المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريق قرى بسل في الطائف.. خمس سنوات من التعثُّر


ولد الطآئف
10-12-2012, 11:44 AM
صحيفة الطائف - متابعة - بسل:

طالب سكان قرى وادي بسل بجنوب الطائف بتدخل هيئة مكافحة الفساد «نزاهة» للتحقيق في تعثر مشروع الطريق المؤدي إلى قراهم الذي بدئ العمل فيه منذ أكثر من خمسة أعوام، على الرغم من أن طول الطريق لا يتجاوز خمسة كيلومترات فقط. وذكر عدد منهم أنهم قدموا عديدا من الشكاوى للجهات المختصة بشأن الطريق الذي لا يتجاوز طوله خمسة كيلومترات، لكن دون جدوى.
وقال خالد الجعيد إن الشركة المنفذة للمشروع توقفت عن العمل في الطريق عدة مرات الأمر الذي أدى إلى مضاعفة معاناة مستخدميه من سكان قرى بسل والزعفران والصور وهبالة والنخيشية ومرفوض وزبيدة والزرقاء. مضيفا أنه ورغم الشكاوى التي تقدم بها الأهالي إلى الجهات المختصة في وزارة النقل وإدارة الطرق، إلا أن كل الوعود التي تلقونها لا يلتزم بها أحد.
أما عواض العصيمي، فذكر أن الشركة بدأت العمل في المشروع ثم توقفت بحجة عدم مطابقة مواصفات المشروع مع أرض الواقع، ثم عادت لاستكمال المشروع بعد اعتماد عبّارات لتصريف مياه الأمطار والسيول، ومنذ أكثر من ثلاثة أشهر تم سحب المعدات من الموقع، وتوقف العمل تماماً في ظل استمرار معاناة مستخدمي الطريق من سكان تلك القرى وطلاب وطالبات المدارس.
وذكر معيوض بن عوض العصيمي أن اعتماد مشروع الطريق بعد عشرين عاما من المطالبات بعث فيهم كثيرا من الفرحة، التي ما لبثت أن تحولت إلى خيبة أمل مع تعثر المشروع الذي انتهت الشركة المسؤولة عنه من أعمال تسويته منذ عام 1429هـ. مشيرا إلى أن أهمية المشروع تكمن في خدمته 15 قرية وضاحية بها عديد من المدارس والمجمعات التعليمية يدرس بها أكثر من ألف طالب وطالبة، وكان من الأولى أن يكون ضمن أولويات وزارة النقل.بحسب صحيفة "الشرق"
الصحيفة وقفت على المشروع حيث تبين بالفعل عدم وجود أي نشاط أو آليات حول الموقع، كما لم يلاحظ وجود أي لوحة تعريفية بالمشروع. فيما لوحظ انتهاء أعمال التسوية مع فتح قنوات خرسانية لتصريف مياه السيول والأمطار فقط.
من جانبه قال مدير إدارة الطرق بمحافظة الطائف المهندس عمر الحسيني إن الإدارة اجتمعت الأسبوع الماضي مع استشاري المشروع الذي أكد أنه سيتم استكمال المشروع في أسرع وقت. ولفت إلى أنه سيتم التحقق من أسباب توقف العمل في المشروع، دون أن يفصح عن مدة العقد وتاريخ الانتهاء منه.

فهدالعتيبي
10-12-2012, 08:12 PM
مشكور والله يعطيك العافيه