المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف نتخلص من الاحساس بالذنب


لجين 2011
05-18-2011, 02:06 PM
الاحساس بالذنب (http://www.t1if.com/f2/كيف-نتخلص-من-الاحساس-بالذنب-6942/)شعور مقلق ، سلبي ، تقف خلفه عوامل ثلاثة :
- حين ت****ر حاجزا" اخلاقيا" ، او تخرج على عادة اجتماعية سائدة ، تتهم نفسك بأنك شخص غير مبال أو لامسؤول . وقد يدفعك ذلك الى استنتاج انك غير جدير بالقيم التي تخطيتها . او الاستمرار في تخطيها ، ومعاداتها .
- تفكر في نتائج ما فعلت ، وفي من (http://www.t1if.com/f2/كيف-نتخلص-من-الاحساس-بالذنب-6942/)تضرر نتيجة ذلك . او من عرف به . وكلما كان عدد الاشخاص المتضررين ، أو المطلعين على (( فعلتك )) أكبر ، كانت مساحة الشعور بالذنب أكبر .
- هناك علاقة وثيقة بين النقطتين الاولى والثانية . اما النقطة الثالثة فهي مختلفة تماما" .. فبينما كنت تفكر في ما فعلت وفي لحق بالآخرين من ضرر ، وفي النقطتين الاوليتين يتركز تفكيرك كله في النقطة الثالثة على جوهرك انت إنك تفكر في شخصك وفي مالحق بك من ايذاء .
احس بالذنب من دون سبب ؟ احس بالذنب لسبب !!! :
هناك نوعان من الناس تجاه الاحساس (http://www.t1if.com/f2/كيف-نتخلص-من-الاحساس-بالذنب-6942/)بالذنب : شخص يشعر بالذنب لسبب يعرفه وشخص يشعر بالذنب لسبب لايعرفه .. والنتيجة طبعا" واحدة : قلب مثقل بهذا الاحساس المؤلم .
????:
الفئة التي تشعر بالذنب وهي لاتدري لماذا؟ يعود عندها الى كونها فعليا" ونفسيا" من الداخل تشعر بأنها فعلت أو تفعل امرا" يخالف الاخلاقيات الموجودة .. قد يكون هذا الشيء غير الاخلاقي كبيرا" ، يخص عنصرا" اساسيا" في حياتنا أو يكون بسيطا" .
هناك فئة تعيش بإحساس فظيع بالذنب طوال الوقت وهذا يدمر صحتها وتفكيرها واداءها في الحياة ويدمر حتى السعادة عندها ..
وهذه الفئة تكون فعلا" قامت بشيء مشين وخطيئة كبيرة ..ومثال على هذه الانواع من الافعال التي تعتبر تدميرا" شديدا" للاخلاق :
* خيانة زوجية
* خيانة امانة
* سرقة
* اغتصاب
* طعن في السمعة
وغيرها ......

اذا ماهي الطريقة المثلى للتخلص من هذا الاحساس المدمر ؟ بمعنى ما هي الخطوات التي يتطلب منا القيام بها حتى نرحم انفسنا من الاحساس بالذنب لنحصل على السعادة الداخلية والرضى ؟؟

في انتظار مشاركتكم الفعاله وردودكم الهادفة ..

نجم الطائف
05-18-2011, 09:19 PM
يعطيك الف الف عا فيه


ونتضر من جديدك ومفيدك




وتقبلى مرورى