المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشفاط الكهربائي


زهرة الكويت
12-11-2023, 08:36 PM
الشفاط الكهربائي

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة تراكم الدهون والأوساخ على مراوح شفاط المطبخ الخاص بها، وتبذل الكثير من المجهود والعناء من أجل إزالة هذه الأوساخ لكن دون نتيجة مرضية لها.

أهمية تواجد الشفاطات بالمنزل :
الشفاطات هى روح المنزل و خاصة المطابخ ، فهى تمتص الدخان و الروائح و الأبخرة المتطايرة نتيجة طهى الطعام و من ثم تبدأ بالانتشار في جميع أركان المنزل ، و ربما تستقر أخيرا على أسطح الأثاث ، مما يصعب إذالتها فى حالة جفافها ، و لذلك ننصحكم بتركيب شفاط ذو حجم مناسب لمطبخك ، و سنتعرف سويا على أنواع شفاطات المطابخ و أهمية تواجدها بالمنزل و كيفية اختيار الشفاط المناسب لمنزلك أو لمطبخك ريقة سهلة وبسيط من أجل الحصول على شفاط مطبخ نظيف ولامع خالي من الدهون والاوساخ.

أولاً فكي الشفاط والمروحة الخاصة به، ثم اغسليها جيداً بالماء والصابون، وإذا لم تفلح هذه الطريقة، ينصح باستخدام الخل الأبيض في هذا المجال، والسبب في ذلك يعود إلى قدرته على التخلص من الدهون المتراكمة، وإذابتها بقوة مع ضرورة دعك المروحة جيداً ثم تجفيفها. إذا كانت المروحة تحتوي على كمية كبيرة من الأوساخ والدهون، فيمكنك نقعها في الماء الساخن المضاف إليه القليل من الخل الأبيض، ثم تركها لبعض الوقت، وبعد ذلك تنظيفها جيداً، ثم تجفيفها تجفيفاً تاماً. الخطوة الثانية احضري وعاء يحتوي على الماء المغلي، ثم نضيف إليه أربع ملاعق كبيرة من النشادر، ثم اخلطيهما جيداً، واسكبي بعضاً من المحلول الناتج على الشفاط مباشرة، واتركيه منقوعاً لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثم بللي إسفنجة التنظيف بالقليل من الماء والنشادر، ونظفي الشفاط مع ضرورة الدعك بشكل جيد، وخاصة في الأماكن التي تكثر فيها الدهون، ثم جفيفيه جيداً.


تعرف على أنواع شفاطات المطابخ وأهم خصائصها


مع الوقوف لمدة طويلة داخل المطبخ لإعداد الوجبات الغذائية لأسرتك، تتعرض ربة الأسرة إلى الكثير من الأدخنة التي تؤثر بالسلب على صحتها الجسمانية، وربما تتسرب هذه الروائح إلى الخارج ويستنشاقها الأطفال ويجعلهم عرضة للإصابة بالأمراض الصدرية.



لذا تلجأ الكثير من السيدات إلى تركيب شفاط داخل المطبخ، لسحب جميع هذه الأدخنة خارج المطبخ مباشرة قبل أن تتراكم وتتسرب خارجه، ولمعرفة أنواع الشفاطات التي يمكن تركيبها في المطبخ، يقدم موقع "بجهز" في هذا المقال، أنواع الشفاطات وخصائصها.

يوجد العديد من أنواع الشفاطات المشهورة والتي تساعدك في التخلص نهائيا من أي روائح أو أدخنة توجد داخل المطبخ ومن أفضل أنواع هذه الشفاطات ما يلي:

الشفاط المنزلي المربع:

هذا النوع من أنواع الشفاطات الأكثر انتشارا والذي يتم تركيبه في الحائط وهذا النوع من الشفاطات يمكن تركيبه في الحمامات والمطابخ.

