المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاريع سجون لخدمة النزلاء بـ22 مليوناً


ولد الطآئف
06-06-2012, 01:44 PM
دشن وكيل محافظ محافظة الطائف أحمد السميري، نيابة عن محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر، بحضور مدير هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالطائف الشيخ عبدالرحمن الجهني، والدكتور راشد بن محمد الزهراني رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة، ومدير إدارة السجون بالطائف العميد أحمد بن عبدالله الشهري أمس عددا من المشاريع داخل سجون محافظة الطائف، بتكلفة مالية تجاوزت 22 مليون ريال.
وأكد مدير سجن الطائف العميد أحمد الشهري أن جهود المديرية العامة للسجون تكللت في إنجاز مشروع السجن الجديد والبديل عن السجن القديم، بما يتضمنه من مرافق مثل المدرسة الحديثة ومستوصف متكامل الخدمات والمعهد المهني ومبنى العنابر، مضيفا بأن المشروع بلغت تكلفته مع الصيانة والترميم والتعديل أكثر من 22.7 مليون ريال، لافتا إلى أنه تم بناء عدة مبانٍ تحتوي على التجهيزات الحديثة كاستخدام الزجاج غير القابل للكسر، واستخدام وسائل الاتصال الحديثة والسلامة والمولدات الاحتياطية التي تعمل بنظام التشغيل الذاتي أثناء انقطاع التيار الكهربائي.
وأفاد العميد الشهري أن المشروع يشمل على مبنى العنابر، حيث يحتوي على أربعة أجنحة بسعة 160 نزيلا، إضافة إلى 20 حجزا انفراديا، ويحتوي على صالة ترفيهية ومتعددة الأغراض، بالإضافة إلى مكاتب إدارية وغرف مراقبة، كما يشمل المشروع مبنى الزيارة واليوم العائلي، كما يضم مبنى المستوصف والحجر الصحي والمدارس.
وأضاف العميد الشهري أن السجون لم تغفل الجانب التدريبي، حيث تم إنشاء معهد مهني بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، حيث يخدم النزلاء في عدد من التخصصات.
وكشف العميد الشهري أنه يجري العمل حاليا على إنجاز إصلاحية الطائف بسديرة بتكلفة قدرها مليار ونصف المليار ريال، وطاقة استيعابية ثمانية آلاف سجين، حيث يتوقع أن يتم الانتهاء منها في العامين القادمين.
من جهته، أكد الدكتور راشد بن محمد الزهراني رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة، أن المؤسسة عملت على تدريب وتأهيل 13 ألفا و240 متدربا، من خلال 36 معهدا صناعيا للتدريب في السجون يدرب بها أكثر من 160 عضوا من أعضاء هيئة التدريب بوحدات المؤسسة، وذلك في تخصصات مختلفة.
وأضاف الزهراني أن المجلس يمثل المؤسسة في مجال تأهيل وتدريب النزلاء من خلال برامج مهنية تمكن النزيل من الحصول على شهادة مهنية من المعهد الصناعي الثانوي بالمحافظة وليس من السجن، وكذلك تأهيل النزيل للعمل مستقبلا متى ما رغب في مجال المشاريع الصغيرة من خلال انضمامه لمعهد ريادة الأعمال الوطني، وإمكانية الحصول على قرض استثماري يصل إلى 300 ألف ريال والحصول على دعم صندوق الموارد البشرية بمبلغ ثلاثة آلاف ريال شهريا لمدة سنتين.







ماجد النفيعي (الطائف)

نجم الطائف
06-06-2012, 06:25 PM
يعطيك الف الف عا فيه

ونتضر من جديدك بكل شوق


ولهفه

نــبرآس الشوق
06-07-2012, 03:36 PM
يعطيك الف الف عا فيه عــــــــلآ هيك نقل
مميز
ونتضر من جديدك
ولك كل احترامى

ورود الطائف
06-11-2012, 12:34 AM
الله يعطيك العافيه ع النقل يامدير