مرافق مريحه بظل جائحه الكورونا. باإلضافة إلى سيارات نقل الموقوفين من مراكز الإصلاح إلى المحاكم يوميا باكتظاظ داخل تلك السيارات. ان الظروف التي تمر بها البلاد بشكل خاص والإتحاد الأوروبي بشكل عام والإستعدادات الصحية الوقائية المعلن عنها من قبل الحكومات لم تتطرق للوضع غير الصحي في المحاكم ومن هنا فإن وزارة العدل بالتشاور مع المجلس القضائي الموقر مطالبة بالإلتفات إلى هذا الوضع الصحي الخطر واتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجته.
ان تخفيف الإزدحام في المحاكم مطلب مستعجل وإجراء ضروري ابتداء، ومن اجل ذلك اقترح تخفيف عدد القضايا المنظورة يوميا بطريقة الفردي والزوجي بحيث يتم نظر القضايا ذات الرقم الفردي صباحا وذات الرقم الزوجي مساء او كل واحدة منها في يوم منفصل.
واقترح أن يرافق هذا الإجراء التشديد على منع المثول بالمحاكم على غرار العولمه وتحول الى المجال االلكتروني بحيث يتم تقديم كافه االجراءات بشكل محوسب إن التقاضي عن بعد لم يعد في عالمنا الحالي ترفاً فكرياً وانما متطلبا اساسيا لتقدم البلاد والولوج الى عهد ما بعد الكورونا.
إن هذه الإجراءآت وفقا لهذا الطرح ليست ابتكارا جديدا، فاعمال التحكيم بشكل عام واجراءآت التقاضي في الدول المتقدمة تتم وفقا لذلك. ولقد استلهمت اللجنة لتطوير القضاء قبل عامين هذا التوجه وجرى ادخال تعديلات عدة على قانون على هذا النحو يتم تلقي كافه طلبات المتقدمين بشكاوى في المسار القضاء الالكتروني ضد شركات وهميه (فوركس) قامت بعمليات قرصنه على حسابات اشخاص من الخليج العربي ويتم التقاضي والاقرار باسترجاع االموال المجمده عبر التحكيم الاكتروني وفقا لتقيدات وزاره الصحه بظل جائحه كورونا .
للاستفسار الرجاء تواصل عبر موقعنا الرسمي
www.adalla.org
للتواصل مع مكتب المحاماه العدل للتواصل والاستفسارات
004924333070939
004924333075140
واقبلوا فائق الإحترام
المحامي ايمن حمد

https://a.top4top.io/p_171024cfj1.jpg (https://top4top.io/)