المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحضير مهارات حياتية


saeeeed
11-03-2022, 02:17 PM
في البداية ، كان معظم تدريس الفهم يعتمد على نقل تقنيات مختارة لكل نوع ، والتي عند أخذها معًا ستسمح للطلاب بأن يكونوا قراءًا استراتيجيين. ومع ذلك ، منذ الثلاثينيات من القرن الماضي ، لم يبد أن اختبار الأساليب المختلفة قد يحظى بتأييد الأبحاث التجريبية. إحدى هذه الإستراتيجيات لتحسين فهم القراءة هي التقنية المسماة SQ3R التي قدمها فرانسيس بليزانت روبنسون في كتابه "الدراسة الفعالة" عام 1946.

بين عامي 1969 و 2000 ، تم وضع عدد من "الاستراتيجيات" لتعليم الطلاب استخدام أساليب التوجيه الذاتي لتحسين فهمهم للقراءة. في عام 1969 ، صمم أنتوني مانزو ووجد دعمًا تجريبيًا لـ Re Quest ، أو إجراء الاستجواب المتبادل ، في النهج التقليدي الذي يركز على المعلم نظرًا لمشاركته في "الأسرار المعرفية". كانت الطريقة الأولى لتحويل النظرية الأساسية مثل التعلم الاجتماعي إلى طرق تدريس من خلال استخدام النمذجة المعرفية بين المعلمين والطلاب.

منذ مطلع القرن العشرين ، تتكون دروس الاستيعاب عادةً من الطلاب الذين يجيبون على أسئلة المعلم أو يكتبون ردودًا على أسئلة خاصة بهم ، أو من توجيهات المعلم. [26] ساعدت نسخة المجموعة الكاملة المنفصلة الطلاب بشكل فردي على الاستجابة لأجزاء من النص (قراءة منطقة المحتوى) ، وتحسين مهاراتهم في الكتابة. [بحاجة لمصدر] في الربع الأخير من القرن العشرين ، تراكمت الأدلة على أن طرق اختبار القراءة الأكاديمية كانت أكثر ناجحًا في التقييم بدلاً من نقل الفهم أو إعطاء رؤية واقعية. بدلاً من استخدام طريقة تسجيل الاستجابة المسبقة ، خلصت الدراسات البحثية إلى أن الطريقة الفعالة لتعليم الفهم هي تعليم القراء المبتدئين بنكًا من "استراتيجيات القراءة العملية" أو الأدوات لتفسير وتحليل فئات وأنماط مختلفة من النص.

استراتيجيات القراءة
هناك مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات المستخدمة لتعليم القراءة. الاستراتيجيات هي المفتاح للمساعدة في فهم القراءة. وهي تختلف وفقًا للتحديات مثل المفاهيم الجديدة ، والمفردات غير المألوفة ، والجمل الطويلة والمعقدة ، وما إلى ذلك. قد تكون محاولة التعامل مع كل هذه التحديات في نفس الوقت غير واقعية. ثم مرة أخرى يجب أن تتناسب الاستراتيجيات مع قدرة المتعلم وكفاءته ومستوى عمره. بعض الاستراتيجيات التي يستخدمها المعلمون هي: القراءة بصوت عالٍ ، والعمل الجماعي ، والمزيد من تمارين القراءة. [بحاجة لمصدر]


يساعد أحد أفراد مشاة البحرية الأمريكية طالبًا في فهم القراءة كجزء من برنامج الشراكة في التعليم الذي ترعاه مدرسة بارك ستريت الابتدائية ومركز احتياطي سلاح البحرية / مشاة البحرية في أتلانتا. البرنامج عبارة عن برنامج توعية مجتمعي للبحارة ومشاة البحرية لزيارة المدرسة ومساعدة الطلاب في العمل في الفصل.


المصدر

تحضير مهارات حياتية 1444 (https://kutbi.info/%D8%AA%D8%AD%D8%B6%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A%D 8%A9/)