المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "التعليم العالي" : 34 ألف متقدم للابتعاث بالمرحلة الثامنة


ولد الطآئف
08-07-2012, 02:53 PM
عبدالعزيز الشلاحي - الرياض
الثلاثاء 07/08/2012
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/altalemalali.jpg
بلغ عدد طلبات المتقدمين الجدد لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في المرحلة الثامنة 33940 طلبًا، تم استقبالها عبر موقع الوزارة على شبكة الانترنت خلال الفترة التي انطلقت في بداية شهر رمضان المبارك، وحتى نهاية يوم الجمعة الماضي.
صرح بذلك وكيل الوزارة لشؤون الابتعاث الدكتور ناصر بن محمد الفوزان . وقال ان الوزارة قد هيأت كافة الاستعدادات لاستكمال إجراءات القبول في البرنامج لهذا العام، مبينًا أنه على الرغم من كثافة أعداد المتقدمين إلا أن الفرز الأولي أظهر بأن عدد الذين انطبقت عليهم الشروط بلغ 16210 طلب، أي ما يشكل حوالي 48% من العدد الإجمالي.
وأضاف انه سيتم في منتصف شهر شوال المقبل دعوة جميع من انطبقت عليهم الشروط برسالة هاتفية لمراجعة مراكز التدقيق في كل من الرياض وجدة والخبر والمدينة المنورة وأبها وبريدة لمطابقة وثائقهم الثبوتية والأكاديمية تمهيدًا لإعلان النتائج.
وأشار إلى أن الوزارة أدرجت تخصصات جديدة بناءً على ما أظهره التقييم السنوي الذي تقوم به بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل في القطاعين الحكومي والخاص، وهي تخصصات تهتم بالنقل البحري، وتشمل الهندسة البحرية، والملاحة البحرية، والمساحة البحرية، والموانئ والنقل البحري.
وحول الموعد المتوقع لانطلاق برامج التهيئة التي تعقدها الوزارة كل عام، أوضح الدكتور ناصر الفوزان أن ملتقيات المبتعثين ستبدأ بإذن الله في 25 ذو الحجة وذلك بهدف تعريف المرشحين بالمعلومات اللازمة عن الجوانب المعيشية والقانونية والأكاديمية في دول الابتعاث، مشيرًا إلى أن تلك الملتقيات تشكل الخطوة النهائية لإجراءات الابتعاث، قبل سفر الدارسين إلى الخارج الذي تحكمه مواعيد الدراسة في جامعات الدول المقصودة.

التــمــيــمــيــة
09-07-2012, 08:04 PM
عوااافي ع الطرح خيووو

ماننحرم توااصلك وابداعك

عساااك ع القووهـ

لك وودي ..~

الملكه الحزينه
06-13-2013, 08:06 PM
تسلم الأيادي
الذهبيه
على الطرح الرآئع ’
تحية عطرة لِ روحكـ النقية
دمت بِحفظ الله ورعآيتـه
http://suzymama.bloglap.hu/kepek/www_tvn_hu_0a0bc276dea5d073e45ff43c81ef9818.gif