المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهالي الطائف يعتزمون مقاضاة «الكهرباء» بدعوى غياب التيار


ولد الطآئف
07-28-2012, 02:49 PM
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20120721/images/b0120_th3.jpg
هدد عدد من أهالي محافظة الطائف بمقاضاة شركة الكهرباء، بدعوى تسببها في قطع التيار عنهم لأكثر من 10 ساعات مؤخرا، ما أدى إلى تلف المواد الغذائية التي اشتروها استعدادا لشهر رمضان، مشيرين إلى أنهم اضطروا للتخلص من اللحوم والدجاج التي فسدت وانبعثت منها روائح كريهة إثر انقطاع الكهرباء الذي استمر من الثانية ظهرا وحتى أذان الفجر.
وأوضح أحمد عقيل العتيبي أن الكهرباء غابت عن مسكنه في حي الردف منذ الساعة الثانية ظهرا وحتى الثالثة فجرا من اليوم التالي، ملمحا إلى انه تكبد خسائر فادحة جراء تلف المستلزمات الرمضانية التي كان قد استعد مبكرا لاحضارها، مشيرا إلى أن شركة الكهرباء لم تراع الحالات الانسانية ولم تجر عمليات الصيانة والفحص المبكر على المولدات.
بينما لوح سعد الثبيتي بتقديم شكوى قضائية ضد شركة الكهرباء بدعوى الخسائر التي تكبدها جراء عملية الانقطاع الطويل للتيار، مشيرا إلى أن الوضع في تلك الأحياء بدا مخيفا، ملمحا إلى أنه كان من الأجدى بشركة الكهرباء أن تتخذ احتياطاتها لموسم الصيف المتزامن مع شهر رمضان الذي يزداد فيها استخدام التيار الكهربائي.
وأكد أن الأهالي في الطائف خسروا الذبائح التي اشتروها استعدادا لشهر رمضان نتيجة تلفها بسبب انقطاع التيار الكهربائي عنها، مبينا أنهم لجأوا إلى الاستعانة بإضاءة الجوالات والتجمع فيما بينهم لمراقبة الوضع.
إلى ذلك، طالب عويض الحارثي من الكهرباء تطمينات عاجلة للاهالي مبكرا، مفضلا أن يقضي شهر الصوم في قريتهم النائية بعيدا عن الصداع والانقطاعات المتوالية.
وكان التيار غاب عن العديد من الأحياء في الطائف أخيرا أبرزها الفيصليه والجوهرة والردف والقويسم واواله ووادي جليل ومخطط الامير بندر، ومخطط بخيت وقديرة والمعهد المهني والاحياء المجاورة له.
وفي حين استعانت المستوصفات الأهلية والمستشفيات بالمولدات الاحتياطية حفظا للأمصال والأدوية التي لابد أن تكون تحت درجة برودة معينة وتتطلب الحفظ في الثلاجات، اضطر عدد من الزوار والمصطافين إلى مغادرة الطائف مستغربين معاناة مدينة الورد السياحية من خدمة الكهرباء الأساسية.
في المقابل، أكد مصدر مسؤول في كهرباء الطائف أن التيار انقطع عن عدد من الأحياء إثر تعرض محطة تحويل الكابلات في الحوية إلى اشتعال في الساعة الثانية ظهرا، مبينا أن عمال من شركة الكهرباء أسهموا بشكل كبير في تفادي الحرائق بجهود ذاتية، وأخمدوا النيران.
وذكر المصدر أنه جرى على الفور إطفاء كامل المحطة وعزل منطقة الحريق التي هي عباره عن خليتين، موضحا أنه جرى توزيع الأحمال إلى أن بدأت اعادة التيار حوالى العاشرة مساء، مؤكدا أن أول مشترك عادت إليه الكهرباء عن في الساعة السابعة مساء.
وأفاد المصدر أنه جرى استبدال القطع المحترقة وتبديل رأس الكيابل التي اشتعلت فيها النيران، مؤكدا أن ثلاثة أرباع أحياء الحوية واحياء أخرى تأثرت من ذلك مستبعدا ان يكون هناك انقطاعات في رمضان.
1- أهالي الطائف اضطروا للاجتماع في الظلام لبحث أسباب غياب التيار.

ورود الطائف
07-29-2012, 09:06 PM
فعلاً كان هناك اضرار كبيييره من جراء انقطاع التيار
الله يعوض عليهم بسس

يسلمووو ايديك ولد الطائف