المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للمزيد من المعلومات عن الشرطي في المنام للعزباء وتفسير حلم الشرطي للعزباء لابن سيرين


نردين احمد
04-13-2022, 09:15 PM
تفسير حلم الشرطة تقبض علي

يقول ابن سيرين، عندما يحلم الرائي أن الشرطة قبضت عليه، فهذه الرؤية تؤكد أنه لا يحترم القانون ويقوم بفعل سلوكيات جعلته مُعرض للسجن والعقاب القانوني وعليه أن يتوخى الحذر حتى لا يُسجن في الحقيقة.
إذ رأى الحالم في منامه أنه تم القبض عليه من رجال الشرطة وبعدها خرج وتم الإفراج عنه، فهذه الرؤية تؤكد أن الحالم سيقع في أزمة مادية ولكنها لا تستمر معه طويلاً وسينجيه الله منها.
ويرمز تفسير حلم الشرطة مسكتني إلى الأفعال الخاطئة التي يقوم بها الرائي في حياته والتي تعرضه للمسألة القانونية لكنه لا يُدرك أن أفعاله تلك خاطئة، لذا عليه أن ينظر في أمره، فيعرف المصدر الذي يسبب له كل هذه المشاكل.
فإذا شاهدت أنه تم القبض عليك، فإن ذلك قد يشير أيضاً إلى القيود المفروضة عليك في الواقع، والصعوبات التي تواجهك وتجعلك عاجز عن التحرك أو القيام بما تراه مناسباً لك.

الهروب من الشرطة في المنام

يؤكد ابن سيرين، أن الإنسان الذي يرى في منامه أنه استطاع الهرب من الشرطة والنجاة من حبسها، أن ذلك يرمز إلى أنه كان يسير في طريق المعاصي ولكنه ارتد عنه واختار الطريق الصواب المليئ بالرزق والخير.
ومن ثم تكون الرؤية إشارة إلى النجاحات المتتالية والبدايات الجديدة التي يشهد فيها الكثير من التطور والإنجاز على المستوى الشخصي والجماعي.
وترمز رؤية الهروب من الشرطة إلى النجاح والتفوق في حال ترك الرائي كسله وركوده جانباً ونهض من مكانه وبدأ التخطيط بجدية وبدقة شديدة للوصول إلى أهداف بعينها في فترة زمنية محددة.
أما إذا كان بطبيعة الحال كسولاً ولا يؤدي واجباته ورأى في منامه الهروب من الشرطة، فتلك دلالة على عدم استغلال الفرض وضياع الوقت على ما لا يفيد والفشل الذريع.
وقال أحد الفقهاء أن هذا الحلم يُنذر الرائي بأنه على وشك الوقوع في الآثام واتباع الشهوات، وبالتالي فعليه أن يبتعد عن كل أهوائه الشيطانية ويتمسك بطريق الله حتى لا يقع في العقاب الإلهي العسير.
عندما يحلم الأعزب أنه يهرب من الشرطة في الحلم، فهذا يؤكد أنه خائف من مستقبله أو خائف من المجهول بشكل عام.
وتعتبر هذه الرؤية مذمومة عند بعض المفسرين لربطهم بين رؤية الهروب من الشرطة في المنام بالواقع، لأن الهروب في الواقع يدل على اتباع أهواء النفس وارتكاب الذنوب والخروج عن القانون.
والرؤية في مجملها إشارة للرائي بأن يكف عن عناده ويعيد النظر بصدد العديد من الأشياء التي اتخذ بشأنها قرارات
حاسمة لا تقبل الرجعة.

تفسير حلم الشرطة للعزباء

ترمز رؤية الشرطة في المنام للعزباء إلى حقيقة ما تشعر به تجاهم في الواقع، فإذا كان ينتابها الإحساس بالقلق والذعر عند رؤيتهم، دلت الرؤية على الوساوس والمخاوف التي تعبث بها وتجعل رؤيتها للحياة أكثر سوداوية مما كانت تتصور.
فالشرطة في منامها تمثل الحياة الصعبة والأعمال الشاقة، والمجهول الذي تقلق من أن يقترب منها أو تقترب هي منه.
وإذا كانت رؤية الشرطة في الواقع تبعث في قلبها الراحة، فإن رؤيتها في المنام دليل على الشعور بالأمان وتحسن الحال وبأن الوقت الحالي هو أنسب وقت للانطلاق وتحقيق الأمنيات.
وأحياناً يكون الحلم بالشرطة نتيجة لتصور خاطئ عنهم أو أنهم يمثلون تهديد للإنسان ومن ثم تكون الرؤية انعكاس لتصور سابق أو اعتقادات راسخة.
وقد تكون رؤية الشرطة في منامها إشارة إلى المأزق الذي وقعت فيه ولا تستطيع الخروج منه إلا بطلب المساعدة من الآخرين.
وتعبر الرؤية أيضاً عن الصراع النفسي بين الحق والباطل، الخير والشر، القرارات التي لا بُد أن تتخذها والقرارات التي تُفرض عليها فرضاً تاماً مما قد يعرضها للعديد من الخلافات مع المقربين منها نتيجة هذا الخلاف.

https://msry.org/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D8%B7%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%85.html