المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيــف تحافظ الفتــاه على جمالها ؟!


عـےــــشّقَ بّےـدُوِيّ
12-10-2013, 01:37 AM
كيــف تحافظ الفتــاه على جمالها ؟!





http://www.3odny.com/vb/images/myframes/7_cur.gifhttp://www.3odny.com/vb/images/myframes/7_cul.gif

http://www.3odny.com/vb/images/myframes/7_cdr.gifhttp://www.3odny.com/vb/images/myframes/7_cdl.gif


http://www.3odny.com/vb/images/myframes/7_cur.gifhttp://www.3odny.com/vb/images/myframes/7_cul.gifhttp://up.3dlat.com/uploads/13409186363.gif





كيف تحافظ الفتاه على جمالها


20وصفات للبنات للحفاظة على جمالهن



تواجه الفتيات الشابات بين سن الـ15عاما وحتى 18عاما الكثير من المشاكل التي تخص الجمال وصحة البشرة والتجميل والزينة، ويحتجن بهذه المرحلة الى التوجيه والإرشاد. فالمراهقات يستمعن إلى نصائح من صديقاتهن أو أمهاتهن ويلتزمن بها أحياناً ويتجاهلنها حيناً آخر، وفي الواقع في كثير من المرات تكون هذه النصائح مخطئة ولا أساس لها من الصحة، حيث لا ترتكز إلا على أقاويل تم تناقلها من الجدات إلى الأمهات، لكن يمكن أن يكون بعضها صحيحاً يستند إلى تجارب حياتية، ولكن في كل الحالات، لا بد من الاطلاع جيداً في هذا المجال واستشارة اختصاصيات التجميل، لتكون الشابة على علم بالصح والخطأ الذي يمكن أن تواجهه فيما يتعلّق بجمالها وصحة بشرتها، ولهذا قدمت لنا خبيرة التجميل الكويتية دلال العرادة 20 نصيحة للفتيات الشابات عليهن أن يلتزمن بها ليكن أكثر تألقا ونضارة وجمالا مع الأيام.


1- هناك قاعدة أساسية وهي أن تنظر كل واحدة الى وجهها بمعزل عن النجمات والفنانات اللاتي يسلبن عقول بناتنا، ذلك أن مكياجهن مبالغ فيه لأنهن يظهرن على المسرح وعلى التلفزيون، وهذا يتطلب مكياجا ثقيلا وبارزا بسبب الأضواء القوية على المسرح والكاميرات المسلطة عليهن، ولكن الفنانات في الأيام العادية، وحين يذهبن للتسوق أو للجلوس في مقهى فإنهن يكن غالبا بلا مكياج أو يكتفين بملمّع الشفاه Gloss (الغلوس) والماسكارا، وإذا كانت شاباتنا لديهن رغبة ملحة لا يقاومنها في تقليد المطربات، فأنصحهن بتقليدهن فقط في الأعراس والحفلات، أما أمور الحياة العادية فأنصحهن ان يلتزمن البساطة مع الاكتفاء بالماسكارا وملمع الشفاه.

2- لا تطيلي أظافرك: إذا كنت لا تحبّذين طلاء الأظافر، فالأهم أن تحرصي على إبقاء أظافرك نظيفة وقصيرة. أما في حال أردت استعمال الطلاء، فلا تبقيه حتى يتقشّر كلّه. واعلمي أن كثيرا من الناس يحكمون عليك وعلى نظافتك الشخصية من خلال أظافر يديك وقدميك.

3- تجنبي كريم الأساس: إذا كنت تعانين من البثور، تجنبي تماماً استعمال كريم الأساس واستبدليه بخافي العيوب الطبّي لإخفاء البقع أو البثور التي يزعجك وجودها، ثم ضعي البودرة الشفافة. ربتي بأصابعك لوضع خافي العيوب ولا تدهنيه أبداً: يجب ألا تحاولي أبداً دهن خافي العيوب، بل يكفي أن تضعي نقطة منه على طرف إصبعك الأوسط من الداخل، وربّتي برفق. وحتى في حال وجود بثور، أو بقع يكفي أن تربّتي عليها ولا تدهنيه عليها.

