المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أعراض انسحاب ليريكا وكيفية علاجها بأمان وفعالية


omithag782
04-26-2023, 12:24 AM
قد تتفاجأ بالعديد من الأسئلة حول مدة اعراض انسحاب ليريكا (https://relifeg.com/%d8%a7%d8%b9%d8%b1%d8%a7%d8%b6-%d8%a7%d9%86%d8%b3%d8%ad%d8%a7%d8%a8-%d9%84%d9%8a%d8%b1%d9%8a%d9%83%d8%a7/) وطرق علاج إدمانها ، على الرغم من أن ليريكا هو في الأصل دواء طبي ، والحقيقة هي أن ليريكا تم وضعه في التقويم منذ أشهر ، بسبب استخدامه من بعض الناس خارج المجال الطبي مما أدى إلى ظهور الإدمان الجسدي والعقلي له ثم الإدمان ،


في هذه المقالة ، سنتعلم معًا عن حبوب ليريكا ، وكيف تنتقل من كونها مخدرًا إلى مرض يسبب الإدمان لدى بعض الأشخاص ، وما هي أعراض انسحاب ليريكا، وكيف يمكن علاجها.


ما هي حبوب ليريكا؟


كما هو معروف ، فإن العنصر النشط في حبوب Lyrica هو pregabalin ، وهي مادة تستخدم في علاج الصرع والنوبات ، وهي قريبة كيميائياً من ناقل عصبي في الدماغ يسمى الغلوتامات ، مما يسمح لها بالتحكم في الإشارات العصبية الموجودة في Lyrica. لا يستخدم فقط لعلاج الصرع.


بل يستخدم أيضًا في علاج الاضطرابات العصبية ، مثل علاج الآلام الناتجة عن مرض السكري والألم الناجم عن إصابات النخاع الشوكي.


ما هي أعراض انسحاب ليريكا (https://relifeg.com/%d8%a7%d8%b9%d8%b1%d8%a7%d8%b6-%d8%a7%d9%86%d8%b3%d8%ad%d8%a7%d8%a8-%d9%84%d9%8a%d8%b1%d9%8a%d9%83%d8%a7/)؟


بعض الأشخاص يسيئون استخدام الأدوية ويأخذونها دون إشراف طبي ، أو لا يلتزمون بالجرعات المحددة لهم ووقت العلاج ، بحيث تظهر بعض الأعراض الانسحابية المهددة للحياة عند توقفهم عن تناولها ، وتتطلب رعاية طبية.


تشمل اعراض انسحاب ليريكا من الجسم:


صداع قوي.


تغييرات الفكاهة


الشعور بالقلق والارتباك.


الاكتئاب الشديد.


الميل للانتحار.


التهيج.


القيء والغثيان.


التعرق الشديد


إسهال قوي


نشوء نوبة قلبية.


الأرق الشديد


في بعض الأحيان ، يمكن أن تسبب أعراض انسحاب Lyrica مخاطر تهدد الحياة ، وأهمها:


تجفيف


يعاني من أمراض القلب والأوعية الدموية.


سكتة دماغية.


انتحار.


مدة أعراض انسحاب ليريكا:


تظهر هذه الأعراض عند التوقف عن تناول الحبوب بشكل مفاجئ ، وتتراوح مدة أعراض انسحاب Lyrica الحادة من يوم إلى يومين ، بينما تستمر الأعراض المتبقية لمدة عدة أسابيع ، مثل الأعراض الناتجة عن الإدمان على عقار روش. والتبغ وغيرها.


يمكن إطالة فترة أعراض انسحاب الدواء بشكل عام أو تقصيرها وفقًا لثلاثة عوامل: حجم الجرعة المأخوذة ، ومدة تناول الحبوب ، وطريقة تناولها.