المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دراسة بريطانية : النساء يركنّ السيارة أفضل من الرجال


ولد الطآئف
08-09-2012, 03:21 PM
المدينة - متابعات
الخميس 09/08/2012
http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/moaqefseyarat.jpg
نشرت صحيفة "ديلي تلغراف" دراسة جديدة في مجلتها تثبت أن النساء يركنّ السيارة بشكل أفضل من الرجال حتى لو أستغرقهن ذلك وقتاً أطول.
وأكدت الدراسة ان المرأة افضل من الرجل في العثور على مكان لركن السيارة وأدق في تنفيذ العمليات المطلوبة، قبل ان تبدأ أي حركة لركن السيارة واكثر التزاما بالطريقة التي يوصي بها المدربون لدى ركن السيارة بالقيادة إلى الخلف, حيث جاءت المرأة بالمرتبة الأولى في التقييم الإجمالي مسجلة 13.4 من 20 نقطة بالمقارنة مع 12.3 نقطة للرجل.
وشملت الدراسة العديد من مرائب السيارات في بريطانيا أظهرت أنه على الرغم من أن النساء قد يستغرقن وقتاً أطول لركن السيارة، غير أنهن أكثر حرصاً على أن تكون سيارتهن في وسط الخطوط المرسومة للتوقف.
وأجرت الدراسة شركة (أن بي سي) التي استخدمت فريقاً من الباحثين لمراقبة نحو 2500 سائق في 700 من مرائب السيارات التابعة لها المنتشرة في بريطانيا، وقال أستاذ القيادة نيل بيسون إنه على الرغم من أن الرجال يتعلمون أسرع من النساء فنون القيادة إلا أن النساء ربما يحفظن المعلومات المهمة لفترة أطول.
ويبدو ان المرأة ما زالت بحاجة إلى ثقة اكبر بنفسها. فإن 18 % فقط من النساء اللواتي سُئلن بالارتباط مع موضوع الدراسة، اعربن عن اعتقادهن بأنهن أفضل من الرجال في ركن السيارة وان اقل من ثلثهن (28 %) يعتقدن انهن افضل في ركن السيارة من ازواجهن.