المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبذة مبسطة عن الاستثمار


هند صقر
06-29-2017, 11:37 PM
نبذة مبسطة عن الاستثمار
هو عملية توظيف الموارد المتاحة، و وضع التوقع المستقبلي لتحقيق الربح منها، و في العادة يسمى الأشخاص الذين يعملون في الاستثمار–المستثمرون-، و ذلك يعتبر برهانا على القدرة المالية المتوفرة لديهم لاستثمارها في مجالات و قطاعات مختلفة و متنوعة.
و تختلف أنواع الاستثمارات من الاستثمار في الفنادق (https://www.thefirstgroup.com/ar) الى الاستثمار الذي يعتمد على الأصول الحقيقية؛ كقطع الأرض، و السيارات، أو الأصول غير الحقيقية، مثل: العلامات التجارية المعروفة. و تختلف الوجهة نحو الاستثمار بناءً على طبيعة تفكير المستثمر، التي تُقسم إلى فكر اقتصادي، وفكر مالي.
و الفكر الاقتصادي يعتمد على المساهمة في الإنتاج، و إضافة قيمة مالية للسلع، و الخدمات المقدّمة من قبل الشركة، أو المؤسسة للحصول على الأرباح. أما الفكر المالي فإنه يهتم بتحقيق الربح المالي كهدف أساسي له، عن طريق توظيف الأموال، و الأدوات المالية في عدة مشاريع استثمارية ناجحة.
و تتنوع أهداف الاستثمار في مجموعة من الأهداف و أهمها تحقيق الربح و الذي يعتبر الهدف الرئيسي للاستثمار، و تحقيقه هو اشارة على نجاح المستثمر في العمل. الى جانب زيادة قيمة الأصول حيث يعتبر تمكن المستثمر من زيادة قيمة الموجودات، و المحافظة عليها، و هو دليل النجاح. اضافة الى توفير السيولة المالية يسعى الاستثمار إلى توفير القدرة المالية في تحقيق كافة المهام المطلوبة بطريقة متفوقة و ناججة. و هدف آخر هو محاولة تجنب الوقوع في المخاطر، و يجب الاعتماد على اهمية الحيطة و الحذر عند الاستثمارات غير الاكيدة، حتة يتم تجنب الوقوع في أي مخاطرة غير محسوبة، والتي قد تخفض من نسبة العوائد المعتمدة على الاستثمار.
و هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على الاستثمار، و على نجاحه منها عامل الوقت، المكان، البيئة المحيطة، السلعة المراد الاستثمار فيها و الوسيلة وغيرها الكثير من العوامل الاخرى.