شفاط مطبخ بالفلتر:

الشفاطات، أنواع الشفاطات

هذا الشفاط من أفضل أنواع الشفاطات حيث يساعد هذا النوع على تنقية الهواء من أي عوالق زيتية موجودة والأبخرة التي تتصاعد من الطعام أثناء تحضيره وإعداده

هذا النوع من الشفاطات يعمل على تنقية الهواء الموجود بالمطبخ من أي عوالق غبارية أو أتربة موجودة في الهواء. هذا النوع من الشفاطات يقوم بفلترة الهواء من البخار الكربوني والمائي الناتج عن إعداد الطعام سوء كان شوي الأسماك أو الدجاج داخل فرن البوتاجاز. الشفاط الهرمي:

هذا النوع من الشفاطات يكون شكله هرمي حيث يحتوي على أنابيب تهوية حيث تعمل هذه الأنابيب على شفط الروائح والأبخرة والدخان الناتجة عن عملية الطبخ وتقوم بطرده خارج المنزل من خلال أنبوبة التهوية الموجودة به، وهذا النوع من الشفاطات يكون مناسب للأشخاص الذين لا يكون لديهم أماكن واسعة لوضع الشفاط بها.

فني تصليح شفاط مطبخ الكويت
فني.تصليح شفاطات (https://www.google.com/url?q=https://www.kuwaitelectricitytechnician.website/%25d9%2581%25d9%2586%25d9%258a-%25d8%25aa%25d8%25b5%25d9%2584%25d9%258a%25d8%25ad-%25d8%25b4%25d9%2581%25d8%25a7%25d8%25b7%25d8%25a7 %25d8%25aa/&sa=D&source=editors&ust=1702327104374661&usg=AOvVaw1rLXXQe-yOzQHtQZkFbYzs) في الكويت هو الأعلى كفاءة والأكثر خبرة في جميع المحافظات، فنحن نقوم باختيار الفنيين بعناية فائقة، ونقوم بتدريبهم دوريا على إصلاح الشفاطات، وهذه بعض الأعطال التي يتعرض لها الشفاط ويقوم الفني بحلها فورا:

· عطل في مصباح الشفاط

ضوء الشفاط أو المصباح يتعرض لعطل ويتوقف عن العمل، وذلك ناتج عن عمل المصباح فترة طويلة ومن ثم الأجزاء المحيطة به تتعرض لحرارة عالية، ويؤدي هذا إلى تعطل المصباح وتلفه نهائيا، ولتجنب ذلك يتم فصل الشفاط عن الكهرباء عند عدم الاستخدام، وإذا تعرض المصباح للتلف فعليا سوف يقوم الفني بتغييره فورا.

عدم كفاءة الشفاط في سحب الهواء

هذه المشكلة هي الشائعة والتي يعاني منها الكثير، ولكن أولا لابد أن تعلم أن الشفاط تزداد كفاءته في السحب بعد يومين من تشغيله، أما في حالة انخفاض الكفاءة بعد فترة من تشغيله، هنا لابد من تنظيف الفلتر أو تغيير الفلتر الكربون، وسوف تلاحظ عمله بشكل أفضل، أما في حال استمرار المشكلة عليك باستشارة فني تصليح شفاط مطبخ الكويت فورا.

· عطل في وحدة التحكم الالكترونية

وحدة التحكم الالكترونية الخاصة بالشفاط تتعرض لعطل أيضا، ولكن يجب التنويه أن نادرا ما تحدث تلك المشكلة فاللوحة مصممة لتعمل لفترات طويلة دون عطل، ولكن إذا حدثت تلك المشكلة عليك الاتصال على فني تصليح شفاطات متخصص، فغالبا مع يترتب على هذا العطل انفجار في اللوحة


تنظيف الشفاط، الشفاط الكهربائي

طريقة أخرى ضعي في إناء زيت قلي قديم وبللي به الإسفنجة الخاصة بالتنظيف، بالإضافة إلى السلكة الخاصة بتنظيف المواعين، وافركي الشفاط بهذا الزيت جيداً ثم شطفه بالماء الساخن وجففيه. ضعي القليل من مادة البيكنج صودا في الماء المغلي بالإضافة إلى صابون الصحون، وبللي الاسفنجة أو الفرشاة المخصصة للتنظيف، ونظفي الشفاط جيداً. يمكنك أيضاً استخدام الخميرة بخلطها بالماء المغلي وسكبها على الشفاط وادعكيه بليفة، وولا تستخدمي ليفة السلكة لفرك الشفاط من الخارج حتى لا تتسببي بجرح السطح الخارجي. جففي الشفاط جيداً من الماء قبل إعادة تركيبه بفوطة نظيفة، واحرصي على ارتداء القفازات عند تنظيفه ونظفيه باستمرار حتى يسهل عليك الأمر وحتى يبقى يعمل ولا يتعطل بسبب تراكم الأوساخ.