المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جامعة الطائف: سنة تحضيرية لجميع المقبولين في 3 مسارات العام المقبل


ولد الطآئف
06-25-2012, 09:08 AM
وكشف الدكتور الزير عن ملامح نظام السنة التحضيرية والتأهيلية أنه يجب على الطالب اجتياز كامل مواد السنة التحضيرية بنجاح قبل التسكين في إحدى كليات الجامعة وكذلك يسكن الطالب في إحدى كليات الجامعة المتاحة ضمن المسار الذي قبل فيه المتقدم حسب الرغبة وآلية المنافسة المعتمدة على المعدل التراكمي للتسكين والطاقة الاستيعابية للكلية والمعايير الأخرى التي تضعها الكليات بما فيها اشتراط الحصول على تقديرات معينة في بعض مواد البرنامج التحضيري كما يتم التقديم للتسكين بالكليات بعد انتهاء البرنامج التحضيري عبر ملف الطالب على موقع الجامعة على الانترنت .
وفي الاوقات المحددة لذلك فقط ولن تقبل الطلبات المقدمة يدويا أو ورقيًا وفي حالة عدم تقديم الطلب من قبل الطالب وفق تلك الآلية يتم تسكينه في حال انطباق معايير التسكين عليه في الكلية المتاحة حينها كذلك يتم تنفيذ التسكين بنهاية الفصل الدراسي الثاني أو الفصل الصيفي إن وجد.
كما انه لا يمكن للطالب الانتقال من البرنامج التحضيري أو التأهيلي الذي قبل به إلى أي برنامج آخر صحي أو علمي أو انساني .

فصل دراسي ثالث
كما انه يعطى الطالب فرصة دراسة فصل دراسي ثالث استثنائي لاستكمال اجتياز مواد البرنامج التحضيري ويسكن بعد اجتيازه جميع مواد البرنامج في الكلية المناسبة لمعدله حسب معايير التسكين بالكلية وبشرط وجود اماكن شاغرة بتلك الكلية كما ان الطالب الذي لم يحقق شروط التسكين يتم تحويله إلى برامج كلية المجتمع بشرط أن يتقدم بذلك في الفترة المخصصة لهذه الطلبات كما انه لا يسمح للطالب بالاعتذار في السنة التحضيرية أو التحضيرية المسائية إلا في الحالات القصوى التي يتعذر معها الحضور إلى الجامعة بعد موافقة اللجنة المعنية مع إحضار التقارير المثبتة لحالته ، وأشار الدكتور إلى أنه سيتم قبول المتقدمين والمتقدمات لكلية طب الاسنان لأول مرة بالجامعة فهي من الكليات الحديثة التي ستبدأ بها الدراسة في العام المقبل.
واشار إلى أن شروط القبول بها تتمثل في ألا تقل نسبة الثانوية العامة ومتوسط العلامات في مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء عن 90% كذلك دخول الاختبار التحصيلي وأن لا تقل درجته ودرجة القدرات عن 70 درجة .
ولفت الدكتور الزير إلى أن جامعة الطائف تحاول أن تعمل على توقيع عقد مع شركات لنقل الطالبات وذلك من خلال نقاط تجمع للطالبات وذلك خلال انتقال دراسة الطالبات للمباني الجديدة بمقر الجامعة بالحوية والتي من المتوقع بدء الدراسة بها من الفصل الدراسي الثاني من العام المقبل مبينا في الوقت ذاته أن الجامعة تعمل على معالجة قضية التواصل مع أولياء الامور حيث سيتم تفعيل رسائل sms وكذلك إمكانية دخول الاب على صفحة ابنه أو بنته على الانترنت لمعرفة وذلك لمعرفة مستوى ابنه الدراسي ومدى انضباطه وتحصيله الدراسي مؤكدا في الوقت ذاته إلى أن عدد المقاعد المتاحة بجامعة الطائف لهذا العام 16 ألف مقعد .
الاستفسارات الواردة
وإليكم الاستفسارات الواردة للمدينة وتم الرد عليها من قبل عميد القبول والتسجيل بجامعة الطائف الدكتور هشام الزير :
* لدي دبلوم الكلية الصحية وأرغب في الحصول على البكالوريوس فما هي الطريقة ؟
بدر السفياني
** يستطيع الطالب مواصلة دراسته للحصول على درجة البكالوريوس في الادارة الصحية إذا انطبقت عليه شروط القبول وأحضر موافقة القبول من جهة عمله حيث يتم عرضه على الكليات المعنية لإجراء المعادلات اللازمة لإتمام إجراءات القبول.
* ماذا عن برنامج الدراسات العليا المسائية في جامعة الطائف وخصوصا في قسم الادارة ؟
عبدالرحيم المالكي
** يوجد برنامج جديد في الادارة وتم تفعيله هذا العام ولا زال التسجيل مستمرا ومتاح عن طريق بوابة الجامعة الالكترونية .
* كنت أدرس في جامعة الطائف ثم نقلت إلى جامعة أم القرى وأرغب العودة مرة أخرى لجامعة الطائف فهل ذلك ممكنا ؟
الطالبة أمجاد
** تستطيع ذلك إذا لم تتجاوز 4 فصول دراسية حيث يحق لها أن ترجع على رقمها الجامعي القديم أما إذا كانت أمضت خمسة فصول دراسية فأكثر فتأخذ رقم جامعي جديد حسب وضعها .
* هل بالإمكان التقديم في أكثر من جامعة أم لا ؟
عبدالله الثبيتي
** ممكن ذلك ولكن عند الحصول على الرقم الجامعي ينبغي تحديد المسار.
* أكملت السنة التأهيلية ومعدلي التراكمي 1،98 هل بالإمكان قبولي كطالبة منتظمة؟
الطالبة بشاير القثامي
بإمكانك مراجعة موقع الجامعة وإدخال رغباتك على الانترنت وإذا اجتزتِ جميع المواد فأنتِ مقبولة وتعتبرين من طالبات الجامعة .
* ماذا عن برنامج دبلوم الاعداد التربوي بفرع الجامعة بتربة ومتى سيتم فتح باب القبول به ؟
سعود البقمي
** الجامعة تعمل على دراسة الموضوع من خلال أعداد المتقدمين والمتقدمات على دبلوم الاعداد التربوي من أجل توفير أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في التربية وتعمل إدارة الجامعة لاتخاذ ما تراه مناسبا .
* ما هي أدنى نسب القبول في الجامعة ؟ وماذا بخصوص المكافآت ؟ وكم تعادل نسبة 3.7 ؟
سعود النفيعي
** الثانوية العامة يحكمها العرض والطلب والجامعة متوفر بها هذا العام 16 ألف مقعد ولا يمكن تحديد النسب حاليا ، وبخصوص المكافآت فلم يطرأ عليها أي تغيير أما نسبة 3.7 فتعادل ممتاز .
* ابنتي تدرس إدارة أعمال انتساب وهي مستفيدة من الضمان الاجتماعي فهل بالإمكان أن تكون طالبة منتظمة بالجامعة ؟
علي الغامدي
** يتم تقديم طلب لمكتب وكيل الجامعة للشؤون التعليمية يشرح فيه وضع الطالبة وانها ملتحقة بالضمان الاجتماعي وسيتم التعامل معها بشكل جيد.






عواض الخديدي - الطائف

نجم الطائف
06-25-2012, 10:19 AM
يعطيك الف الف عا فيه

علا روعة موضوعك ونتضر من جديدك


بك ما هو شيق وجميل


دمت ودام عطائك

ورود الطائف
06-29-2012, 02:22 AM
الله يعطيك الف عافيه
ماننحرم من جديدك دوماً