المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصادم بين كابرس وحافلة يصرع شخصين ويصيب 48


ولد الطآئف
08-01-2012, 02:11 PM
تصادم بين كابرس وحافلة يصرع شخصين ويصيب 48

http://sabq.org/files/news-image/96248.jpg?1343829005
فهد العتيبي - سبق - الطائف: لقي شخصان مصرعهما وأصيب 48 آخرون، فجر اليوم الأربعاء، نتيجة حادث انقلاب حافلة على طريق الطائف الرياض, وقد أعلنت الشؤون الصحية حالة الطوارئ عقب تلقيها بلاغاً بشأن الحادث، وأرسلت 11 فرقة إسعافية ميدانية بقيادة مدير إدارة الطوارئ والأزمات بالمديرية سعيد بن عبدالله الزهراني إلى مكان الحادث، لمساندة فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر، فيما رُفعت درجة الاستعداد في المستشفيات إلى اللون الأحمر استعداداً لاستقبال العدد الكبير من المصابين.

وأوضح الناطق الإعلامي لمرور الطائف الرائد علي بن سعيد المالكي أن الحادث وقع الساعة السادسة والثلث صباحاً بعد مركز رضوان باتجاه الطائف بنحو 10 كلم، وهو عبارة عن تصادم بين سيارتين الأولى كابرس قادمة من الطائف باتجاه رضوان بقيادة شاب سعودي يبلغ من العمر 24 عاماً، والثانية حافلة قادمة من الدمام باتجاه الطائف ومن ثم إلى مكة المكرمة لأداء العمرة بقيادة شاب سعودي أيضاً يبلغ من العمر 24 عاماً يرافقه 47 شخصاً من جنسيات مختلفة.

وبين الرائد المالكي أنه نجم عن الحادث وفاة قائد السيارة الأولى وأحد ركاب الحافلة، وهو مصري الجنسية يبلغ من العمر 32 عاماً, وتعرض البقية لإصابات مختلفة، حيث نقلوا إلى مستشفيات محافظة الطائف التي تم التنسيق مع المسؤولين فيها لاستقبال المصابين.

وأشار إلى أنه وبعد إجراءات المعاينة والتحقيقات الأولية، اتضح أن سبب الحادث هو انفجار إطار الكابرس وانحرافها عن خط سيرها ودخولها في الخط المعاكس (خط سير الحافلة) الأمر الذي أدى إلى تصادم السيارتين وانقلاب الحافلة واحتراق الكابرس.

وقد باشر الحادث مساعد مدير مرور الطائف العقيد حسن القثامي ومدير الأنظمة العقيد فيصل العوفي ومدير مرور الحوية العقيد محمد العتيبي، بالإضافة إلى دوريات مرور رضوان, كما أشرف مدير مرور الطائف العميد عبد الله بن محمد آل عبيد على كافة إجراءات الحادث.

http://sabq.org/files/general/72063_24811.jpg

http://sabq.org/files/general/47561_51911.jpg

ورود الطائف
08-07-2012, 04:53 AM
انّا لله وانّا اليه راجعووون
الله يرحم الأموات ويشفي المصابين

يعطيك الف عافيه ولد الطائف