4 - لا تضعي الماكياج على عينيك وشفتيك في آن: إذا كان ماكياج عينيك قوياً، الأفضل ألا تضعي ماكياجاً على شفتيك، أو يمكنك الاكتفاء بملمّع الشفاه Gloss. أما إذا كنت تحبّذين أحمر الشفاه الداكن، فلابد من الابتعاد تماماً عن البلاشر البارز ويجب ألا تستعملي ماكياجاً لعينيك، بل اكتفي بقليل من الماسكارا وظلال العينين الباهتة. أما بالنسبة إلى التحديد البارز للعينين فهو اختيار سيئ في هذه الحالة. الماكياج البارز للعينين والشفتين في الوقت نفسه يجعل مظهرك غير مقبول، ومثيرا للسخرية.

5 - جمال الشعر الطبيعي في المرتبة الأولى: إذا كان شعرك أسود اللون، للحصول على مظهر مشرق اكتفي بتفتيح لون الشعر بدرجة واحدة، أو اعتمدي الخصل الفاتحة بدرجة واحدة أقل. وتريدين أن تتحوّلي إلى شقراء؟ اعتمدي تفتيح الخصل في محيط الوجه على الأكثر. أما للمراهقات اللواتي يفضّلن تلوين كامل الشعر بالأشقر واعتماد لون مختلف كلّياً عن لون شعرهن الطبيعي، فيخطئن في الاختيار، لأن المظهر يكون مصطنعاً إلى حد كبير، وبعيداً كل البعد عن الجاذبية المطلوبة.
الهدف في أن تقنعي كل من يراك أنك ولدت وفي شعرك تلك الخصل الفاتحة بلون الشمس. تذكري دائماً أن كل ما هو طبيعي هو الأكثر جاذبية.

6- الأقل هو الأفضل: أ تلاحظين أن صديقاتك أكثر جمالاً من دون ماكياج؟ أياً كان سنّك، الإفراط في وضع الماكياج نقطة سلبية لا إيجابية بالنسبة إليك، ويؤثر سلباً في جمالك.وإذا كنت تضعين كريم الأساس والبودرة والبلاشر والآي لاينر والماسكارا وظلال العينين وأحمر الشفاه اللمّاع Gloss يومياً، فأنت تبالغين كثيراً. خففي قليلاً، لأن ما تحتاجينه لا يتعدى القليل من الماسكارا المميزة وخافي العيوب للبثور التي تزعجك وملمّع الشفاه.

7 - قصة الشعر المناسبة هي الكاريه المدرّج قص الشعر في طبقات مناسب لكل أنواع الشعر: تعتبر الطبقات في الشعر رائعة لكل أنواع الشعر وأياً كانت طبيعته سواء كان شعرك متموجاً أو أجعد أو أملس. وهي الحل للشعر الخفيف ليبدو أكثر كثافة، وللشعر الأجعد في ترويضه، وللشعر المتموّج لتحصلي على مظهر جذاب كما لو كنت تعودين للتو من الشاطئ.

8 - السؤال الذي يحير الشابات الصغيرات هو هل أنفق مصروفي الشهري على مستحضرات التجميل، وأقول لهن لست الوحيدة التي تشعر بالتردد حول ما إذا كان من الأفضل إنفاق المال على مستحضرات التجميل، أو ما إذا كانت كلّها متشابهة كما يقول كثيرون. إليك القاعدة الذهبية التي يجب الالتزام فيها: كوني سخية في الإنفاق على ظلال العينين، وعلى الكريم المرطّب وعلى البودرة وأحمر الشفاه. هناك فرق كبير في النوعية بين تلك المستحضرات. في المقابل أنفقي على الماسكارا وملمّع الشفاه Gloss لأنهما حاجة يومية.

