المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمير الرياض يزور جناح الطائف في معرض مشاريع النقل العام


ولد الطآئف
01-08-2014, 06:54 AM
http://cdn.sabq.org/files/news-image/243364.jpg?453552
فهد العتيبي- سبق- الطائف: شاركت أمانة الطائف بجناح متخصص بمشروع النقل العام، في معرض وملتقى مشاريع النقل العام الرائدة في المملكة العربية السعودية، الذي تنظمه وزارة النقل، والذي دشنه أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز، بحضور نائب أمير المنطقة الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ضمن جهود عرض أحدث التجارب والمشاريع المتخصصة، بمشاركة جهات حكومية وتحالفات دولية وعالمية.

وزار أمير منطقة الرياض جناح أمانة الطائف، وقدم أمين الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج، شرحاً مفصلاً للأمير، والوفد المرافق، عن دراسة المخطط الشامل لمشروع النقل العام في الطائف، والذي يشمل قطارات المترو والحافلات والمحطات والخدمات المساندة، داخل مدينة الطائف والضواحي والمناطق السياحية.

ويعد أحد عطاءات الخير المباركة في هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبد العزيز، وسمو النائب الثاني الأمير مقرن بن عبد العزيز ( حفظهم الله )، مؤكداً أن الطائف تحظى بجملة من المشروعات التنموية والتطويرية، وسيكون مشروع النقل العام داعماً للتنمية، ومعززاً لجهود تسهيل تنقلات الأهالي والزوار في ظل تنامى النطاق العمراني والزيادة السكانية.

وأثنى أمير منطقة الرياض على المشروع والدراسة، مشيراً إلى أن مشروع النقل الشامل هو مشروع ناجح، والطائف يحتاج إلى مثل هذه المشاريع، وشكر القائمين عليه.

وجذب جناح أمانة الطائف بتصميمه المميز والمدعوم بمجسم لعربة المترو ومجسم مصغر للقاطرات، مع عرض الدراسة الشاملة التي أعدتها الأمانة للمشروع النقل العام، وخطة التنفيذ والمخرج النهائي للمشروع، بعاصمة المصايف العربية.

وأبدى عديد من الزوار إعجابهم بالمعرض والدارسة المعدة للمشروع، والتي تعكس المنهجية التخطيطية السليمة التي تتبعها الأمانة في إنشاء وتنفيذ المشاريع والتي ستنعكس إيجاباً على جهود التطوير الجارية.

يذكر أن دراسة المخطط الشامل لمشروع النقل العام تم عرضها مؤخراً على أمير منطقة مكة المكرمة، كما تمت مناقشتها واستعراضها، بحضور مختصين في الاجتماع الذي عقدته الأمانة العامة للجنة العليا لتطوير الطائف.



http://cdn.sabq.org/files/general/3064_71658.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/58308_18034.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/36905_50566.jpg