المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهالي الطائف يتبرعون بـ 18 ألف مليلتر من الدم


ولد الطآئف
10-15-2012, 11:51 AM
http://sabq.org/files/news-image/110658.jpg?1350289142
فهد العتيبي- سبق- الطائف: بلغت كميات الدم المُتبرع بها في أول يوم مع انطلاقة حملة فريق نبضات التابعة لجمعية مراكز الأحياء بالطائف، ١٨ ألف مليلتر عبّأت أربعين كيساً سعة كل واحد منها ٤٥٠ مليلتراً.

وكان فريق نبضات التطوعي قد أطلق حملة تشرف عليها جمعية مراكز الأحياء بالطائف "حملة رتاج السادسة"، بالتعاون مع بنك الدم المركزي لوزارة الصحة لنشر الثقافة الصحية التوعوية وتوضيح أخطار الأمراض الوبائية مثل "الوباء الكبدي والإيدز"، من خلال اليوم الأول لوجودهم بمول قلب الطائف بعد أن كانوا قد وزعوا عديداً من البروشورات التوعوية على المدارس ومواقع أخرى.

وكشف رئيس الحملة نايف بن محمد الثبيتي في تصريحٍ خصّ به "سبق"، أن الحملة عبارة عن ٥٠ % توعوية ونشر ثقافة صحية عن الأمراض التي تنتقل بالدم، مع توزيع بعض المنشورات، والنسبة الباقية الأخرى تتم عن طريق جمع الدم، مشيراً إلى أن المقبلين على التبرع هم من فئة الرجال وأعمارهم تتراوح بين ١٨ و٤٠ عاماً، مؤكداً استمرارية الحملة حتى الخميس المقبل.

وأعرب الثبيتي عن شكره وتقديره لكل مَن وقف ودعّم الحملة، على رأسهم الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء الدكتور عبد الله الغامدي، ومدير حملة رتاج فواز الطلحي، ونائبه فيصل الحنيني، كما شكر مدير بنك الدم بصحة الطائف سعيد الزهراني ومنسق التدريب والتطوير بالبنك كمال الثبيتي، وكافة أعضاء الفريق المشارك والمنفذ للحملة.

http://sabq.org/files/general/32619_86652.jpg

فهدالعتيبي
10-15-2012, 04:19 PM
مشكور ولد الطايف على النقل