9 - إذا كنت تعانين من وجود البثور فاذهبي إلى طبيب الجلد، حيث الخطأ الكبير الذي تقترفه معظم الفتيات في اللجوء الى بائعات أدوات التجميل والكريمات، وكل واحدة يهمها أن تبيع من الماركة التي تسوقها حتى لو لم تكن مناسبة لك، وما يزيد المشكلة سوءا عدم الذهاب إلى طبيب الجلد لدى ظهور البثور في البشرة، فهو فقط الذي يستطيع أن يقرر إن كانت حب شباب أو التهابا أو تحسسا من طعام معين، وعليه فقد يضطر أن يصف لك علاجا به نسبة ضئيلة من الكورتزون.

10 - بدلاً من إنفاق المال على الملابس الغالية والأحذية والحقائب الماركة، من الأفضل أن تخصصيه للعناية ببشرتك فهي مرآة وجهك وظهورها بمظهر صحي غير مريض أو متعب الأهم
بالنسبة إليك أن يشد وجهك الحضور ويرددون «ما شاء الله ويهك حلو وصافي» والشخص الوحيد الذي يساعدك على التخلّص من المظهر المزعج للبثور المحرجة في وجهك هو طبيب الجلدية الذي قد ينصح بجلسة تنظيف أو جلسة تقشير حسب حاجة وجهك للعلاج.

11 - قبل أن تقومي بشراء كريم الأساس أو أحمر الشفاه؟ جربيه أوّلاً في المحل حتى لو نصحتك به البائعة فهذا لا ينفع، حيث تصدمك النتيجة في البيت ليعطيك نتيجة عكسية، مثل أن يظهر لون وجهك رماديا أو أسمر أو تبدين كأنك تضعين قناعا على وجهك، ولهذا لابد من أن تجرّبي أوّلاً بعض مستحضرات التجميل التي تنوين شراءها ككريم الأساس.

12 - السؤال الذي يحير الفتيات هل من الضروري وأنت بهذا العمر الصغير أن تستخدمي كريم وقاية وحماية من الشمس؟ في الحقيقة إن الجواب نعم، ولا أنصح أبدا بالاستغناء عن الكريم الواقي من الشمس. إيّاك وإهمال الكريم الواقي من الشمس سواء في الصيف أو في الشتاء صباحاً قبل الخروج حتى في الأيام التي يكون فيها الطقس غائماً. قد تتساءلين عن السبب والجواب في إن العادات السليمة تبدأ من الصغر، ولابد من اعتمادها في سن مبكرة حتى تصبح روتينية في حياتنا لاحقاً. كما أنه إذا بدأت باستعمال الكريم الواقي من الشمس في سن المراهقة، ستكون بشرتك رائعة عندما تبلغين الخمسين
والستين. أما سبب استعمال الكريم الواقي في الأيام التي يكون فيها الطقس غائماً فيعود إلى أن الأشعة ما فوق البنفسجية يمكن أن تخترق الغيوم وتؤذيك في هذه الحالة أيضاً.

13 - لا تحددي محيط عينيك من الداخل: هذا ما سيجعل عينيك تبدوان أصغر.عوضاً عن ذلك، يمكنك رسم خط دقيق عند جذور الرموش العليا أو السفلى لتبدو العين واسعة أكثر. من جهة أخرى، بروز خط تحديد العين يجعل المظهر غير طبيعي، لذلك من الأفضل أن تموّهيه بواسطة الفرشاة المخصصة لذلك.

14 - شعرك دهني، الحل في الشامبو الجاف أي الذي لا يحتاج إلى الشطف.
وغالباً ما يأتي داخل عبوة رذاذة: إذا كنت شقراء، استعملي بودرة الأطفال.
وضعي منها على جذور الشعر لامتصاص الإفرازات الدهنية الزائدة. أما إذا كان شعرك بنياً فما عليك إلا اللجوء إلى الشامبو الجاف الخاص للون شعرك.

