المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبث الأطفال يحرق شقة نخب ويصيب 17 شخصاً بالاختناق


ولد الطآئف
07-28-2012, 02:47 PM
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20120723/images/l10_th3.jpg

أصيب 17 شخصا من أسرتين بحالات اختناق في حريق اندلع في وقت مبكر من صباح أمس بشقة في عمارة سكنية مكونة من ثلاثة طوابق في حي نخب بمحافظة الطائف.
وباشر الحادث 3 فرق إطفاء وفرقتا إنقاذ بمعداتها المساندة وفرق من الهلال الأحمر عملت على إخماد الحريق وإخلاء وإنقاذ سكان العمارة، فيما تم نقل المصابين إلى المستشفيات المجاورة من الموقع لتلقي العلاج اللازم.
وأرجعت التقارير الأولية للحادث أسباب اندلاع الحريق إلى عبث الأطفال بأعواد الثقاب ما أدى إلى نشوب النيران في الشقة خلال فترة نوم أفراد الأسرة.
وقال مصدر مطلع في مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الطائف إن حالات المصابين كانت بسيطة وغادرت المستشفيات عقب تلقيها الإسعافات الأولية، مبينا أن الشؤون الصحية بالطائف شاركت بخمس فرق طبية لمساندة فرق الهلال الأحمر والدفاع المدني بقيادة مدير إدارة الطوارئ والأزمات سعيد الزهراني.
من جانبه أوضح الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف العقيد خالد القحطاني أن غرفة العمليات الرئيسية تلقت بلاغا عن الحريق وعلى الفور باشرت الموقع 3 فرق إطفاء وفرقتا إنقاذ والمعدات المساندة، وتبين أن الحريق اندلع في عمارة سكنية مكونة من ثلاثة طوابق بحي نخب شرق محافظة الطائف واقتصر على صالة أحد المنازل بالطابق الأول.
وقال إن عبث عدد من الأطفال بأعواد الثقاب تسبب في اندلاع الحريق في الساعة السادسة صباحا خلال فترة نوم أسرهم.
وأضاف اندلع الحريق في جلسة مصنعة من الاسفنج ما ساهم في انبعاث أدخنة كثيفة في كافة أرجاء الشقة ما أسفر عن اختناق 17 شخصا تم إخلاؤهم بواسطة رجال إنقاذ الدفاع المدني ونقلوا بإسعافات الهلال الأحمر إلى عدد من المستشفيات حيث تلقوا العلاج اللازم وغادروا بصحة جيدة.
وشدد العقيد القحطاني على ضرورة توخي الحيطة والحذر وتشديد الرقابة على الأطفال لضمان عدم عبثهم بالمواد الخطرة والمشتعلة الأمر الذي يتسبب في وقوع نسبة كبيرة من الحوادث.

ورود الطائف
07-29-2012, 09:03 PM
شافاهم الله وعافهم جميعاً

شكراً من القلب لد الطائف