المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل الفوركس حرام شرعا ؟


المصممة ملاك
03-23-2017, 08:52 PM
https://e.top4top.net/p_447efgte1.jpg (http://tgifx.ae/landingpages/20113007/)
هل الفوركس حرام شرعا ؟
الفوركس:
هو تبادل العملات الأجنبية او ما يسمى بالفوركس, حيث يقوم المتداول بشراء او بيع عملة مقابل أًخرى, ويعتبر بعصرنا هذا التجارة الأكبر سيولة وسهولة بحكم التسهيلات الإلكترونية التي تمنح المتداول بإتمام عمليات البيع والشراء خلال الشبكات العنكبوتية.
عند قيام المستثمر بفتح صفقة سواء كانت بيع او شراء لزوج من العملات ولم يقم بإغلاقها قبل الساعة الخامسة بتوقيت مدينة نيويورك الأمريكية, فسيتم تبييت الصفقة وتثبيتها لليوم التالي, وهنا يكمن اللغز الذي يحير كل من يتسائل اذا كان سوق الفوركس حلال ام حرام.


خط رفيع يفصل ما بين الحلال والحرام في تجارة الفوركس


عملية التبييت هي الإشكال الشرعي الذي يحدث علامة إستفهام تدور في رأس المستثمر ليحدد حرمته او تحليله, فما يسمى بعمولات تبييت الصفقة هي فعيلا ما يعد حرام شرعا وفقا لمطابقته لمبدأ الفوائد الربوية, فإن لم يقم المتداول بإغلاق الصفقة قبل الساعة الخامسة بتوقيت مدينة نيويورك فسيتم تعليقها لإفتتاح السوق باليوم التالي, فهنا بإمكانك ان تعلم إذ كان الحساب إسلامي أو غير إسلامي, في حال تم إضافة فؤائد تأخير فهنا نستنتج بأن الشركة لا تتبع أنظمة إسلامية وبالتالي فما تقوم به انت كمتداول حرام شرعا, لأنك تسمح لشركة الوساطة أن تأخد عمولة لتبييت صفقاتك, والعكس صحيح, ففي حال لم يتم إضافة عمولة تبييت الصفقة لليوم التالي فهنا عليك أن تطمئن, لأن الشركة تتبع أنظمة إسلامية خالية من العمليات الربوية وفوائد التأخير.


ما اللذي يميز حساب تي جي آي الإسلامي؟


نحاول جاهدين أن نرضي جميع العملاء لدينا من خلال بناء عدد من أدوات التداول والحسابات المختلفة, فحسابات تي جي آي إف أكس الإسلامية تختلف عن الحسابات التي تقدمها اي شركة وساطة أُخرى, بحيث أن السبريد في في بعض شركات الوساطة قد يخضع للتغير وإضافة فروقات كوسيلة للتعويض عن الرسوم الإضافية, فمن الممكن أن يتم تغيير قيمة السبريد أو سعر الفروقات الى قيمة أكبر من القيمة الأصلية, وفي حال تم إستبدال فائدة او عمولة التبييت برسوم أُخرى من نوع آخر "كرفع سعر الفرق او السبريد" وهو ما يسمى بمفهوم "التنكر" وهو بالتأكيد الشيئ الذي ترفض بحزم إتباعه الشركة إذ أن تي جي آي إف أكس تدعم الشروط العادلة والأخلاقية للتادول وذلك لأن الشركة تعتمد النظام الإسلامي بجميع حساباتها ومع كل عملائها دون إستثناء.
فقد قامت شركة تي جي آي بتصميم حساب فوركس إسلامي لعملاؤها هو حساب يمكن المشتركين من جميع انحاء العالم بالتداول والمضاربة بدون عمولات او فوائد تبييت, هو بمنتهى المطاف حساب فريد من نوعه, خالي من الربا والعمولات وخالي ايضا من القروضات الربوية, والتي تجدها في شركات التداول المختلفة.
بإمكانك الآن الإستمتاع بأرباحك المحتملة دون الخروج عن احكام الشريعة الإسلامية وهو ما تقدمه شركة تي جي آي, حيث تقدم الشركة حسابات إسلامية خالية من العمولات فوقفا للشريعة الإسلامية فإنه يحرم على المسلم ان يتلقى او يدفع اي فوائد مقابل عمليات التداول, وهو ما يوفره الحساب الإسلامي حيث يتم التداول بدون عمولات اضافية على فتح وإغلاق الصقفات, وهو تماما ما نقوم بتقديمه في الحساب الإسلامي لدى شركة تي جي آي إف أكس.
عدا عن ذلك فنحن نحرص بالحساب الإسلامي في شركة تي جي آي يجب أن يتم البيع والشراء بصورة فورية بدون أي تأجيل للصفقات, علما بأن الصفقات التي يجب فتحها او اغلاقها يجب ان يتسجلا في كل من حساب البائع والمشتري, ولكن الأهم هو ان يتم دفع ثمن الصفقة دون اي تأخير أو تأجيل
ما هي مميزات حساب تي جي آي اف اكس الإسلامي ؟
*بدون فوائد او رسوم مقايضة على المواقف الليلية.
*بدون عمولات مسبقة.
*بدون إعادة تسعير.
.Roll Over* لايوجد فوائد تثبيت ربوية
أما الإجابة لعنوان المقال فهو كالآتي


الاستثمارات الحديثة التي تعتمد علي التكنولوجيا التي لم تكن متوفرة في الازمنة الماضية. ومن منطلق اختلاف العلماء في امورنا الحديثة وهو شيئ طبيعي
وإليكم بعض الفتاوي " هذا الموضوع مجرد نقل للمعلومات والفتاوي".
رقم الفتوى :3708
عنوان الفتوى :شروط جواز بيع العملات من البورصة
المفتي :مركز الفتوى "د.عبدالله الفقيه"
سؤال الفتوى: ما هو حكم بيع وشراء العملات الأجنبية من البورصة العالمية, حيث يتم متابعة العملة على شاشة الكمبيوتر وتتم عملية شراء وبيع العملات وفقا لتقلبات الأسعار في البورصة.
الفتوى: فلا حرج في بيع وشراء العملات الأجنبية من البورصات العالمية إذا خلت من المحاذير الشرعية الموقعة في الربا أو الغرر والجهالة او التغرير أو الخداع. فما دام القبض يتم في وقت إجراء المعاملات وهو ما يعبر عنه في كتب الفقه بالقبض في المجلسين وليس هناك نسيئة فلا حرج في ذلك.
وإذا كان التحويل أو البيع في عملة واحدة فلا بد من التماثل ويحرم التفاضل أما إذا كان بين عملتين مختلفتين فلا حرج في التفاضل إذا تم القبض في نفس المجلس, والله اعلى وأعلم
لمزيد من المعلومات حول فتح حساب إسلامي مع شركة تي جي آي اف اكس يرجى زيارة الرابط الاتي :
http://tgifx.ae/landingpages/20113007/ (http://tgifx.ae/landingpages/20113007/)
او من خلال زيارة الموقع :
www.tgifx.ae (http://www.tgifx.ae)
يرجى الملاحظة ان جميع موظفي القسم العربي (مبيعات , خدمات , دعم فني ) لهم معلومات وافية عن امكانية افتتاح حساب اسلامي لهذا بامكانك طلب هذا هاتفيا او من خلال البريد الإكتروني
+971 444 5950
support@tgifx.ae (support@tgifx.ae)