15 - تذكري دائماً أن الجمال الداخلي هو الأهم: عندما تفكرين بتلك الفتاة التي تعاني وزناً زائداً، وتحظى بإعجاب الكلّ على الرغم من ذلك، تعرفين أن السبب يعود إلى كونها تتمتع بثقة بالنفس تجعل الآخرين يحبوّنها نظراً لجمالها الداخلي ونفسيتها، ولا علاقة لجمالها ورشاقتها في ذلك. حتى أنت إذا كنت لا تضعين الماكياج ولم تهتمي بمظهرك كالعادة منذ أيام، لكن تشعرين بالسعادة وتبدين مبتسمة، تنعكس سعادتك هذه على مظهرك وتبدين أكثر جمالاً وجاذبية من أي امرأة أخرى. حافظي على ابتسامة دائمة على شفتيك لتكوني أكثر جاذبية وإشراقاً باستمرار.

16 - مقشّر البشرة مثالي للبشرة الجافة: إذا كنت تعانين من بشرة جافة تسبب لك الحكاك، لابد من اختيار كريم تقشير البشرة الملائم لها. واحرصي على استعمال مرطّب جيّد ذي تركيبة سميكة.

17 - شفرات الحلاقة بعد الحمام من أعرق الماركات الكهربائية انتهى زمانها الآن، والذهاب الى الصالونات لإزالة الشعر بالشيرة أو الخيط صارت موضة قديمة، وفري المال والجهد والوقت واعتمدي على الإزالة النهائية بالليزر عند عيادات الجلدية، ولا أنصح أبدا تحت أي ضغط باللجوء إلى الصالونات لعمل الليزر، لأنه يحتاج الى طبيبة وممرضة، والليزر يحتاج الى صبر، لأن الجلسات تتم على مراحل، إلا أنك لو قمت من الآن بالبدء فيها ستجدين نفسك قبل سن الزواج تقولين وداعا لكل الشعر في الوجه والجسم بالكامل.

18- اذا كنت تجهلين وضع المكياج فيمكنك الانضمام الى دورة تعليم فن مكياج التي صارت توفرها أغلب خبيرات التجميل. لأنه من الضروري أن تتعرفي على هذه الخبرة وتكتسبيها، لتعرفي معالم جمالك وتبرزيها.
فإذا قيل لك إن شفتيك تشبهان شفتي أنجلينا جولي على سبيل المثال لا تترددي في استعمال ملمع الشفاه مع أحمر الشفاه ذات الألوان الجريئة. أو تذكري أن جمال عينيك سر جاذبيتك، فظلال العينين سلاحك لتكمّلي جمالهما ولا تنسي ذلك أبداً.

19 - قبل الدورة الشهرية بأيام توقفي تماما عن أكل الشوكولا والمكسرات والهوت شوكلت والمواد الدسمة، لأنها محفز جيد للبثور الحمراء، وإياك والعبث بها عند ظهورها، لأنها ستترك أثرا لا يزول حتى بعد اختفائها.

20 - أثبتت البحوث والدراسات العلمية الأخيرة في أميركا وأوروبا أن حف الحواجب بالخيط.
يؤثر على عصب العين، ويسبب النسيان بشكل كبير، وصارت كثير من الفتيات والسيدات لهذا السبب الذي يتوافق بالصدفة مع الجانب الشرعي، تقوم بتنطيف الحواجب بعدة طرق منها التشقير والتاتو وغيرها، فإذا كنت من النوع الذي يشعر بالألم عند حف الحاجب فيمكنك اللجوء لهذه الأساليب الجديدة.







أنشـــاء الله تستفيدو صبـــــــــــاياا تحيـــاتي

مخاوية الذيب
12-10-2013, 01:19 PM
راقلي طرحك يعطيك الف الف عا فيه

ودمة في حفض الله ورعايته