المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البازعي يفتتح معرض الطائف التشكيلي ويعد ببرامج وطنية


ولد الطآئف
09-18-2012, 10:17 AM
http://www.altaifonline.com/contents/newsm/5183.jpg

11-01-1433 06:59
الطائف اون لاين :افتتح رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون سلطان البازعي معرض فناني وفنانات الطائف التشكيلي 2012 الذي أقامته جمعية الثقافة والفنون بالطائف بقصر شبرا يوم الاثنين الماضي بحضور نخبة من الفنانين والإعلاميين وكتاب الرأي بالصحف المحلية. وتجول البازعي في المعرض الذي ضم 40 عملاً لـ 35 فناناً وفنانة وحضور ملفت للنحت لكل من صديق حسن، طارق هاشم، وفهد الأزوري والذين يعرضون أعمالهم النحتية لأول مرة في الطائف وهم من أبناء الطائف. و أثناء استماع البازعي لشرح عن الأعمال من مقرر لجنة الفنون محمد الثقفي قال البازعي: "عرفنا المسرح في جمعية الطائف والآن نجد أن جميع الفنون تتميز وأشيد بالفرع وجميع لجانه"، وأوضح البازعي عن وجود دراسة جادة لإقامة برامج وطنية تعنى بالفنون وتتولى دعمها شركات كبرى.



بدوره تحدث النحات صديق حسن أحد المشاركين بالمعرض عن مشروعه المشارك به وقال: "شاركت بثلاثة أعمال تمثل جزء من مشروعي، والعمل مستوحى من حكايات ألف ليلة وليلة، حكايات شهريار وشهرزاد بحيث تتماهى هذه المنحوتة بجماليتها مع الحكاية. فالحجر بطبيعته عصي على التشكل مع المعادن الأخرى، والنحاس لا يختلف كثيراً عن شهريار الذي لا يقبل النساء ولكن شهرزاد قدرت على الالتصاق به".



ثم توجه البازعي وضيوف الجمعية إلى مقر الجمعية بحي الفيصلية حيث اطلع على مرافق الفرع واستمع على شرح عن المبنى واللجان العاملة من مدير الجمعية فيصل الخديدي ثم حضر بروفات الطاولة لمسرحية تستعد الجمعية لتقديمها خلال الفترة القادمة من إخراج المسرحي سامي الزهراني، وتابع الحضور فيلم "لآلئ سماوية" للفوتوغرافي حسان مبروك ثم شارك البازعي وبعض الضيوف في التوقيع على لوحة "نيل آرمسترونغ" التي سيتم إرسالها إلى وكالة ناسا الدولية.

التــمــيــمــيــة
09-18-2012, 08:48 PM
بالتوووووفيق للجميع ..

ثآآآنكس ع الطرح المتجدد
ماننحرم تواااجدك يآآرب

لك ودي ..~

فهدالعتيبي
09-18-2012, 09:24 PM
http://www.althkra.net/pic/ep/Bow13.gif

ورود الطائف
09-21-2012, 02:29 PM
يعطيك الف عافيه ولد الطائف ع الخبريه
مشكور ع المتابعه وننتظر المزييد والجديد