المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البوابة الحجرية..تعرقل حركة السير في الهدا


ولد الطآئف
06-04-2012, 04:53 AM
دفع تأخير أمانة الطائف في إنهاء مشروع بوابة الهدا الحجرية، إلى اختناق الحركة المرورية للمغادرين والقادمين بسبب الأعمال التي تتعطل لعدة أيام ثم تعاود العمل، وبدأ العمل في المشروع قبل عام ونصف بينما المدة الزمنية لإنجازه 120 يوما حسب العقد بما يعادل أربعة أشهر


يشمل المشروع تأهيل البوابة بشكلها الحجري، بالإضافة إلى إعادة إنشاء سكن لأفراد مرور النقطة الأمنية، بعد إزاحة مساكنهم السابقة، ويكون السكن الجديد والمسجد ملائماً مع الشكل الحجري للبوابة. إلا أن ذلك التعثر أفقد رجال المرور سكنهم والمسجد الذي يصلون فيه الفروض اليومية، الأمر الذي يضطرهم إلى المغادرة إلى مركز المرور في الهدا والذي يبعد نحو 2 كلم ومن ثم العودة إلى النقطة الأمنية.
وأشار عدد من الزوار والمسافرين إلى أن الأعمال التي تشهدها البوابة بما يزيد على عام ونصف من الزمن تعرض حياتهم للخطر، خاصة أن المحافظة تستعد لاستقبال زوار ومصطافين من دول الخليج وغيرها.
وقال عبدالرحمن العتيبي قادماً من مكة المكرمة، إنه كاد أن يعرض حياته وأسرته للخطر بعد أن تفاجأ بدخوله في أعمال المشروع المتعثر «لولا لطف الله ثم الإحكام بقوة على المكابح وإلا نجم حادث مروع»، وقال:«نزلت من مركبتي وحمدت الله على السلامة ثم غادرت وفي نفسي عدم سلوك الطريق مرة أخرى مهما كلف الثمن».
فيما أشار المواطن عبدالله السفياني إلى أن المشروع أعاق الحركة المرورية: «كان على أمانة الطائف الانتهاء من المشروع في غضون شهرين فقط».
من جهته كشف مصدر مسؤول في مرور الطائف أن مدة تسليم المشروع خلال 120 يوما، تشمل إعادة بناء البوابة، وإنشاء سكن لأفراد النقطة بالإضافة إلى المسجد ودورات المياه بعد هدم المباني السابقة، مشيراً إلى أن أعمال المشروع الحالية تتسبب في إعاقة الحركة المرورية فضلا عن تعرض حياة القادمين إلى الخطر والحوادث الناجمة عن تعثر المشروع، مطالباً أمانة الطائف بسرعة إنهاء المشروع الذي بدئ العمل فيه قبل عام ونصف.





عبدالكريم الذيابي (الطائف)

ورود الطائف
06-04-2012, 12:24 PM
الله يستر ع الجمييع
والله يعطيك الف عافيه ولد الطائف

كنت هنا
تقبل مروري

نجم الطائف
06-05-2012, 07:07 AM
طرح في قمة الروعه والجمال ..
دمت للأبدآع عنوآن
بإنتظار جديدكـ القآدم

نــبرآس الشوق
06-07-2012, 02:57 PM
يعطيك الف الف عا فيه عــــــــلآ هيك نقل



مميز

ونتضر من جديدك


ولك كل احترامى