المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متعب بن عبدالله يشاهد ميدانيا تخليص رهائن في حافلة مختطفة وضبط إرهابيين خطفوا سيارة حكومية


ولد الطآئف
05-29-2012, 01:12 PM
قام صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني أمس بزيارة تفقدية لوحدات الحرس الوطني في محافظة الطائف. وبدأ سموه الجولة بزيارة لميدان تدريب كتيبة الأمن الخاص الثانية بلواء الأمن الخاص الأول حيث كان في استقباله ، صاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي، وصاحب السمو الأمير محمد بن منصور بن جلوي وكيل الحرس الوطني المساعد للقطاع الغربي ، ومعالي قائد لواء الأمن الخاص الأول بالحرس الوطني الفريق فيصل بن عبدالعزيز بن لبدة ومساعد وكيل الحرس الوطني للشؤون العسكرية للقطاع الغربي اللواء الركن مانع بن عمر أبا العلا ، وقائد كتيبة الأمن الخاص الثانية العميد إبراهيم بن محمد التريكي .وشاهد سموه من منصة الميدان تمرينا ميدانيا لبعض عمليات الأمن الخاص ومكافحة الإرهاب، نفذتها بعض تشكيلات الكتيبة أظهرت فيه مهارات وقدرات احترافية عالية ، وأشتمل التمرين على استعراض ميداني لبعض تشكيلات الكتيبة . ثم نفذ عدد من عناصر الكتيبة بعض المهارات الفردية اشتملت على اجتياز الحواجز المختلفة والنزول من العبارة . إثر ذلك نفذت الفصائل الخاصة عملية اقتحام وتخليص رهائن في حافلة مختطفة ، إلى جانب تنفيذ فرضية للقبض على إرهابيين قاموا بخطف سيارة حكومية ، وتنفيذ فرضية أخرى لاقتحام مبني بعد أن لجاء إليه إرهابيين حتى تمت عملية الاقتحام وتطهير المبنى واعتقال المطلوبين ، كما نفذت الفصائل عملية تخليص طائرة مدنيه مختطفة وتحرير الركاب وإخلاء المصابين واعتقال الخاطفين . وفي نهاية التمرين قدم معالي الفريق فيصل بن عبدالعزيز بن لبده هدية تذكاريه لسموه بمناسبة زيارته للكتيبة . ثم التقى سمو رئيس الحرس الوطني بالضباط و الأفراد المشاركين في التمرين وتشرفوا بالسلام على سموه ، حيث هنأهم على مستوى الأداء المتميز الذي تحقق في التمرين ، مؤكدا أنه يعكس الجهد المبذول في التدريب العلمي ويظهر الروح القتالية والمهارة العالية في التنفيذ .
بعد ذلك قام سموه بزيارة لمعرض الكتيبة حيث شاهد نماذجا للأسلحة والمعدات والتجهيزات الخاصة بكتائب الأمن الخاص . وفي نهاية الزيارة سجل سموه كلمة في سجل الزيارات. عقب ذلك زار سمو الأمير متعب بن عبدالله قيادة لواء الخليفة عمر بن الخطاب حيث كان في استقباله عند وصوله مساعد وكيل الحرس الوطني بالقطاع الغربي للشئون العسكرية . ثم تشرف قائد وأركانات اللواء وقادة الكتائب بالسلام على سموه ، ثم استمع سموه إلى إيجاز عن مهام اللواء وجاهزيتة القتالية وخطط التدريب والتنظيم القائمة لرفع لجاهزية اللواء وتعزيز قدراته القتالية. إثر ذلك التقى سموه في لقاء مفتوح مع عدد من منسوبي وحدات الحرس الوطني في محافظة الطائف نقل فيها سموه خلاله تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لأبنائه منسوبي الحرس الوطني و حرصه على تحقيق كل سبل الرفاهية لمنسوبي الحرس الوطني ، مؤكدا أن هذا ليس بغريب عليه - أيده الله - فهو من أسس و طور هذا الصرح . وأعرب سموه عن اعتزازه بإكمال هذه المسيرة المباركة في تطوير الحرس الوطني ، معبرا عن سروره بزيارة لواء الخليفة عمر بن الخطاب و لقاءه منسوبي اللواء ، حاثهم على العمل بكل جد و حرص من أجل رفعة الحرس الوطني وخدمة الوطن ، مؤكدا أهمية التدريب والمحافظة على الجاهزية لتنفيذ أي مهمة من مهام الحرس الوطني.
و خلال اللقاء أجاب سموه على أسئلة منسوبي الحرس الوطني واستفساراتهم ، ووجه المسئولين بالعمل على كل مايسهل عمل المنسوبين ويحقق المصلحة العامة .
ثم غادر سموه مقر قيادة اللواء مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
رافق سموه في الجولة قائد لواء الأمن الخاص الأول بالحرس الوطني الفريق فيصل بن عبدالعزيز بن لبدة و قائد سلاح الإشارة اللواء محمد الناهض ورئيس هيئة الإمداد والتموين اللواء بندر بن ماجد بن خثيلة ورئيس هيئة العمليات اللواء الركن عبدالرحمن العماج ورئيس هيئة شئون الأفراد اللواء مساعد الشلهوب ورئيس هيئة الاستخبارات اللواء فيصل الشاطر ومدير شئون الضباط اللواء جميل بن ساعد العميري و مدير الإدارة العامة للعلاقات و المراسم اللواء الركن دماك بن عبدالعزيز دعبش .

ورود الطائف
05-29-2012, 02:05 PM
مشكووور ع الخبريه
الله يعطيك الف عافيه

نجم الطائف
05-29-2012, 06:00 PM
يعطيك الف الف عا فيه



دوم متميز بطرحك


يعطيك الف الف عا فيه


دمت بخير ودام لنى طرحك