المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجهيز 5 مراكز صحية لخدمة المصطافين على مدار الساعة


ولد الطآئف
05-27-2012, 05:17 PM
أعدت الشؤون الصحية بالطائف خطة متكاملة لخدمة الزوار والمصطافين خلال صيف هذا العام، تضمنت رفع الجاهزية في كافة أقسام الطوارئ بالمستشفيات تحديدا داخل المدينة وخارجها.
وتشتمل الخطة على تقديم الخدمات على مدار الساعة من خلال 5 مراكز للرعاية الصحية الأولية هي الشفا والهدا وقياء والسيل والعطيف، وذلك خلال الفترة من 26/7/1433هـ وحتى نهاية شهر شعبان.
ويجري العمل حاليا على تدعيم هذه المراكز بما تحتاجة من التجهيزات والكوادر المختلفة من أجل تقديم خدماتها الإسعافية والعلاجية على مدار الساعة من أجل خدمة المصطافين.
كما تشتمل الخطة أيضا على وجود فرق طبية إسعافية متحركة من أجل التدخل في جميع الأوقات بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر بالطائف.
وأشار الناطق الإعلامي بصحة الطائف سراج الحميدان إلى أن الخطة تشتمل أيضا على العديد من المعارض التوعوية في الأسواق والمنتزهات، وقيام عيادة الأسنان المتنقلة بدورها في خدمة الزوار، ومشاركة عيادة مكافحة التدخين في بث الوعي الصحي في مختلف المناسبات، لافتا إلى أن بنك الدم المتنقل سيقوم أيضا بجولات على العديد من المواقع والمنتزهات من أجل استقبال المتبرعين بالدم وتعريفهم بأهمية التبرع بالدم.
وأوضح أن غرفة العمليات في إدارة الطوارئ والأزمات بالمديرية ستكون محور العمل الميداني من خلال قيامها بدورها في التواصل مع مختلف الجهات الحكومية لاسلكيا وعبر الخطوط الساخنة مما سيسهل من سرعة تبادل وتمرير البلاغات مع مختلف الجهات، مؤكدا أنه تم إسناد الإشراف على تنفيذ الخطة خلال موسم الصيف إلى مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة الطائف سعيد بن عبدالله الزهراني.
يذكر أن عدد المراكز الصحية في محافظة الطائف وصل إلى 112 مركزا صحيا، إضافة إلى 13 مستشفى داخل الطائف وخارجها.

نجم الطائف
05-28-2012, 09:15 AM
راقلى طرحك يعطيك الف الف عا فيه
دمت ودام عطائك وتقبل مرورى
يا غالى لا تحرمنى جديدك

ورود الطائف
05-28-2012, 04:09 PM
يسلموو ايديك على روعة ماطرحت
لك من الشكر اجزله ومن الورد اجمله