المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهالي الطائف يلجأون للشقق المفروشة والمنتزهات بحثا عن الضوء


ولد الطآئف
07-30-2012, 11:25 PM
http://www.al-taif.net/attachments/11809d1343682981-182622.jpeg

عاش مواطنو عدة أحياء بمحافظة الطائف ساعات طويلة من الظلام وانقطاع الكهرباء عن بيوتهم، حيث تباينت ردود أفعالهم بين استياء وتذمر، فيما لجأ العديد منهم إلى حلول عملية، فانتقلوا للسكن مؤقتا في شقق مفروشة، حيث تتمتع بمولدات، وجلس آخرون في المنتزهات العامة استئناسا بأضوائها وهروبا من حرارة البيوت.. ورغم أن الكهرباء قد عادت إلى بعض أحياء الطائف، إلا أن بعض الأحياء مازالت تعيش في نفس المعاناة!!.
«المدينة» رصدت ساعات انقطاع الكهرباء بالقرب من المولد بحي الوشحاء ورصدت ردة فعل المواطنين في تلك الأحياء: الوشحاء، أم السباع، الشهداء الشمالية، نخب، العنود، حي المعارض، شارع التليفزيون، الصناعية، وادي النمل، ليه، والتي تواصل انقطاع التيار فيها من 33 إلى 48 ساعة، فعاش سكان تلك الأحياء في ظلام دامس، مما أجبر كثيرا من الأهالي على الخروج إلى المنتزهات لتناول الفطور والسحور بها، واتجه آخرون ليستظلوا بنور الشقق المفروشة بالأحياء التي لم تنقطع عنها الكهرباء وشهدت الشقق ازدحاما كثيفا من الأهالي، مما انعكست على اسعارها، وشهدت ارتفاعا مبالغا فيه. وتحدث لـ»المدينة» عدد من المواطنين، حيث قال غازي الحارثي وتركي الغامدي ان انقطاع الكهرباء عنهم بحي الوشحاء تسبب في ارباك حياتهم اليومية، قائلين : إن الكهرباء أفسدت الجو الروحاني لرمضان وان هناك مرضى بالحي يعتمدون على اسطوانات أكسجين، وقد زادت حالتهم سوءً بعد انقطاع التيار.
وقال صالح خالد ومطر الحارثي من سكان وادي النمل : إن الانقطاع تسبب في فساد لحومهم المعدّة للشهر الكريم، وقالوا : إنهم من ذوي الدخل المحدود فيصعب عليهم شراء مواد غذائية أخرى غير التي فسدت، وطالبوا الشركة بسرعة العمل على تلافى مثل تلك الاخطاء من ناحية، ووجود مولدات احتياطية تفي بالغرض في حالة الكوارث لكي لا يتضرر المواطن.
وقال تركي الثبيتي وسعد الثبيتي إنهما في حي الشمالية تفاجأوا بانقطاع الكهرباء وقاموا بالاتصال على العمليات ولم يجدوا تجاوبا أو توضيحا للأسباب، وعلموا من خلال الصحف مما تسبب لهم بضغط نفسي وعصبي لان منازلهم يوجد بها كبار سن لا يتحملون الخروج والدخول المتكرر، حيث اضطروا لاستئجار شقق مفروشة والتنقل بينها بسبب ارتفاع الاسعار.
ومن جانب اخر قال مسلم صالح وماجد الوايلي صاحب محل لبيع منتجات غذائية «سوبر ماركت» انهم اضطروا لاستئجار برادات لتبريد المواد الغذائية واللحوم بقيمة 1500 ريال لليوم الواحد، وطالبوا بتعويض من الشركة على الخسائر التي تكبدوها جراء انقطاع التيار.
وقال مصدر مسؤول بشركة الكهرباء : إن فرق الصيانة موجودة في الموقع منذ حدوث الحريق، وتعمل على إصلاح العطل، بعد أن وفرت مولدات، وقال : إنه تمت إعادة التيار لبعض الاحياء عن طريق ربطها مع مولدات قريبة منها، وكانت الشركة قد أرسلت خطاباَ توضيحيًا تشرح فيه ما حدث للمولد مما سبب في حرق وحدة كاملة ويعود السبب لضربة إحدى الصواعق.





أحمد الوهبي-عبدالعزيز الحارثي - الطائف تصوير- أحمد باروم

فهدالعتيبي
07-31-2012, 01:42 AM
مــــــــشــــــــكور عــــلـى الــــطــــرح
الــــــمــــمـــــــــيز يـــــعــــطيك الـعـافـيـه ونـحـنوفـي فـارغ الـصـبـر الـى جـديـدك

ورود الطائف
08-01-2012, 11:51 AM
ربي يسعدك لى نقل الخبريه
وبنتظار المزيد من الأخبار