المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مؤسسة الحليس وعدد من مواطني الطائف يعتزمون مطالبة شركة الكهرباء بتعويضات


ولد الطآئف
08-01-2012, 02:21 PM
صحيفة الطائف - نبيه العياد :

أدى وضع تذبذب خدمة الكهرباء وانقطاعها عن بعض احياء محافظة الطائف المستفيدين في مواقف عصيبة وارتفعت اصوات بعض المتضررين نحو محاسبة الشركة ومطالبتها بالتعويض من الاضرار التي لحقت بهم جراء الانقطاع المفاجئ وغير المبرر على حد قولهم وفي الوقت الذي تأسفت فيه الشركة عن الخلل الطارئ فإن بعض المصانع والشركات العاملة في قطاعات الانتاج هددت بمقاضاة من تسببوا في تكبدها لخسائر كبيرة.
http://www.altaif.org/resources/uploads/files/صالح%20ستر.jpg

"الطائف" التقت مالك مؤسسة الحليس التجارية الشيخ صالح الحليس الذي اكد ان تأثير انقطاع التيار الكهربائي عن السوبرماركت كان مضرا .
وقال : لقد سبب الانقطاع خسائر طائلة تجاوزت عشرات الاف خاصة وان السوبر ماركت يخدم احياء هامة بالمحافظة ،وطالب الحليس الجهات المختصة بعاقبة المتسبب في ذلك وتعويض المتضررين جراء هذا الانقطاع كما طالب بتدخل جمعية حقوق الانسان في متابعة هذا الموضوع ، ولفت الحليس إلى أنه وجميع السكان المتضررين تكبدوا خسائر كبيرة من جانب التخزين لأغذية رمضان الأمر الذي أدى إلى تلفها.
هذا وقد وعانى السكان أشد المعاناة فمنهم من اضطر للخروج بعائلته في سيارته حتى ينعموا بمكيف المركبة ، ومنهم من نقل زوجته ورضيعتها الى بيت اهلها لحين عودة التيار الى منزله ‘ وكذلك من اشترى مثل غيره كميات كبيرة من الشموع لتبديد الظلمة في منزله ، وغيرهم من قام باستئجار شقق مفروشة لإيواء نسائهم وأطفالهم.
فيما ذكر متحدث بإسم شركة الراجحي للبناء انهم تكبدوا خسائر فادحة تقدر بمئات الآلآف من الريالات لانقطاع التيار عن المستودع بالصناعية لثلاثة أيام وعدم مقدرتنا على تحميل اسياخ حديد البناء وكذلك المواد الاخرى .
وتحدث فهد محمد اللهبي احد المتضررين قائلا : نطالب الجهات المختصة بالتحقيق في تلاعب شركة الكهرباء وكثرة انقطاعات التيار في موسم الصيف المتزامن مع شهر رمضان المبارك الذي يزداد فيه استخدام التيار الكهربائي والذي يحتاج فيه الشخص الى مزيدا من الاستقرار والتفرغ للعبادة .
وتعتزم مؤسسة الحليس التجارية وعدد من المواطنين رفع مطالبة بالتعويضات ضد شركة الكهرباء جراء تكبد هم خسائر مالية ونفسية وفساد بعض المواد الغذائية المحفوظة بالثلاجات حيث اكدوا عزمهم على تقديم شكاوى ضد شركة الكهرباء سواء في هيئة تنظيم الكهرباء او في ديوان المظالم وحصر الخسائر الناجمة عن انقطاع التيار الكهربائي لعدة أيام في المنازل و الشركات والمصانع بمحافظة الطائف.
فيما اكد مصدر في هيئة تنظيم الكهرباء والانتاج المزدوج ان المستهلك هو محور اهتمامات الهيئة وهي تؤمن بأن واجبها هو حماية المصلحة العامة التي تقع في صميمها حقوق المستهلكين كما تؤمن الهيئة انه من المهم وجود علاقة حسنة بين مقدم الخدمة والمستهلك غير انه يمكن ان لا يكون المستهلك راضيا عن بعض اوجه علاقته بمقدم الخدمة ومنها جودة الخدمة.
واكد انه في حالة يرى المستهلك انه غير راض عن الخدمة المقدمة له فان بامكانه الاتصال بمقدم الخدمة وتقديم شكواه اليه ومحاولة حل موضوع الشكوى وديا وفي حالة لم يتمكن من التوصل الى حل فيمكن له تقديم شكواه الى الهيئة وستعمل الهيئة على التوفيق بين الطرفين لحل الخلاف وديا او البت العادل فيه واذا لم يجد المستهلك الحل الذي توصلت اليه الهيئة مرضيا له فبامكانه طلب احالة النزاع الى «لجنة فض منازعات صناعة الكهرباء» وهي لجنة مستقلة لها الصفة القضائية تم تشكيلها بقرار من مجلس الوزراء وتضم ستة اعضاء: ثلاثة من المتخصصين في الانظمة واثنان من الخبراء في صناعة الكهرباء، وخبير مالي وكذلك فانه يمكن للمستهلك اذا لم يقتنع بقرار لجنة فض المنازعات ان يتظلم منه لدى ديوان المظالم خلال فترة ستين يوما من تاريخ ابلاغه بالقرار.
هذا وقد شهدت محافظة الطائف الجمعة الماضية انقطاعا في التيار استمر ثلاثة ايام على بعض الاحياء مع ارتفاع كبير في درجات الحرارة.. وتعطلت الاشارات المرورية فيما اغلقت المتاجر ابوابها.
ونشرت ادارة المرور دوريات عديدة في التقاطعات والشوارع المحورية ولم تسجل اي حوادث كما شهدت المنطقة الصناعية انقطاعا في التيار وتوقفت مصانع عديدة عملها.

فيما اصدرت شركة الكهرباء بيان تأسفت فيه عن الانقطاع الخارج عن إرادتهم وجددت حرصها على استمرار الخدمة في كل انحاء المملكة مع تكليف فرق مختصة لدراسة الاسباب.

ورود الطائف
08-07-2012, 04:55 AM
يعطيك الف عافيه ع الخبريه
ربي يسعدك على جهودك