المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضبط "معتمر نصاب" ونشالة حقائب موزعات الوجبات بمكة


ولد الطآئف
08-09-2012, 03:17 PM
حاتم العميري - مكة المكرمة
الخميس 09/08/2012
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/975.jpg
أطاح رجال الأمن بشعبة البحث الجنائي والتحري بأحد الأشخاص من الجنسية اليمنية مرتديا زي الإحرام يقوم بعملية النصب والاحتيال باستغلال كبار السن مدعيا بأداء العمرة عنهم ليلة السابع والعشرين بمقابل مبالغ مادية.
وكان الجاني يترقب كبار السن لإقناعهم بأداء العمرة عنهم حيث يتفاوض معه حول المبلغ والذي يصل إلى ٤٠٠ للعمرة الواحدة ومن ثم يلوذ بالفرار دون أن يؤدي أي عمرة لأحد سوى استغلال لكبار السن وعلى إثر ذلك توفرت معلومات لدى رجال الأمن حيال نشاط الجاني الذي تم رصده وهو مرتديا زي الإحرام وهو يتفاوض مع أحد الأشخاص لأداء العمرة عنه في ليلة السابع والعشرين ليتم القبض عليه بالجرم المشهود وإحالته لمركز شرطة القرارة.
وأوضح الناطق الاعلامي لشرطة العاصمة المقدسة بأن التحقيقات لازالت جارية مع الجاني وسيتم تطبيق الأنظمة بحقه فور الانتهاء من التحقيقات.
من جهة ثانية تمكن رجال أمن شعبة البحث والتحري بشرطة العاصمة المقدسة من إلقاء القبض على امرأة (مغربية) في العقد الخامس من عمرها امتهنت نشل السيدات حين توزيعهن لوجبات الإفطار للصائمين بساحات المسجد الحرام.
وكان رجال الأمن بشعبة البحث والتحري وأثناء جولاتهم الأمنية رصدوا الجانية وهي تترقب سيدتين توزعان وجبات الإفطار على الصائمين والصائمات لنشلهما إلى أن تمكنت من خطف حقيبتيهما، وجرى محاصرتها من قبل رجال الأمن وتم القبض عليها وبحوزتها الحقيبتان، وتم ارجاع الحقيبتين للسيدتين اللتين قدمتا شكرهما لرجال البحث الجنائى لقاء ماقاموا به من جهود فى ذلك وعلى يقظتهم، وتسليم الجانية لمخر شرطة الحرم.
وأوضح الناطق الاعلامي لشرطة العاصمة المقدسة المقدم عبدالمحسن عبدالعزيز الميمان أن التحقيقات لازالت جارية مع الجانية لمعرفة كافة تفاصيل الواقعة.