المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استمرار انقطاع الكهرباء بالطائف.. والمدني يؤكد: السبب صاعقة رعدية


ولد الطآئف
07-29-2012, 06:50 PM
عاد التيار الكهربائي تدريجيا لعدد من الاحياء التي شهدت انقطاعا له لأكثر من 12 ساعة متواصلة مساء أمس الاول، بعد أن عملت شركة الكهرباء على إقامة محطة كهربائية مؤقتة وإعادة التيار في أسرع وقت، فيما لا تزال أجزاء من أحياء التلفزيون والشهداء الجنوبية والشطبة والنزهة ونخب تعاني من الانقطاع حتى ظهر أمس، في الوقت الذي تواصل فيه فرق الطوارئ والصيانة بشركة الكهرباء محاولاتها لإعادة التيار الكهربائي بشكل كامل، بمتابعة ميدانية من مدير كهرباء فرع الطائف المهندس هشام حلواني، وكشف الحريق الناتج عن صاعقة رعدية ضعف احتياطات الشركة في محطات تحويل الكهرباء وعدم وجود بدائل يتم اللجوء إليها وقت الحاجة كوجود محولات متنقلة وسريعة تقوم بدور محطة الكهرباء وتعيد التيار إلى حين إصلاح العطل، وخيم الظلام الدامس على عدد من أحياء الطائف تعد من أكبر الاحياء وأكثرها كثافة سكانية هي التلفزيون والشهداء الجنوبية وأجزاء من الشمالية ونخب ووادي النمل والشطبة وأم السباع وأجزاء من حي البساتين والوشحاء، فيما شهد موقع الحريق تجمع العديد من المواطنين الذين خرجوا من منازلهم بسبب الظلام وحرارة الاجواء.
وأشار العقيد خالد القحطاني الناطق الاعلامي لإدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف إلى أن الحريق اندلع في غرفة مفاتيح الجهد المتوسط 13,8 كيلو فولت بالدور الأول من مبنى محطة كهرباء تحويل الشهداء مما أدى إلى إلتماس نقل الحريق إلى عدة كيابل وتوصيلات ببدروم المبنى نفسه عند الساعة 5:38 من عصر الجمعة مما استدعى تدخل 5 فرق إطفاء لمحاصرة الحادث بالإضافة إلى سيارة السلالم والسنوركل وسيارة اسطوانات كمامات التنفس وعدد من مقطورات الإضاءة في حين اقتحمت فرق الإنقاذ المبنى لإخلائه من العاملين، وقال إن 8 فرق دفاع مدني حاصرت الحريق. مشيرا إلى أن صاعقة رعدية أثناء هطول الأمطار تسببت في اندلاع الحريق في غرفة مفاتيح الجهد المتوسط لتتمكن فرق الإطفاء من محاصرة الحريق ومنع تطوره والسيطرة عليه.
كما أشار القحطاني إلى أن الحادث لم تسجل فيه أي إصابات أو خسائر في الأرواح بفضل الله. وأشار القحطاني إلى أن مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف العميد فايز بن صبيان العتيبي الذي باشر الحادث ميدانياً وجه شكره وتقديره للجهات المعنية التي شاركت في الحادث لدعم أعمال ومهام الدفاع المدني.
من جهته قال مصدر مطلع بكهرباء الطائف إن العمل يجري على إعادة التيار الكهربائي بشكل كامل حيث تمت إقامة محطة تحويل كهرباء مؤقتة فور وقوع الحريق بالمحطة وأعيد التيار تدريجيا للأحياء المتضررة فيما لا تزال تواصل فرق الصيانة عملها لإعادة التيار لجميع الاحياء بسرعة. وكانت شركة الكهرباء قد أصدرت بيانا تعتذر فيه للمواطنين عن الانقطاع، وتعد بسرعة استعادته وإصلاح العطل.
ومن جهتها كثفت دوريات الامن بمحافظة الطائف دورياتها الرسمية والسرية ووزعتها في الاحياء المتضررة وذلك لحفظ الامن ومنع السرقات ونحوها حيث أكد مصدر مطلع بإدارة دوريات الامن بمحافظة الطائف أنه تم توزيع الاحياء المتضررة إلى مربعات ونشر الدوريات السرية في تلك الاحياء إضافة الى الدوريات الرسمية وذلك لحفظ الامن بها، فيما لم تسجل ولله الحمد أي حالات أمنية، بالرغم من نزول العديد من المواطنين من منازلهم نتيجة الظلام.





عواض الخديدي، أحمد الوهبي - الطائف تصوير: أحمد باروم

ورود الطائف
07-29-2012, 09:17 PM
ربي يسعدك على نقل الخبريه