المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اهالي الطائف ينقلون نفايتهم بدل عمال النظافة ويطالبون الأمانة بتوفير الحاويات


ولد الطآئف
07-31-2012, 02:50 PM
صحيفة الطائف - خالد الحارثي :

هدد مجموعة من أهالي محافظة الطائف بتقديم شكوى ضد أمانة الطائف حول معاناتهم من عدم وضع حاويات نفايات أمام منازلهم وقالوا : إننا نعاني من عدم وجود حاويات صغيرة أمام منازلنا في حين نقوم بنقلها بواسطة سياراتنا إلى الحاويات الكبيرة التي تبعد عن منازلنا مسافة طويلة حيث تقع في نهاية الحي .
وقال المواطن ماجد العرابي أحد سكان حي السحيلي :اضطررت أن أستاجر عاملا من أجل نقل نفاياتي بمبلغ 100 ريال شهريا واستغرب العرابي من أمانة الطائف عدم توفير حاوية أمام منزله والمنازل التي بجواره ، وأوضح لصحيفة الطائف أن بقية مدن المملكة تتوفر فيها حاويات إلا أن مدينة الورد الطائف لم يتم الاهتمام بها من ناحية النظافة لا سيما تعد المصيف الأول بالمملكة ويفد لها السياح من جميع دول الخليج بالإضافة الى سواح الداخل .. وهذا يعطي انطباعا غير جيدا عن مدينة مثل الطائف .. كما تساءل المواطن يوسف الزهراني من سكان الحي عن عدم توفير حاويات نفايات .
وقال : نحن الآن نقوم بدور عمال النظافة في تجميع نفايات الحي ونقلها للحاويات الكبيرة حتى نوفر الجهد على أمانة الطائف . وتساءل اهالي الطائف هل الأمانه عاجزة عن وضع حاويات ؟ أم هو تقصير من المقاول في ظل غياب الرقابة ومتابعته من مسؤولي الأمانة..
وقد قامت صحيفة الطائف بالاتصال بالمتحدث الرسمي لأمانة الطائف حيث أوضح المتحدث الرسمي لأمانة الطائف ومدير العلاقات العامة والاعلام اسماعيل ابراهيم أن الأمانة تنفذ خطة رمضانية موسمية للنظافة والوقاية الصحية مشيراً الى انه تم دعم الاسواق والأحياء ومواقع الكثافة بالحاويات مع زيادة ساعات العمل للآليات ، وتطبيق نظام الشفتات للعاملين لمجابهة زيادة مخرجات المنازل والاسواق من النفايات ..

وبين أن أمين الطائف المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج شدد على دعم أعمال النظافة وزيادة عدد الحاويات وتفريغها أولاً بأول ، وأهاب بكافة المواطنين والمقيمين التعاون مع الأمانة وعدم رمي النفايات خارج الحاويات بالاضافة الى عدم إزاحة الحاويات الكبيرة والصغيرة من قبل البعض من جوار منازلهم الى مواقع أخرى ..

ورود الطائف
08-01-2012, 11:55 AM
ربي يسعدك لى نقل الخبريه
وبنتظار المزيد من الأخبار