المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشروع تطويري يضع "الطائف" في مقدمة المدن السياحية


ولد الطآئف
08-01-2012, 02:24 PM
http://www.altaifonline.com/contents/newsm/4806.jpg

09-13-1433 03:03
الطائف اون لاين :أكد أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أن المشروع التطويري الشامل لمحافظة الطائف سيجعلها في مقدمة المدن السياحية، التي تستقطب أعدادا أكبر من السياح خلال الأعوام المقبلة.
جاء ذلك خلال ترؤس سموه أمس في مكتبه بجدة الاجتماع الثالث للجنة العليا لتطوير محافظة الطائف بحضور وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب، ورئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان، ووزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، ومحافظ الطائف فهد بن معمر، وأمين محافظة الطائف أمين اللجنة المهندس محمد المخرج وعدد من المسؤولين من الجهات ذات العلاقة. وأقرت اللجنة أن تخصص وزارة المالية ميزانية فورية لأمانة اللجنة العليا للصرف على إدارة المشروع.
وأوضح أمير منطقة مكة المكرمة في بداية الاجتماع، أن اللجنة العليا تنعقد أعمالها للمرة الثالثة منذ تأسيسها بعد صدور قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز في العام الماضي بتشكيلها، وتضم إمارة منطقة مكة المكرمة، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، والهيئة العامة للسياحة والآثار، ووزراة المالية لتقديم مشروع تطويري شامل يعيد لمحافظة الطائف مكانتها السياحية والاقتصادية.
وأكد الأمير خالد الفيصل أن محافظة الطائف تستقبل من بداية فصل صيف هذا العام الزوار والمصطافين بوصفها من المدن السياحية المهمة والمصيف الأول والأقدم في المملكة، مشيراً إلى أن الطائف يتوقع لها أن تستقطب أعداداً أكبر في الأعوام المقبلة، ما يعني ضرورة تطوير الخدمات فيها لتواكب التدفق والإقبال عليها من قبل الزائرين والسياح من داخل المملكة وخارجها.
وبين أمير منطقة مكة المكرمة أنه تم تقسيم الطائف إلى ثلاثة أقسام، الأول هو الطائف القديم، والثاني الواجهة الغربية التي تشمل الهدا والطائف، وأخيراً القسم الثالث وهو الطائف الجديد الذي يضم المطار، سوق عكاظ، واحة التقنية، والمنطقة الصناعية، مشيراً إلى أن هذه الأقسام تشهد حالياً تنفيذ العديد من المشاريع، حيث تسلمت جميع الجهات الحكومية الأراضي التي ستنفذ مشاريعها.
من جهة أخرى، يرعى الأمير خالد الفيصل مساء السبت المقبل الحفل السنوي لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة، وذلك في الدور الثاني من المسجد الحرام.
وأوضح رئيس الجمعية نواف آل غالب أنه سيتم خلال الحفل تكريم الداعمين للجمعية وقدامى المدرسين الذين ساهموا في تعليم طلاب القرآن الكريم بالحرم الشريف، مبينا أن رعاية أمير المنطقة لهذه المناسبة تجسد اهتمام الدولة بالقرآن الكريم والعمل على نشره وتعليمه، ممتدحا دعم الأمير خالد الفيصل للجمعية وأنشطتها.

ورود الطائف
08-07-2012, 04:55 AM
يعطيك الف عافيه ع الخبريه
ربي يسعدك على جهودك