المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرار جديد ينظم دخول الشاحنات إلى مدن المملكة الرئيسة.. قريبا


ولد الطآئف
07-27-2012, 01:34 PM
البسامي: يستهدف 60 ألف شاحنة والتطبيق بداية العام الدراسي
بسام بادويلان - جدة
الجمعة 27/07/2012
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/003_77.jpg
تعكف لجنة مشتركة من عدة جهات حكومية وخاصة ذات علاقة في النقل الثقيل على إصدار قرار جديد لتنظيم أوقات دخول أكثر من 60 ألف عربة نقل ثقيل «شاحنة» داخل المدن الرئيسة.
وأوضح نائب رئيس لجنة النقل بمجلس الغرف التجارية السعودية وعضو اللجنة المشتركة لتنظيم دخول الشاحنات في المدن الرئيسة سعيد البسامي أن القرار الذي من المتوقع أن يطبق بمدينة جدة مع بداية العام الدراسي المقبل سوف يتم تعميمه على بقيه المدن يهدف إلى تخفيض الزحام وتنظيم الحركة المرورية في المدن الرئيسة بنسبة 30%.
وبيّن البسامي أن الإجراءات في طور الترتيبات النهائية لإيجاد مواقف خاصة أثناء حظر منع دخولها من خلال عدة مواقع في أطراف وداخل المدن، حيث تم تحديد 10 مواقع بمدينة جدة بينما تم اختيار موقعين في بقية المدن الرئيسة.
وأضاف: إنه تم مناقشة هذا التنظيم مع وزارة النقل منذ قرابة سنتين على أساس أن يتم تحديد مواقف لتلك الشاحنات في المدن الرئيسة لعملية تنظيم دخولها وخروجها.
وأشار البسامي إلى أنه سيتم لاحقًا تحديد أوقات دخول الشاحنات إلى المدن الرئيسة حسب نوعية الشاحنة والتي سيتم تقسيمها وفق المقترح إلى مجموعات كالتالي: (مجموعة شاحنات الوقود والمياة والغاز ومجموعة شاحنات الصرف الصحي ومجموعة شاحنات المواد الغذائية والمواشي ومجموعة الشاحنات الأخرى كشاحنات نقل مواد البناء.

فهدالعتيبي
07-27-2012, 02:01 PM
مـــــــــــــشـــــــــــــــكور عـــــــــــــــلى هــــــــــــــــــــــــذه
النقله ونحنون في فارغ الصبر الى جديـــــــــــــــــــــــــدك

نجم الطائف
08-06-2012, 03:46 AM
يعطيك الف الف عا فيه يا غالى


علا طرحك المميز والمفيد دمت ودام


عطائك ونتضر من جديدك


دمت فى حفض الرحمن

ورود الطائف
08-07-2012, 05:42 AM
عوافي ع الخبريه
الله يعطيك العاااافية