المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "تعرف اكثر على تفسير رؤية الاب الميت في المنام لابن سيرين و لابن النابلسي "


نردين احمد
04-17-2022, 10:27 PM
تفسير رؤية الاب الميت في المنام لابن سيرين
تعد رؤية الميت بصورة عامة من الرؤى المستحبة أو من الرؤى المطمئة، فلا قلق منها عدا إلا في بعض الحالات كأن ترى أن الميت يلهو ويمزح ويتكلم بالباطل ويفعل ما لا يُناسب المكان الذي رحل إليه.
وتكون هذه الحالات في المقام الأول بمثابة إشارة إلى هواجس النفس والوساوس التي تدفع الإنسان لرؤية ما ليس موجوداً وما ليس له وقع في الحياة.
وإذا رأى الشخص الأب الميت، فإن هذه الرؤية لا ضرر فيها بل رؤية مبشرة ولها مغزى يستطيع الرائي أن يستشفه من خلال بعض التفاصيل التي يراها بشكل دقيق.
يقول ابن سيرين، أن إذا شاهدت أبيك الميت يعطيك خبز وأخذته منه، فذلك خير ويدل على أنك سوف تحصد الكثير من الأموال في وقت قصير.
لكن إذا رفضت عطية الميت، فهذه الرؤية تشير إلى وجود مشاكل شديدة في الرزق وضياع للعديد من الفرص التي تكون في متناول يدك لكنك تغض البصر عنها.
رؤية الأب المتوفي يعانقك بشدة ولم يطلب منك أي شيء هي دليل على طول العمر والبركة في الحياة وتحقيق الأمنيات التي تبحث عنها في حياتك.
إذا أخذ الأب الميت منك أي شيء، فهذه الرؤية غير محمودة وتنذر بخسارة الكثير من الأموال أو فقدان شيء ما إلى الأبد.
فإذا طلب منك أن ترحل معه وقمت بذلك الأمر فهذه الرؤية نذير شؤم بوفاة الرائي.
أما إذا طلب منك أن تذهب معه لكنك تراجعت، فهذا يشير إلى العمر الطويل والصحة وإتاحة الفرصة لك لإعادة النظر في الأمور من جديد.
مشاهدة الأب الميت يزورك في البيت تدل على سعادة كبيرة وعلى خير كثير سوف يأتي لك عن قريب.
أما إذا شاهدت أنك تحمله، فهذا يدل على كسب الكثير من المال وزيادة معدل أرباحك وعلو شأنك وسيرتك بين الناس.

تفسير رؤية الاب المتوفي في المنام لابن النابلسي
يقول النابلسي، أن رؤية الاب المتوفي يختلف تفسيرها حسب ما شاهدت الأب عليه، فإذا كان سعيد ومسرور، دل ذلك على السعادة والهناء وسماع الأخبار السارة في القريب.
عندما يأتى الأب المتوفي ويطلب أحد الأشخاص ويذهب معه، فهذا ينم عن وفاة هذا الشخص في الفترة المقبلة.
أما إذا لم يتبعه، فهذا يدل على النجاة من كرب أو من مرض شديد.
إذا رأيت أنك تشرب أو تتناول الطعام مع الأب الميت، فهذه الرؤية تدل على الرزق الوفير والخير الكثير إن شاء الله.
مشاهدة الأب المتوفي يبكي بشدة في دارك، فهذا يعني وقوع الرائي في مشكلة كبيرة وتدل على حزن الأب الشديد على حال ولده.
وإن كان الأب الميت يرقص بصورة لا عيب فيها، فهذا يدل على مكانته العالية وحسن خاتمته وسعادته بما هو فيه وما ناله.
وفي حال شاهد الرائي أن والده الميت يفعل أمر محمود، فهذا يرمز إلى أن الأب يرشد ابنه ويحثه على هذا الفعل.
أما إذا فعل أمر مذموم، فذلك يشير إلى أن الأب ينهى ابنه عن هذا العمل، وأن يبتعد عن طرق الشبهات، وأن يتوقف عن الفواحش ويتقرب أكثر من الله ويتوب إليه.
ولكن إن رأيت أنك تبحث عن والدك الميت في المنام، فذلك يعني أنك تبحث عن بعض أموره في الواقع كسيرته ومنهجه وما تركه لك وخصوصاً إذا كان الأب حي في الواقع.
وإذا رأى الشخص أنه ينبش ويفرق عظام والده المتوفي، فذلك يدل على أن يسرف أمواله في أشياء لا طائل منها، ويفعل ما ليس فيه المصلحة العامة بل ما يتفق مع مصلحته فقط.
ومن رأى والده يبتسم له، فإن ذلك يعبر عن رضاه عنه، وعن تصرفاته وأفعاله في الحياة، كما أن الرؤية تشير إلى أن الأب يرعى ابنه من مثواه الآخر.
https://msry.org/%D8%B1%D8%A4%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%85.html