المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقرأ المزيد عن تفسير الرقي في المنام


نردين احمد
08-25-2022, 11:46 PM
الرقي في المنام
قبل البدء في تأويل الرقي، لكل شخص يتحيَّر في معرفة ما هو الرقي؟، هو نوع من الفواكه، ولكل دولة تُطلِق عليه اسم مُعين، وله عدة أسماء أخرى فهو ( البطيخ، الحبحب، الرقي، الشمام، وغيرهم من المسميات المختلفة).

النابلسي اهتم بتفسير حلم الرقي، وقال أن البطيخ أو الرقي رؤيته غير حميدة في المنام، ودالَّة على الأحزان والكرب الشديد، وسوف نوضِّح الكثير من التفسيرات الخاصة بِرمز الرقي في النقاط الآتية:

أولاً: عندما يشاهد الرائي أنه يحمل بين ذراعيه الرقي كبير الحجم، دلَّ ذلك على كارثة والعياذ بالله سوف تقتحم حياته دون إنذار، ويعيش بسببها في ضغوط وأعباء كثيرة.

ثانياً: مَن حِلَمَ بأنه يشتري الرقي الطازج، يؤول ذلك بأنه يجلب لنفسه الشر والتعب، وإذا اشترى الحالم الكثير من البطيخ في المنام، فإنه يحيا في متاعب وأزمات كثيرة ومتتالية.
ثالثاً: أما لو الحالم رأى الرقي في منامه بدون أن يتناول جزءاً منه، فإنه يستعد لمشكلة كُبرى سوف تأتيه من أي اتجاه في حياته، وعليه أن يصبر ويدعو الله في كل صلاة حتى يُخفف عنه آلامه.

الرقي الأخضر في المنام
لو الحالم رأى بطيخة خضراء من الداخل والخارج، فرُبما يبتليه الله بمشكلة، وسوف يُخرِجه منها سريعاً، أي أنه يلطف به ولا يُزيد عليه الهموم والمشاكل، ولو الرائي حَلِمَ بأنه يتخلَّص من كمية الرقي التي كانت تملأ منزله حتى صار بيته فارغاً، فهذه أزمات ومشاكل أسرية نغَّصت عليه حياته، وسوف يتصدَّى لها ويتغلَّب عليها.

شراء الرقي في المنام
لو الرائي تاجِر بطيخ في الحقيقة، ورأى أنه يشتري الكثير من الرقي في المنام حتى يبيعهم ويكسب منهم الأموال، فإنه يستمتع بالرزق والثراء الذي يعطيه الله له، ولكن لو الرائي لم يقُم بِفتح الرقي أو البطيخة التي اشتراها في المنام، يؤول ذلك بمشكلة لم يُعرَف مصدرها سوف تأتيه في وقت قريب، ولو حَلِمَ بأنه اشترى الرقي وأعطاه لِشخص يعرفه، يدل ذلك على أزمة أو مشكلة يشترك فيها الطرفين في الحقيقة.
فسير حلم البطيخ الفاسد
الأطعمة والفواكه الفاسدة بشكل عام في المنام تؤول بالحُزن والشر والمكائد، وبما أن الرقي في المنام أغلب دلالاته غير سارَّة، ولذلك لو رأى الحالم الرقي الفاسد في الحلم، فإن حياته تزداد صعوبة وتعقيد، ولو كان تعيساً بسبب انتشار المرض في جسمه، فإنه يحيا في كرب أكثر مما كان، والمرض سيزيد أكثر ومعه يزداد التعب والألم، لذلك فالرؤية في مُجملها سيئة للغاية ويُفضَّل أن الحالم عندما يراها في منامه يتفل على يساره ثلاث مرات، ويستعيذ بالله من الشيطان الرجيم، ويتصدَّق بالمال للفقراء والمساكين.
https://msry.org/