المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريق عشيرة -المحاني المسمى بطريق الموت الجديد يتثير مخاوف الاهالي والعابرين


ولد الطآئف
09-05-2012, 04:17 PM
صحيفة الطائف - خالد الذيابي :



تتصاعد بين الحين والأخر مطالب اهالي عشيرة ومنحة القثمه شمال الطائف بإيجاد حل لما اسموه "طريق الموت الجديد" والذي يؤدي الى عدد من القرى والهجر شمال الطائف خصوصا بعد ان اصبح نقطة وصل الى محافظة المهد والمدينة المنورة ومنطقة القصيم . وأصبح يشكل هذا الطريق هاجس خوف لكل العابرين معه . والمتتبع لحال هذا الطريق وإخبار حوادثه يقف وقفه تأمل من وزراه النقل والتي ليست عاجزة عن توسعتة بطول 20 كم ودراسة لحالة الطريق الذي لابد من فقد للارواح اثناء أي حادث .
وكشف عدد من الاهالي لصحيفة الطائف انهم قد تقدموا بشكوى الى جهات عده ولكن دون جدوى ، وأبرزها ادارة النقل بمنطقة مكة المكرمة والتي لم تحرك ساكنا في ذلك .
يقول خالد القثامي :اننا عازمون على رفع دعوى قضائية الى ديوان المظالم للمطالبة ورفع الضرر القائم وكف الدماء التى تنزف على هذا الطريق . وقد افاد القثامي ان الاهالي يعتزمون توسعة الطريق على حسابهم الخاص اذا كانت وزارة النقل عاجزة عن ذلك .ام ان الجهات ذات العلاقة لاتتحرك حتى يقع الضرر على احدى الشخصيات الهامة بالمملكة .
ويضيف مساعد المقاطي بقوله تعبنا من المطالبه لإيجاد حل لهذا الخطر القائم والذي يحصد الارواح اسبوعيا فقد لايمر الاسبوع او الاسبوعين بدون حادث مرعب وخطير خاصة ان الطريق زراعي ويفتقر الى جميع وسائل السلامة .
وقد تم رفع تقرير مفصل من مرور الطائف حصلوا الاهالي على نسخة منه موضحا به عدد الوفيات والتلفيات والأضرار المحصورة خلال العام .
من جانبه اوضح للطائف الالكترونية مدير فرع وزارة النقل بمحافظة الطائف المهندس عمر الحسيني انه تم دراسة لتوسعة الطريق وعمل اكتاف كمرحلة اولى وتم الرفع بها وزارة النقل لاعتمادها .


http://www.altaif.org/resources/uploads/files/IMG-20120903-WA0002.jpg




http://www.altaif.org/resources/uploads/files/IMG-20120903-WA0004.jpg




http://www.altaif.org/resources/uploads/files/IMG-20120903-WA0005.jpg



http://www.altaif.org/resources/uploads/files/IMG-20120903-WA0003.jpg

فهدالعتيبي
09-05-2012, 06:12 PM
✖. .✖
تَحية تلطفهآ قلوب طيبة ونقٌية
آ‘لتميزٍ لآ يقفٌ عندْ أولْ خطوٍة إبدآعٌ
بلْ يتعدآه في إستمرآرٍ آلعَطآءْ

ووآصلوآ فيٌ وضعٌ بصمـتكـمٌ بكل
حرٍفٌ تزخرفوٍه لنآ‘
مِنْ هنآ أقدمٌ لكـم بآقـة وردْ ومحبـة خآلصـة لله تعآلىٌ
وٍنحن دوٍمآ نترٍقبٌ آلمَزٍيدْ
ودٍيٌ قبْلٌ رٍدْيٌ
كوٍنوآ بخَيرٍ
سَلآإميٌ