المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إحراق مسجد في ولاية أمريكية والسلطات تعرض مكافأة للقبض على الجناة


ولد الطآئف
08-07-2012, 02:34 PM
عبدالحميد القرني - جدة
الثلاثاء 07/08/2012
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/303_1.jpg
يواصل 30 محققاً من مكتب التحقيقات الفيدرالي في ولاية ميسوري الأمريكية التحقيق في قضية إحراق مسجد بالولاية ، وعرضت الولاية مبلغ 15 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات عن المتهمين بإضرام النيران في المسجد التي أتت على أجزاء كبيرة منه .
ويشتبه المحققون في وجود علاقة بين إحراق المسجد وعملية إطلاق نار حدثت قبل أيام في إحدى الجمعيات الإسلامية بالولاية ، وقال مسؤولون في مؤتمر صحفي ان الامر سيستغرق بضعة أيام لتحديد سبب الحريق.
وقال مصدر في مكتب التحقيقات الفيدرالي : ان اتخاذ أي عمل من أعمال العنف ضد دار للعبادة سيؤخذ على محمل الجد من قبل المكلفين بتنفيذ القانون ، وهو أمر يهدد في الصميم أمن وسلامة مجتمعاتنا التي نتمتع بها.
وأصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي بياناً اكد فيه أن المبنى الذي تعرض للحريق كان خاليا في وقت اشتعال النار وقد تعرض لخسارة كاملة ، وأكد ان لديه أدلة منها شريط فيديو للمراقبة في 4 يوليو الماضي لعملية إلقاء مادة مشتعلة على سطح المسجد.كما أكد البيان أن المتسبب في الحريق ما يزال طليقا. ونشر مكتب التحقيقات الفيدرالى شريط الفيديو على موقعه على الانترنت .
وقال رئيس الجمعية الإسلامية في ميسوري الإمام لحم الدين أن المصلين مكثوا في المسجد حتى حوالى الساعة 11:20 مساء يوم الأحد وكانوا يخططون ليكون الرجوع في الخامسة صباحا لأداء صلاة الفجر يوم الاثنين حيث يمارس المسلمون الآن شعائر الصوم من الفجر حتى غروب الشمس خلال شهر رمضان، وعادة يجتمع الكثير من المسلمين ويفطرون في المساء ويؤدون الصلاة في المسجد بشكل متكرر .
وأضاف الشيخ أن هذا الحريق اختبار من الله لصبرنا ، وكنا نتمنى ان لا يحدث هذا في شهر رمضان ، حيث أنه شهر التسامح والمحبة ويجب ان لا يكون وقتاً للغضب والعنف أو قول أي شيء سيئ.

ورود الطائف
08-09-2012, 06:05 AM
اشكرك ولد الطائف ع النقل
الله يعطيك الف عافيه